قرر المجلس الأعلى للآثار الموافقة على تحديد رسوم انتظار السيارات "البارك" الخاص بمنطقة آثار تل بسطا بالشرقية للملاكي 10 جنيهات و الكوستر 20 جنيه و الاتوبيس 40 جنيه.

ويطبق ذلك القرار من اليوم الجمعة 1 ديسمبر الجاري مع اتخاذ كافة الإجراءات ومراعاة القواعد المتبعة في هذا الشأن .

كما وافق الأعلى للآثار على إقامة عقود القران في مسجد سليمان باشا الخادم "سارية الجبل" داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، ومسجد الأمير محمد على الأثري داخل قصر الأمير محمد على بالمنيل.

وحدد الأعلى للآثار الضوابط الخاصة بإقامة عقود القران في المسجدين المذكران سابقا والالتزام بها من أجل الموافقة على عقد القران بهما .

وحددت ضوابط الاعلي للآثار أن تكون الرسوم المقررة لعقد القران مبلغ وقدرة 10 الاف جنيه وذلك بحد أقصي 200 فرد فأقل ، أن يتم تحصيل نسبة 25% قيمة تأمينية من إجمالي الرسوم المقررة تسترد بعد إنتهاء الفاعالية حالة عدم وجود أي تلفيات .

وتضمنت الضوابط تحصيل مبلغ 1000 جنيه مقابل مرافق كهرباء ومياه ، ويلتزم المنظم بمراسم وشعائر وطقوس عقد القران فقط لاغير ، ان لا تتضمن الفاعلية أي مظاهر احتفالية "أغاني أو مؤثرات صوتية وخلافة" ، فترة عقد القران لمدة ساعتين فقط من 5 مساء حتى 7 مساء.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسجد سليمان باشا الخادم سارية الجبل الأعلى للأثار عقد القران

إقرأ أيضاً:

بسبب الكهرباء.. مكتبة الإسكندرية والاستاد يفتتحان أبوابهما لطلاب الثانوية العامة

أعلنت محافظة الإسكندرية عن أنه تم تجهيز إحدى القاعات باستاد الإسكندرية الرياضي الدولي لاستقبال طلاب الثانوية العامة مجانًا طوال فترة الامتحانات يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً والدخول بتقديم رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم القومي.

كما تفتح مكتبة الإسكندرية أبوابها مجانًا لطلبة الثانوية العامة، وذلك طوال فترة الامتحانات يوميًا من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 مساءً إلى الساعة 10:30 مساءً ويومي الجمعة والسبت والإجازات الرسمية من الساعة 5:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً، والدخول بتقديم رقم الجلوس الخاص بالطالب.

مقالات مشابهة

  • التموين: ثبات أسعار السلع المقررة داخل منظومة الدعم على البطاقات يوليو المقبل
  • وزير الأوقاف: مصالح الأوطان والعمل على قوتها من صميم مقاصد الأديان
  • قوة الأوطان.. الأوقاف تعلن نص خطبة الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: ندوات بـ 4 محافظات اليوم عن مفهوم الوطنية الصادقة بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • قبل حفله في مهرجان موازين.. محمد رمضان يوجه رسالة للجمهور المغربي
  • بسبب الكهرباء.. مكتبة الإسكندرية والاستاد يفتتحان أبوابهما لطلاب الثانوية العامة
  • جامعة سوهاج تعلن عن منح مبلغ 100 ألف جنيه جائزة للأبحاث العلمية
  • دور تاريخي وحيوي في مساندة ودعم الاقتصاد.. 126 عاما على تأسيس البنك الأهلي المصري أحد القلاع الاقتصادية والمالية العريقة
  • بالحجاب.. محافظ دمياط تكرم حفظة القرآن الكريم
  • زي النهاردة.. هزيمة العثمانيين على يد محمد علي باشا والي مصر