أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس الأيام القادمة في المحافظات، إذ تشير التوقعات إلى تأثير 4 ظواهر جوية وهي سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مع تأثير ظاهرة الرياح المثيرة للرمال والأتربة وشبورة كثيفة على الطرق الرئيسية، بالإضافة إلى تأثير ظاهرة الغيوم الجزئية، على أن يكون طقس بارد نهارا مائل إلى البرودة ليلا.

حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات 

وعن حالة الطقس الأيام القادمة في المحافظات، تشهد المحافظات غدا السبت طقس بارد نهارا وليلا مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، وتمتد إلى القاهرة الكبرى، مع تأثير الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية بداية من الساعات الأولى من الصباح.

فرص سقوط الأمطار في المحافظات 

ويأتي طقس الأحد 3 ديسمبر، غائم جزئيا على معظم المحافظات مع فرص سقوط الأمطار بنسبة تصل إلى 30% على حلايب وشلاتين، مع تأثير الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية.

وفيما يتعلق بطقس الاثنين 4 ديسمبر، تستمر فرص سقوط الأمطار على محافظة البحر الأحمر بنسبة تتراوح بين 20% إلى 30%، مع تأثير الشبورة المائية بداية من الساعة 4 فجراً حتى 8 صباحا.

وتزداد فرص سقوط الأمطار يوم الثلاثاء 5 ديسمبر على محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومحافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، على أن تكون رعدية على جنوب سيناء والبحر الأحمر، مع أمطار خفيفة على محافظات السواحل الشمالية الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس الأيام القادمة في المحافظات حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات حالة الطقس الأيام المقبلة حالة الطقس حالة الطقس الأیام فرص سقوط الأمطار فی المحافظات مع تأثیر

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية وغبار بالساعات المقبلة

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة ومرتفعات لحج أبين وشبوة.

وقد تهطل أمطار رعدية متفرقة على صعدة، حجة، عمران، المحويت وصنعاء ومناطق من سهل تهامة.

وأشار المركز إلى غبار واسع الانتشار على صحارى حضرموت والمهرة وأجزاء من محافظات عدن، شبوة، تعز ولحج.

وذكر أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية وتم تسجيلها في محطة الرصد الجوي في ذمار بلغت 38.0ملم، كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات أبين، لحج، الضالع، تعز، ريمة، عمران، المحويت وحجة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها .

كما حذر من التعرض للغبار خاصة كبار السن والأطفال والذين يعانون من أمراض الصدر في مناطق تواجد الغبار.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة على السواحل الشمالية
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم السبت.. منها ارتفاع نسبة الرطوبة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • رياح وأمطار رعدية.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • 4 ظواهر جوية في طقس الأيام المقبلة.. تحذير من اضطراب الملاحة
  • "انخفاض بالحرارة غدًا".. بشرى من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • أمطار رعدية وغبار بالساعات المقبلة