عدن الغد:
2024-06-30@12:59:41 GMT

وزير النقل يلتقي نظيره وزير النقل السعودي

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

وزير النقل يلتقي نظيره وزير النقل السعودي

لندن((عدن الغد )) خاص

على هامش اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية المنعقدة في المملكة المتحدة بلندن، التقى معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، بنظيره معالي وزير النقل السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر، عصر الخميس 30 نوفمبر ، في مقر إقامته بالعاصمة البريطانية بلندن .

وتم خلال اللقاء مناقشة اوجه التعاون المشتركة بين اليمن والمملكة العربية السعودية الشقيقة،حيث هنأ الوزير حمُيد، نظيرة المهندس صالح الجاسر على نجاح المملكة في اختيار سمو الأمير خالد بن بندر بن سلطان رئيسا للجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية للعامين القادمين، مثنياً على دعم الاشقاء في المملكة للحكومات اليمنية منذ انطلاق عاصفة الحزم عام 2015 م في مختلف المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والاغاثة الانسانية.

وأشاد الوزير حُميد، بالدعم والإهتمام  بقطاع النقل في اليمن عبر البرنامج السعودي لتنمية و أعمار اليمن، كما تقدم معالي الوزير حُميد، لنظيره السعودي بطلب تقديم بعض التسهيلات لموانئ المناطق المحررة وخاصة ميناء عدن لجعله اكثر جذب للسفن التجارية، إلى جانب طلب إتاحة الفرص لخريجي التخصصات البحرية للدورات الحتمية ليتمكنوا من الحصول على فرص العمل في السفن التجارية والتي تمثل شرط لاغنى عنه .

بدوره رحب معالي وزير النقل بالمملكة العربية السعودية، بنظيره وزير النقل حُميد، معرباً عن عمق العلاقات التاريخية بين اليمن والمملكة ومقدراً دعم اليمن للمرشحين من المملكة في هيئات المنظمة البحرية الدولية ،ومؤكداً على استعداده للنظر فيما تقدم به الوزير حُميد وتقديم كل اوجه الدعم لوزارة النقل والحكومة الشرعية في اليمن.

حضر اللقاء نائب وزير النقل السعودي الدكتور رميح بن محمد الرميح ، وسكرتير اول بسفارة اليمن في لندن بدر الدهبلي، ومدير عام مكتب وزير النقل بسام المفلحي.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: وزیر النقل الوزیر ح

إقرأ أيضاً:

وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع "حقل الجافورة" في المملكة

أعلن وزير الطاقة السعودي عبدالعزيز بن سلمان عن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع "حقل الجافورة" والمرحلة الثالثة من مشروع "توسعة شبكة الغاز الرئيسية" في البلاد.

وقال بن سلمان: "تبلغ الطاقة الحالية لشبكة الغاز الرئيسية حوالي 4 آلاف كيلو واط،و سيتم ربط المشروع بـ 40 منشأة تشمل محطات الكهرباء وتحلية المياه ومصانع ومعامل إنتاج البتروكيماويات".

إقرأ المزيد السعودية تطور حقل "الجافورة" باحتياطات ترليونية

وأضاف: "أكرر بثقة أكثر، من لم يشارك في شراء أسهم أرامكو سيندم، ولن يغلبنا أحد في عملية تقليل كلفة إنتاج الطاقة بكل أشكالها".

وأكد أن حقل الجافورة هو الأكبر في الشرق الأوسط، وتقدر الاحتياطيات المؤكدة للحقل 200 ترليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

ويمتد حوض الحقل إلى 17 كلم مربع، والعقود المبرمة لتطوير الحقل بالمرحلة الأولى تقدر بنحو 10 مليار دولار.

ويستهدف المشروع إنتاج 420 مليون قدم مكعب قياسية في عام 2030، وبالإضافة إلى 630 ألف برميل من سوائل الغاز الطبيعي والمكثفات في 2030".

كما سيوفر الحقل 500 ألف برميل من النفط الخام المكافئ للغاز الطبيعي للاستهلاك المحلي، ويبلغ طول شبكة خطوط الأنابيب للنقل الرئيسية وخطوط التدفق وخطوط تجميع الغاز 1500 كلم، وبدأ تطوير الحقل في 2021 وموعد الإنتاج المتوقع 2025.

 

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع "حقل الجافورة" في المملكة
  • وزير النقل يلتقي نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي
  • وزير النقل يلتقي نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي لمتابعة المشروعات المشتركة
  • وزير النقل يلتقي نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي ( EIB) لمتابعة المشروعات المشتركة
  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • وزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن
  • وزير الاتصالات يناقش مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار في التقنيات الحديثة
  • وزير خارجية إيران يهاتف نظيره السعودي تزامنا مع الانتخابات الرئاسية
  • صنعاء تخاطب وزير الحج السعودي بشأن حجاجها في المملكة
  • الخريجي يبحث تعزيز العلاقات مع سفير سوريا لدى المملكة