شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن روسيا تتهم اميركا وبريطانيا وباريس بدفعها لاستخدام فيتو ضد تمديد برنامج المساعدات لسورية، اتهمت روسيا صوتت روسيا الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا في دفعها لاستخدام حق النقض الفيتو في مجلس الأمن الدولي بشأن تمديد آلية المساعدة عبر معبر .،بحسب ما نشر البوابة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا تتهم اميركا وبريطانيا وباريس بدفعها لاستخدام فيتو ضد تمديد برنامج المساعدات لسورية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا تتهم اميركا وبريطانيا وباريس بدفعها لاستخدام...
اتهمت روسيا صوتت روسيا الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا في دفعها لاستخدام حق النقض الفيتو في مجلس الأمن الدولي بشأن تمديد آلية المساعدة عبر معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا لمدة ستة أشهر...

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال ينصب كاميرات مراقبة وأبراج عسكرية على محور فيلادلفيا

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي أعمال تعبيد الطرق على طول محور صلاح الدين، المعروف إسرائيلياً بـ "فيلادلفيا"، والذي يمتد بين قطاع غزة والحدود المصرية، بدءاً من ساحل البحر المتوسط وحتى معبر كرم أبو سالم.
 
وبحسب مصادر قبلية من مدينة رفح المصرية، فإن جيش الاحتلال قام بتركيب أعمدة إنارة ضخمة مزودة بكاميرات مراقبة وأبراج عسكرية في عدة مواقع على طول المحور.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش المصري أجرى إصلاحات على الأضرار التي لحقت بالمنطقة الحدودية نتيجة تفجير جيش الاحتلال لأنفاق مهجورة بالقرب من الحدود مع مصر.


وتستمر قوات الاحتلال في قصف المناطق المتاخمة لمحور "صلاح الدين" ومعبر رفح البرّي، ما أدى إلى توقف تام لدخول أي مساعدات إنسانية للسكان المحاصرين في قطاع غزة.

وقد تم تحويل حركة نقل الإمدادات إلى معبر كرم أبو سالم، الذي يعمل فقط ليوم أو يومين في الأسبوع، ولا يتم خلالهما إدخال أكثر من 15 إلى 50 شاحنة كحد أقصى.

وفي تصعيد جديد، أعادت قوات الاحتلال، الأربعاء الماضي، 35 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية من منظمات دولية مثل اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية والأونروا، كانت متجهة إلى معبر كرم أبو سالم، من الجانب المصري دون تفريغها، بسبب عراقيل ومماطلة من الاحتلال. كما تم إغلاق المعبر بشكل كامل الخميس الماضي دون توضيح الأسباب.


ويذكر أن خلافا أُثير حول وضع محور صلاح الدين الحدودي والذي احتلته إسرائيل خلافاً للمعاهدات الموقعة بين الطرفين، مما أدى إلى توتر في العلاقات الدبلوماسية بين مصر وإسرائيل.

وفي الوقت ذاته، لم تتسلم مصر بعد الخطاب الرسمي لترشيح السفير الإسرائيلي الجديد في القاهرة، أوري روثمان، رغم انتهاء فترة عمل السفيرة السابقة أميرة أورون منذ ثلاثة أسابيع.

ولم تتلقَ مصر بعد خطاب تكليف السفير الجديد رغم أن "إسرائيل" قامت بالإجراءات الرسمية المعتادة في مثل هذه الحالات.

مقالات مشابهة

  • تمديد تاشيرة العمرة 1446.. تفاصيل التحديثات الجديدة للائحة تأشيرات العمل المؤقتة لخدمات الحج والعمرة
  • السنيورة: الفيتو الأمريكي أبرز معضلة تواجه العالم العربي والقضية الفلسطينية
  • 63 منظمة تتهم تونس بانتهاك حقوق اللاجئين ومن يتم إنقاذهم بالبحر
  • الاحتلال ينصب كاميرات مراقبة وأبراج عسكرية على محور فيلادلفيا
  • عن الهجوم على معبر المصنع... إليكم ما قالته إسرائيل
  • غارة إسرائيلية تستهدف معبر المصنع الحدودي وتقطع الطريق بين سوريا ولبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف محيط معبر المصنع الحدودي بين لبنان وسوريا
  • ستوكهولم تتهم إيران باستهداف سفارات إسرائيلية
  • «أبوظبي للجودة» يعتمد تحديث الدليل الإرشادي لاستخدام الدراجات والسكوترات
  • الزمالك يقرر تمديد عقد نجم الأبيض لمدة موسمين