شهد مقر القنصلية العامة المصرية بمدينة ميلانو بإيطاليا إقبالا كبيرا من المصريين بالخارج في أول يوم للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024  .


وقال المهندس علاء زياد مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن عن المصريين بالخارج، أن هناك تظاهرة حب وحالة حراك كبير من الجالية المصرية بالخارج للإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الانتخابي مؤكدين على تقديم صورة حضارية وجميلة في ماراثون انتخابي يعبر عن مدى عظمة مصر والمصريين .

وأكد علاء زياد، أن حزب حماة الوطن قام بعقد العديد من المؤتمرات والفعاليات والتواصل مع أبناء الجالية المصرية خلال الفترة الماضية للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات لإظهار الشكل الحضاري الذي يعبر عن عظمة مصر والمصريين.


وأشار، إلى أنه تم توفير وسائل انتقال لمقر القنصلية بميلانو للمساعدة في الوصول و الإدلاء بالأصوات و المشاركة في هذا العرس الديمقراطي  .


وأكد مساعد الأمين العام لامانة المصريين بالخارج بحزب حماة الوطن، أن ممثلي الحزب يعملون على قدم وساق في تيسير العملية الانتخابية كما ان الحزب عمل خلال الفترة الماضية على دعم مرشحه الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي قام الجمهورية الجديدة في مصر وذلك لاستكمال مسيرة البناء والتنمية والحفاظ على مقدرات وطننا العزيز مصر.

bc4cbaf6-c19e-4f96-9c2d-8bb08cbd0047 13f170b9-1623-4d5c-b5e1-0b5ab77f72e6 7df5ecf7-a63e-48dc-b309-d4172f79c175 802c53ef-52a5-4fa0-b527-2377c9746176

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصريين بالخارج ميلانو إيطاليا الانتخابات الرئاسية الجمهورية الجديدة

إقرأ أيضاً:

حزب "المصريين": تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يُعلي مصلحة الوطن ويلبي احتياجات المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، وصول توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني لـ 136 توصية، موضحًا أن الحوار الوطني منذ توجيه الرئيس السيسي بانطلاقه شكل حالة فريدة من الاصطفاف الوطني وإعلاء المصلحة الوطنية، وشهدت جلساته تناغمًا كبيرًا بين جميع القوى السياسية المشاركة فيه، وأثرى الحياة الحزبية بصورة كبيرة وأصبح بمثابة بوصلة للحكومة الجديدة.

وقال “أبو العطا”، في بيان، إن الحوار الوطني شكل بدوره معادلة حقيقة في الحياة السياسية، وأبرز ما يُميزه اهتمام القيادة السياسية به؛ ما يعكس الجدية في إثراء الحياة الحزبية وأن يكون الجميع شريكًا في مناقشة قضايا الوطن ووضع رؤية وأفكار قابلة للتطبيق لتغليب المصلحة الوطنية في ظل التحديات الكبيرة التي تشهدها الدولة المصرية، موضحًا أن استئناف جلسات الحوار الوطني هدفه مواجهة التحديات وحل الأزمات الراهنة التي تمر بها البلاد على كافة الأصعدة، الأمر الذي يستدعي التكاتف والتعاون بين الجميع لضمان أمن واستقرار البلاد، وتلبية احتياجات المواطنين، وتلبية طموحات الشعب المصري.

وأضاف رئيس حزب “المصريين”، أن الحوار الوطني يستهدف تحقيق رؤية مصر نحو التنمية المستدامة والبناء والتنمية، فضلًا عن تعزيز قدرات الدولة في مجابهة شتى التحديات الحالية والمستقبلية في جميع القضايا والملفات الشائكة، سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، وحتى الأمنية، ودعم جهود الدولة المصرية نحو تحقيق مصالح الوطن والمواطن، مؤكدًا أن عودة الحوار الوطني خطوة مهمة وجادة نحو توحيد الجهود والآراء لبحث التحديات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بضرورة التعاون والتنسيق بين الجميع وبين إدارة الحوار الوطني والحكومة الجديدة بما يحقق رؤية مصر 2030.

وأوضح أن تنفيذ مخرجات وتوصيات الحوار الوطني يُعلي مصلحة الوطن وتلبية احتياجات المواطنين، مؤكدًا أن الحوار الوطني وضع رؤية وخطة وأفكار ومقترحات لحل العديد من المشكلات في عدد من القطاعات المختلفة أبرزها الملف السياسي، الاقتصادي، الأمن العام، الصناعة، والزراعة، وغيرها من الملفات الحيوية أبرزها القضية الفلسطينية.

وأكد أن تبني الحكومة الجديدة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يعني أنه سيكون له دورًا فاعلًا على أرض الواقع خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يُعلي مصلحة الوطن ويلبي احتياجات المواطنين
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يضع خطة لدعم السياحة وجذب المستثمرين
  • تركي آل الشيخ يكشف عن قائمة الأفلام المصرية والنجوم الأعلى أجر في الوطن العربي
  • المصريون في الخارج يثمنون جهود الدكتور مدبولي وتعيين السفير نبيل حبشي للهجرة
  • العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • حرص المؤتمرين ودوافع المصريين
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • الرئيس السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بمناسبة العام الهجري الجديد
  • تفاصيل لقاء «حماة الوطن» مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي