بغداد اليوم - بغداد

سجل قضاء دربندخان في محافظة السليمانية اليوم الجمعة (1 كانون الأول 2023)، اقصر خطبة جمعة لم تتجاوز الـ 4 جمل قصيرة، قبل ان تقام الصلاة.

وكان امام وخطيب الجمعة الشيخ ملا عبد القادر، حيث قال مانصه: "نعيش بين سدين ولا مياه شرب لدينا، نولد الكهرباء ولا كهرباء لدينا، نعيش على بحر نفط وكلنا نعلم كيف استلمنا النفط"، مضيفا: "اللهم ابدل هذه الحكومة بواحدة افضل منها، قوموا لصلاتكم".

وتشير كلمات الشيخ بصورة واضحة الى معاناة اهالي القضاء، حيث يقصد ان المدينة تعيش بين سدي دربندخان وسد دوكان، فضلا عن صعوبة استلام النفط الأبيض الذي تعيشه مدن اقليم كردستان وارتفاع اسعاره مقارنة باسعار المحافظات العراقية الاخرى.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد: الوطن ليس مكان نعيش فيه بل نبض يعيش فينا

أعرب الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، عن أسمى معاني حب الوطن والولاء له، مشيرًا إلى أن الوطن ليس مجرد مكان نعيش فيه، بل هو نبض يعيش فينا، ويغذي أرواحنا.

وقال عبر حسابه على "إكس": "أسمى القيم التي يمكن أن يحملها الإنسان في قلبه هي حب الوطن والولاء له، فالوطن ليس مجرد مكان نعيش فيه، بل هو نبض يعيش فينا، حب يُغذي أرواحنا، مسؤولية تدفعنا دائماً للنجاح، عزيمة أمام التحديات، إرادة قوية لتحقيق الأفضل، ُطموح يُعانق السماء في سبيل رفعة الوطن، أمل يُضيء طريقنا نحو المستقبل، شغف ومصدر إلهام يدفعنا لبذل الجهد والمثابرة، إيمان بكل خطوة نخطوها، قوة تدفعنا للعمل، الابتكار، التقدم، من يدرك المعني الحقيقي لحب الوطن والولاء له يُدرك أيضاً أن النجاح ليس فقط هدفًا بل رسالة".

 

أسمى القيم التي يمكن أن يحملها الإنسان في قلبه هي حب الوطن والولاء له، فالوطن ليس مجرد مكان نعيش فيه، بل هو نبض يعيش فينا، حب يُغذي أرواحنا، مسؤولية تدفعنا دائماً للنجاح، عزيمة أمام التحديات، إرادة قوية لتحقيق الأفضل، ُطموح يُعانق السماء في سبيل رفعة الوطن، أمل يُضيء طريقنا نحو… pic.twitter.com/qldmEbbaWc

— Abdulla M Alhamed (@AMB_Alhamed) September 28, 2024

 

مقالات مشابهة

  • خسائر النفط يومياً تتجاوز 415 مليون دينار
  • تنويه هام من شركة الغاز في صنعاء بعد الغارات الإسرائيلية… ماذا جاء فيه؟
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس فى حفل تخريج طلاب الشرطة تضمنت رسائل طمأنة
  • عبدالله آل حامد: الوطن ليس مكان نعيش فيه بل نبض يعيش فينا
  • النفط والذهب يظهران اتجاهات متباينة وسط تحولات اقتصادية وجيوسياسية
  • وكيل اقتصادية النواب: خطبة الجمعة عن العلم والعلماء وثيقة مهمة لتحقيق التنمية الشاملة
  • هيلين تضرب قطاع النفط الأمريكي.. توقف 24% من الإنتاج في خليج المكسيك
  • أسعار النفط تتراجع في أسبوع وسط مخاوف بشأن زيادة المعروض
  • هيلين تضرب قطاع النفط الأمريكي.. توقف 24% من الإنتاج بخليج المكسيك
  • بسبب العاصفة هيلين.. توقف إنتاج النفط الأمريكي في خليج المكسيك