قالت الدكتورة ناتاليا تاناناكينا إن التصحيح الغذائي والنشاط البدني يعدان من التدابير الفعالة للغاية للمساعدة في تجنب تطور مرض السكري من النوع الثاني.

 

وأوضحت طبيبة الغدد الصماء تاناناكينا في مقابلة، أن حدوث مرض السكري من النوع الأول غالبًا ما يكون سببه الوراثة ويكاد يكون من المستحيل منع هذه العملية في الوقت نفسه، مع مرض السكري، من الأهمية بمكان مدى انضباط الشخص وإلى أي مدى يتبع توصيات الطبيب.

 

أما بالنسبة لمرض السكري من النوع الثاني، فإن تطوره، الذي يحدث عادة في مرحلة البلوغ، يرتبط ارتباطاً وثيقاً بسلوك وعادات الشخص نفسه؛ إنه في المقام الأول "مرض نمط الحياة"، وأضافت أن تغيير نمط الحياة يساعد دائمًا في تجنب مرض السكري من النوع الثاني

 

ويمكنك دائمًا تجنب تطور هذا المرض عن طريق تعديل نظامك الغذائي وزيادة النشاط البدني والتخلي عن العادات السيئة.

 

وشددت الطبيبة على أن أحد الشروط الرئيسية للوقاية من مرض السكري من النوع 2 أو مغفرة عند ظهوره هو تطبيع وزن الجسم.

 

بالإضافة إلى ذلك، من المهم أن تكون شخصًا متنقلًا ونشطًا بدنيًا بشكل عام - قم بالمشي بانتظام في الهواء الطلق، والمشي أكثر، وممارسة التمارين، والنهوض من الكرسي كثيرًا، وتنظيف منزلك والقيام بالأعمال المنزلية.

 

من الأفضل طهي طعامك بنفسك يجب أن يحتوي النظام الغذائي على أقل قدر ممكن من الكربوهيدرات البسيطة والدهون المشبعة، ويجب على البالغين (خاصة أولئك الذين لديهم متطلبات مسبقة لتطور مرض السكري) فحص مستويات السكر في الدم على معدة فارغة وبعد الوجبات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكري مرض السكرى مرض السكري من النوع الثاني مرض السكري من النوع 2 مرض السكر السكر وزن مرض السکری من النوع الثانی

إقرأ أيضاً:

«إكس» تُجري تغييرات في نظام الحظر

أعلن الملياردير الأمريكي «إيلون ماسك»، مالك منصة «إكس» عن تغييرات في نظام الحظر، تتيح للمستخدمين المحظورين رؤية المنشورات العامة للحسابات التي حظرتهم؛ دون أن يستطيعوا التفاعل مع المنشورات بالإعجاب أو الرد أو إعادة النشر، ما تسبب بإثارة جدلا واسعا.

وجاء هذا التغيير بعد أن لاحظت المنصة أن كثيراً من المستخدمين المحظورين ينشؤون حسابات بديلة لمتابعة الحسابات التي حظرتهم والتفاعل معها.

التغييرات الجديدة لاقت انتقادات من بعض المستخدمين الذين يرون أن الحظر هو وسيلة لحماية الخصوصية ومنع التنمر الإلكتروني. بينما يدعم البعض الآخر هذا التغيير، معتقدين أنه يعزز حرية التعبير.

ماسك أعرب سابقاً عن رغبته في إلغاء ميزة الحظر، واصفاً إياها بأنها «محدودة الفائدة»، وأكد أن التغيير الجديد يمنح المستخدمين المحظورين القدرة على الإبلاغ عن المحتوى الضار الذي لم يتمكنوا من رؤيته سابقاً.

من غير الواضح بعد، كيف ستؤثر هذه التغييرات على تجربة المستخدمين على المدى البعيد. هناك مخاوف من أن تقلل هذه التعديلات من فعالية الحظر في حماية المستخدمين، مما قد يدفع البعض للبحث عن منصات تواصل أخرى توفر خصوصية وأماناً أكبر.

ماسك يسعى إلى جعل «إكس» منصة تركز على حرية التعبير؛ لكنه يواجه تحدي إيجاد توازن بين السماح بحرية التفاعل وضمان الأمان الرقمي للمستخدمين.

مقالات مشابهة

  • ‏عــاجــل - مصادر لـ الحدث العربية: الشخص الثاني الذي قتل مع نضال عبد الخالق هو عماد عودة
  • 10 تغييرات في نمط الحياة لتجعل قلبك أقوى
  • «إكس» تُجري تغييرات في نظام الحظر
  • في اليوم العالمي للقلب 2024.. طبيب يوضح الأعراض المشابهة لأعراض النوبات.. وتحذيرات لمرضى السكري بشأن الذبحة الصدرية
  • حرف يدوية في حي الجمالية| يحيى السكري.. 65 عامًا في صناع المشغولات النحاسية القديمة (فيديو)
  • تعرف على طرق الإقلاع عن التدخين
  • مرض السكري: أسبابه، أنواعه، وعلاجه
  • أمل جديد لتأخير الاصابة بداء السكري... أول دواء يمكنه تأخير تطوره
  • تفسير حلم الخيانة في المنام.. دلالة على خير أم شر؟
  • العلاقة بين قلة النوم والإصابة بالسكر من النوع الثاني.. تحذير خطير