طالب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، بوقف الحرب على غزة قبل فوات الأوان، مؤكدًا أن استمرار الحرب يعني إبادة جماعية جديدة في القطاع والضفة.

وأكد اللهيان الجمعة من خلال منشور له عبر منصة إكس أن الولايات المتحدة وإسرائيل لم تفكرا في العواقب الوخيمة لاستئناف العدوان على قطاع غزة.

وقال: "لا يوجد حل سوى وقف إطلاق النار وإرسال المساعدات الإنسانية والاتفاق حول تبادل الأسرى.

. فالأسرى لن يتم تحريرهم بالحرب بل سيؤدي القصف لقتلهم".

اقرأ أيضاً

اعتراضا على التواجد الإسرائيلي.. رئيس إيران يقاطع مؤتمر كوب28

وشدد وزير الخارجية الإيراني على أن إرادة الشعب الفلسطيني هي التي ستحسم الأمور في نهاية المطاف، وليست المدمرات البحرية.

وتأتي تصريحات اللهيان في أعقاب استئناف الجيش الإسرائيلي، الجمعة، عملياته العسكرية في قطاع غزة، فور انتهاء الهدنة الإنسانية، إذ قام بالعشرات من الغارات الجوية، والقصف المدفعي في أماكن كثيرة من القطاع أدت لسقوط عشرات الضحايا من المدنيين.

وجاء الاتفاق على الهدنة بعد حرب مدمرة شنتها إسرائيل على قطاع غزة أسفرت عن استشهاد أكثر من 15 ألفًا، بينهم 6150 طفلاً، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

كما أعلنت مصادر طبية فلسطينية، صباح الجمعة، عن مقتل 32 فلسطينيًا وإصابة العشرات، منذ تجدد القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً

قطر: استئناف الحرب في غزة يعقد جهود الوساطة

 

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إيران وزير الخارجية الإيراني اللهيان انتهاء الهدنة الإنسانية غزة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 20 فلسطينيا في قصف لجيش الاحتلال على شرق خان يونس

سرايا - استشهد 20 شخصا على الأقل وأصيب آخرون، الإثنين، إثر هجمات جوية ومدفعية إسرائيلية، استهدفت عددا من البلدات الواقعة شرقي مدينة خان يونس، في جنوب قطاع غزة، حسبما نقل إعلام محلي.

وأفادت قناة “الأقصى” في بيانات نشرتها عبر منصة “تلغرام” بـ”سقوط 20 شهيدا وعدد من الإصابات، إثر غارات جوية وقصف مدفعي على بلدات شرقي خان يونس”.

وأضافت أن الطيران الإسرائيلي “نفذ أيضا غارة استهدفت موقعا في (قرية) قيزان النجار بخان يونس”.

ويأتي هذا التصعيد الإسرائيلي في خان يونس، بعد ساعات من إصدار تل أبيب، صباح الإثنين، أوامر للفلسطينيين بالأحياء الشرقية لخان يونس بـ”الإخلاء الفوري” والتوجه نحو المنطقة الإنسانية المستحدثة في المواصي، غرب مدينة خان يونس.

وادعى جيش الاحتلال في بيان لمتحدثه أفيخاي أدرعي أن المنطقة الشرقية لخان يونس تعد “مصدر عمليات عديدة وإطلاق قذائف صاروخية” رغم أن الجيش كان يصنفها بأنها من “المناطق الآمنة” ودعا النازحين من مختلف مناطق قطاع غزة إلى النزوح إليها.

وفي السياق، ناشد مجمع “ناصر الطبي” الواقع في خان يونس، في بيان نشرته وزارة الصحة في قطاع غزة عبر تلغرام، المواطنين بضرورة التبرع “عاجلا” بالدم لصالح الجرحى والمرضى داخل المجمع نظرا للنقص الحاد والكبير في وحدات الدم.

وقال في البيان الصادر بالتزامن مع العمليات الإسرائيلية الجديدة في خان يونس أن هذا النقص في الدماء “يشكل تهديدا خطيرا لحياة المرضى والمصابين في ظل المجازر المستمرة والتي تنفذها قوات الاحتلال بحق الأبرياء والمدنيين”.


ولا تعد أوامر الجيش الإسرائيلي للفلسطينيين بالإخلاء الفوري من إحدى المناطق بذريعة تحولها لمنطقة قتال والتوجه للمنطقة الإنسانية في المواصي، ضمانا لسلامتهم.

وقبل أسبوعين، ارتكب الجيش الإسرائيلي مجزرة في منطقة المواصي التي يزعم أنها آمنة، أسفرت عن استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300، في سلسلة غارات استهدفت خيام وأماكن نزوح فلسطينيين.

وعقب قصف المواصي بخان يونس، ادّعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال مؤتمر صحافي، أنه “استهدف القائد العسكري لحركة حماس محمد الضيف ونائبه رافع سلامة، لكن حتى الآن لا توجد تأكيدات على مقتلهما”، وفق اعترافه.

فيما نفت حماس صحة الادعاءات الإسرائيلية بأن القصف استهدف الضيف وسلامة، أو أيا من قياداتها.

 

إقرأ أيضاً : تفاصيل الساعات الأخيرة قبل قرار بايدن الانسحابإقرأ أيضاً : "اين ينزح النازحون" .. غارات جوية لا تتوقف على مدينة "خان يونس" المكتظة بالنازحين - فيديو إقرأ أيضاً : جانب من معاناة أطفال غزة في الحصول على الطعام في ظل استمرار الحصار وحرب الإبادة الجماعية (فيديو)

مقالات مشابهة

  • استشهاد 20 فلسطينيا في قصف لجيش الاحتلال على شرق خان يونس
  • انسحاب بايدن من المرجح أن يخيم على محادثات وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي
  • وزير خارجية الأردني يبحث هاتفيا مع نظيره البريطاني جهود التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة
  • تل أبيب: إيران تعرض السلام العالمي للخطر ويجب إيقافها الآن قبل فوات الأوان
  • إعلام إسرائيلي: الكل كان نائما حين هجوم الحوثيين وعواقب استمرار الحرب وخيمة
  • ‏رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة وقف الحرب في لبنان وفلسطين وبذل الجهود للحيلولة دون اتساع الصراع إقليميا
  • إيران تحذر من توسع رقعة الحرب بعد قصف الحديدة
  • وزير خارجية الاحتلال: وقف إطلاق النار في غزة لن يمنع الحرب مع حزب الله
  • الحرب أصبحت وشيكة.. ماذا أعلن وزيرٌ إسرائيلي بشأن لبنان؟
  • لا يوجد مكان آمن للمدنيين.. ألمانيا تطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة