توافد عدد كبير من الأقباط والكهنة بالكويت للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، صباح اليوم، في أول أيام العملية الانتخابية والتي تستمر لمدة 3 أيام في الفترة من الجمعة 1 ديسمبر وحتى الأحد 3 ديسمبر.

مشاركة الكنيسة بالكويت في الانتخابات الرئاسية 2024

وشارك في عملية التصويت اليوم، القمص بيجول الأنبا بيشوي، راعي كنيسة مارمرقس بالكويت، القمص بيشوي حسنى، والقمص كيرلس جبره، والقس موسى عيد ارمانيوس، والقس يوحنا سمير غالي.

وقال القمص بيجول الأنبا بيشوي، راعي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالكويت، إنّ المشاركة في الانتخابات الرئاسية الجارية تعد من الألويات وعلى كل مصري ألا يتهاون عن المشاركة في تقرير مستقبل دولته. 

راعي الكنيسة القبطية بالكويت يحث المصريين على المشاركة

وتابع بأن كل فرد يأخذ يوم إجازة ليستطيع المشاركة في الانتخابات قائلا: «مش خسارة في مصر، بلدنا ونفديها بحياتنا»، ووجّه الشكر للقيادات في الكويت لتنظيم الانتخابات وتوفير أماكن لسيارات الناخبين.

وطالب الأقباط الحاضرين بأخذ أبنائهم معهم خلال عملية التصويت للتعليمهم المواطنة، لافتا إلى توفير الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أتوبيسات لنقل الناخبين من الكنيسة إلى مقر الإقتراع على مدار 3 أيام الانتخابات من التاسعة صباحاً وحتى التتاسعة مساءً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة بالكويت الانتخابات الرئاسية المصرية في الكويت الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يستقبل الأنبا دانيال لطفي مطران الأقباط الكاثوليك


استقبل اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الأنبا دانيال لطفي مطران الأقباط الكاثوليك بأسيوط على رأس وفد من الكنيسة الكاثوليكية وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة توليه مهام عمله كمحافظًا لأسيوط متمنين له التوفيق والسداد في أداء واجبه الوطني.

وجاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ.

وأعرب محافظ أسيوط عن شكره وتقديره لوفد الكنيسة الكاثوليكية على هذه اللفتة الطيبة، وحرصهم على تقديم التهنئة وهو ما يؤكد على عمق الروابط وأواصر المحبة والإخاء بين أبناء المحافظة ويجسد نموذجًا متكاملاَ للوحدة الوطنية، مؤكدا على أهمية التعاون المشترك بين المحافظة والكنيسة في القطاعات المختلفة والعمل خلال الفترة القادمة من أجل النهوض بالمحافظة واستكمال مسيرة التنمية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مع انطلاق الجمهورية الجديدة لتحقيق استراتيجية ورؤية مصر 2030.

وقدم الأنبا دانيال لطفي التهنئة للوزير المحافظ على ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوليه مسئولية المحافظة، معلنًا دعم الكنيسة الكاثوليكية لجهود التنمية في المحافظة وكافة المبادرات التي تخدم المواطنين تحت ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحقيق مستقبل أفضل للبلاد يسوده التقدم والرخاء بفضل دعم وتعاون أبنائها المخلصين وفي نهاية اللقاء قدم درع الكنيسة لمحافظ أسيوط متمنين له التوفيق والسداد.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يطيِّب رفات القديس الأنبا بيشوي بديره في وادي النطرون
  • محافظ أسيوط يستقبل الأنبا دانيال لطفي مطران الأقباط الكاثوليك
  • محافظ أسيوط يستقبل وفد الكنيسة الإنجيلية للتهنئة على ثقة الرئيس وإختياره محافظاً
  • القمص موسى إبراهيم: موقف المسيحيين من ثورة 30 يونيو كان متوافقا مع ملايين المصريين
  • "هنا عبر".. الأنبا باخوم يلتقي شباب المسيرة 11 للكنيسة القبطية الكاثوليكية
  • البابا تواضروس: «المحبة واحترام الآخر» من علامات نقاوة القلب
  • معلومات عن السيامة الكهنوتية فى الكنيسة القبطية
  • ‏الفرنسيون يدلون بأصواتهم في جولة ثانية حاسمة للانتخابات التشريعية
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية