زنقة 20 ا الرباط

بعد أن صرفت عليها الملايين تواجه المنصة المنصة الإلكترونية الجديدة لتعليم السياقة انتقاذات لاذعة من طرف مهنيي ؤسسات تعليم السياقة، حيث طالبون بإلغاء المنصة بمبرر أن “مُحتواها ليس بالدارجة و بعيد على طريقة التكوين الموجودة في المؤسسات التعليمية المهنية”.

وفي هذا الصدد أكد النائب البرلماني علال العمراوي، عن حزب الإستقلال، في سؤال موجه لوزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، أنه “بعد اعتماد الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية “المنصة الإلكترونية الجديدة لتعليم السياقة”، واجه المهنيون والمرشحون، نواقص عدة بخصوص التفاعل مع هذه المنصة”.

وكشف أن المهنيين يواجهون “صعوبة الولوج لهذه المنصة التي تعتمد مراجع غير مألوفة بالنسبة لمستعمليها، وأن اللغة المستعملة بالمنصة هي اللغة العربية الفصحى وليس “الدارجة” المتداولة، بحيث أن العديد من مستعملي المنصة الإلكترونية السالفة الذكر، لا يحسنون القراءة، وبالتالي يجدون صعوبة كبيرة في فهم الدروس المقدمة على هذه المنصة”.

وأضاف أن المترشحين يجدون “صعوبة الولوج للمنصة وفهم محتواها المعقد خاصة بالنسبة للمترشحين المتواجدين بالمجال القروي نظر لمستواهم الدراسي البسيط ولصعوبة الربط بالأنترنت في غالب الأحيان، مضيفا أن “المحتوى لا يتماشى مع طريقة التكوين المعتمدة في المؤسسات التي تعتمد على تجميع المترشحين لتلقي دروس جماعية موحدة في نفس الوقت نظرا للتفاوت في تاريخ التسجيل”.

وساءل البرلماني الوزير “عن إمكانية مراجعة العمل بهذه المنصة والحفاظ على الطريقة المعتمدة في التكوين كونها أكثر مرونة وسهولة بالنسبة للمهنيين والمرشحين على حد سواء”.

في ذات السياق راسلت الجمعية الوطنية للسلامة الطرقية و الشؤون الإجتماعي لمهنيي مؤسسات تعليم السياقة و قانون السير بالمغرب، مُؤخراً، المدير الجهوي للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بفاس، بخصوص إلغاء المنصة الإلكترونية الجديدة لتعليم السياقة لذات الأسباب.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المنصة الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

خاص| أمير صلاح الدين يبدأ تصوير أول حلقات برنامجة "بودكاست برنس الليالي"

بدأ الفنان أمير صلاح الدين تصوير أول حلقاته في برنامجة الجديد الذي يحمل اسم "بودكاست برنس الليالي"، ومن المقرر عرضها الفترة المقبة، عبر المنصة الإلكترونية.

 

وقال أمير صلاح الدين في تصريحات خاصة ل "الفجر الفني" "بدأت أصور حاليا الموسم الأول من بودكاست برنس الليالي، والتي يتم عرضه عبر المنصة الإلكترونية، ويحمل البرنامج مفاجأت كثيرة في فقراتة، وأستضيف فيه شخصيات متميزة في الكثير من مجالات الفن والرياضة والطب وغيرها الكثير".

 

أخر أعمال أمير صلاح الدين 

 

ويذكر ان شارك الفنان أمير صلاح الدين في السباق الرمضاني الماضي بمسلسل "محارب"، التي إستطاع ان يحقق نجاحا كبيرا خلاا فترة عرضة، وهو من بطولة حسن الرداد وماجد المصري ونيرمين الفقي وأحمد زاهر وتامر عبد المنعم ومنة فضالي ونور محمود، تأليف محمد سيد بشير وإنتاج أحمد السبكي وإخراج شيرين عادل.

مقالات مشابهة

  • الهند تعتزم إنشاء منصة للابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي
  • عمر هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”
  • خاص| أمير صلاح الدين يبدأ تصوير أول حلقات برنامجة "بودكاست برنس الليالي"
  • أكثر من مليوني ريال إجمالي التبرعات عبر منصة "جود"
  • رسميا.. انطلاق العمل بالرادار المتنقل في جهة طنجة تطوان الحسيمة
  • وزير العمل يُطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بمحافظة القليوبية
  • وزير العمل يُطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بالقليوبية
  • عمليات المراقبة الآلية بواسطة رادار المتنقل تدخل حيز التنفيذ
  • كيف يمكنك الاستدلال عن سجل تجاري من منصة مصر الرقمية؟.. اتبع 4 خطوات
  • بدء استخدام "الرادار المتنقل" لاقتناص مخالفي قانون السير في جهة الشمال