نقلت الفضائية الأولى من خلال مراسل التليفزيون المصري أحمد الحسيني من داخل غرفة العمليات المركزية  التى خصصتها الهيئة الوطنية للانتخابات لمتابعة عملية التصويت بالخارج والتى بدأت منذ الساعة العاشرة أمس في جولة نيوزيلندا وهناك فرق توقيت يصل الى نحو ١١ ساعة فكانت الساعة العاشرة مساء امس و التاسعة صباحا بتوقيت مصر.

وبالتالي جميع اللجان بالخارج تفتح ابوابها أمام الناخبين من المصريين المقيمين بالخارج او الزائرين في تمام الساعة التاسعة صباحا حسب التوقيت لكل دولة.

لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية،  ونيوزلندا،  واستراليا

بعد نيوزيلاندا،  فقد تلتها استراليا، فقد فتحت اللجان أمام المصريين الناخبين في تمام الساعة التاسعة صباحا فمن المقرر ان تكون اخر لجنة تفتح ابوابها للناخبين في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية  والتى تفتح في التاسعة صباحا بتوقيت لوس أنجلوس وتوقيت مصر.


ومن المقرر، في تمام السابعة مساء ان يدلي المستشار أحمد البنداري مدير الجهاز التنفيذي الهيئة الوطنية للانتخابات بكلمة وتصريحات عن فتح اخر لجنة اليوم في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ وكان ايضا كان ادلى بكلمة صباح اليوم الساعة العاشرة صباحا بتوقيت القاهرة اعلن فيها عن انتظام العملية الإنتخابية في اللجان التى فتحت ابوابها امام الناخبين في تمام التاسعة صباحا حسب توقيت كل دولة، وهناك ١٠٦ عدد من اللجان موزعة على ١٣٧ سفارة في ١٢١ دولة حول العالم.


ادلى المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات بتصريحات دعا فيها جموع المصريين للادلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الانتخابي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غرفة العمليات المركزية عملية التصويت لوس أنجلوس نيوزيلاندا استراليا المستشار حازم بدوي مدير الجهاز التنفيذي التاسعة صباحا فی تمام

إقرأ أيضاً:

مسعود بزشكيان يفوز بانتخابات الرئاسة الإيرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدااخلية الإيرانية، اليوم السبت، فوز مسعود بزشكيان بانتخابات الرئاسة الإيرانية، وأضافت، أن نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية 49.8% 

في 28 يونيو الماضي، شهدت الانتخابات الإيرانية إقبالا ضعيفا غير مسبوق إذ أحجم أكثر من 60% من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي.

واستعرض المرشحان المتأهلان إلى الجولة الثانية من الدورة الـ14 للانتخابات الرئاسية الإيرانية خططهما خلال المناظرة التي استمرت أكثر من ساعتين ونصف الساعة، وذلك قبل بدء الاقتراع الجمعة 5 يوليو الجاري.

دعا المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي إلى مشاركة أكثر فاعلية في الانتخابات هذه المرة، مع تأكيده على أن الامتناع عن التصويت لا يعني معاداة النظام.

مقالات مشابهة

  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان الكيمياء والجغرافيا في أسيوط
  • فوز مسعود بزشكيان بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • مسعود بزشكيان يفوز بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • تمديد وقت الاقتراع بناء هلى طلب يعض الأقاليم الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسية
  • السفارة الايرانية في بيروت فتحت أبوابها أمام الناخبين
  • فتح مراكز الاقتراع للجولة الثانية بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • ” الأرصاد”: أتربة مُثارة ورياح شديدة على أجزاء من منطقة الرياض
  • الانتخابات البريطانية.. لجان الاقتراع تفتح أبوابها وتوقعات بنتائج تاريخية
  • زعيم حزب العمال البريطاني يدعو الناخبين للتصويت ضد فوضى المحافظين: حان وقت التغيير