أصدرت المحاكم المصرية الأسبوع الماضي، العديد من الأحكام والقرارات، التي حظيت باهتمام الكثير من القراء بعد تداولها مواقع التواصل الاجتماعي، وفي السطور التاليه سنعرض أبرز الأحكام:

إلزام الفنان أحمد عز بدفع مليون جنيه

أصدرت محكمة استئناف عالي الأسرة، الثلاثاء الماضي، حكما بإلزام الفنان أحمد عز، بدفع 23 ألفا و304 جنيهات أسترليني، ما يعادل قرابة مليون جنيه مصري، مصروفات دراسية لسنة 2022 و2023 لتوأم الفنانة زينة عز الدين وزين الدين.

تغريم حسن شاكوش 80 ألف جنيه

قضت محكمة شرق الإسكندرية، تغريم المطرب حسن شاكوش، مبلغ 80 ألف جنيه بتهمة إتلاف موتوسيكل بحري جيت سكي في منطقة مارينا، خلال استخدامه لجلسة تصوير، وألزمته بمصاريف المحاماة.

  اليوتيوبر هشام متولي

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، أمس الخميس، تأجيل محاكمة اليوتيوبر هشام متولي؛ على خلفية اتهامه بالإساءة إلى المرأة المصرية وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لجلسة 7 من شهر ديسمبر، للاطلاع.

زوج الإعلامية أميرة شنب

قضت محكمة جنح أكتوبر، تخفيف الحكم علي زوج المذيعة أميرة شنب بالحبس لمدة 6 أشهر بدلا من 3 سنوات مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه.

دعوى تطالب بمنع جمال وعلاء مبارك من الترشح لأي منصب

حجزت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الاثنين الماضي، الدعوى المقامة من مدير المركز القومي لدعم المواطنة وحقوق الإنسان، والتي تطالب بإلغاء قرار الامتناع عن فتح تحقيق وإحالة جمال وعلاء حسني مبارك إلى النيابة العامة لاتهامهم بالكسب غير المشروع واسترداد جميع الأموال المهربة ومنع عائلة مبارك وجميع رموز الحزب الوطني من الترشح لأي منصب رفيع بالدولة، لجلسة 22 يناير للحكم.

 مرتضى منصور بتهمة سب محامٍ شهير

حجزت محكمة جنح قصر النيل، محاكمة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، بتهمة سب وقذف محامٍ شهير والطعن في أحكام القضاء، والتشكيك في أعمال جهات التحقيق، لجلسة 2 ديسمبر للنطق بالحكم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنان أحمد عز حسن شاكوش

إقرأ أيضاً:

محاولة اغتيال مبارك واعتزال محمد علي كلاي.. أبرز أحداث 26 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمتلئ صفحات التاريخ منذ قرون وحتى العصر الحديث، بالأحداث التي وقعت في مثل هذا اليوم، السادس والعشرون من يونيو، والذي صادف العديد من المناسبات الاجتماعية والسياسية المهمة.
ونستعرض في السطور التالية، مجموعة من الأحداث المهمة والمميزة التي شهدتها العديد من دول العالم في مثل هذا اليوم، ومن أبرزها:
في عام 1791، وصل عمر مكرم إلى القاهرة للمرة الأولى قادمًا من الصعيد، وبذلك بدأت رحلة جديدة في حياته.
في عام 1818، حقق المخترع الألماني كارل درايس إنجازًا كبيرًا بحصوله على تسجيل براءة اختراع الدراجة الهوائية، مما أسهم في تحويل وسائل النقل وطرق التنقل بشكل جذري.
في عام 1977، أحيا مغني الروك الأسطوري إلفيس بريسلي آخر حفل غنائي له، وسط حضور جماهيري كبير يعبر عن تأثر واسع بفنه وموسيقاه الرائعة.
في عام 1979، أعلن الملاكم العالمي محمد علي كلاي اعتزاله عن عالم الحلبات بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والنجاحات، وترك بصمة كبيرة في تاريخ الرياضة، حيث لم يكتف بأدائه المذهل في الحلبات بل اشتهر أيضًا بنشاطه السياسي والاجتماعي الذي جعله شخصية عالمية محبوبة ومحترمة.

في عام 1993، أطلقت الولايات المتحدة صاروخًا يستهدف مقر الاستخبارات العراقية في بغداد، كجزء من عملية انتقامية على محاولة اغتيال الرئيس الأسبق جورج بوش في الكويت في ابريل من نفس العام، تم تحديد العملية العسكرية للرد على التهديد الذي تعرض له بوش، والتي تم إحباطها قبل تنفيذها، فيما أكدت الولايات المتحدة أن الهجوم استهدف القيادة العسكرية والأمنية العراقية المسؤولة عن التخطيط للعملية ضد بوش.
في عام 1995، تعرض الرئيس المصري محمد حسني مبارك لمحاولة اغتيال بعد وصوله إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة في قمة أفريقية. الحادث استهدف موكبه أثناء توجهه إلى فندق الإقامة، حيث تعرض لهجوم بالرصاص. تمكنت الحرس الرئاسي من التصدي للمهاجمين وتأمين المنطقة، وأكدت السلطات أن الرئيس ومرافقيه لم يصبوا بأذى وأنهم بصحة جيدة.
في عام 2006، انضمت جمهورية الجبل الأسود رسميًا إلى الأمم المتحدة، مما أضاف صوتًا جديدًا ومؤثرًا إلى المنظمة الدولية الرائدة في العالم.
في عام 2015، في حادث مروع هزَّ الكويت، حيث وقع تفجير انتحاري يوم الجمعة، استهدف جامع الإمام الصادق في منطقة الصوابر بالعاصمة الكويتية. وأسفر الانفجار عن مقتل 27 شخصًا على الأقل وإصابة 227 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، وقد أعربت السلطات عن حزنها العميق لهذا الحادث الأليم الذي استهدف المصلين.
في عام 2022، في حادثة مأساوية هزت مدينة إيست لندن في كيب الشرقية بجنوب أفريقيا، تم تقديم تقرير يفيد بمقتل 21 شخصًا، بينهم عدد من القُصَّر، في حريق اندلع في ملهى ليلي، وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق بعد جهود كبيرة. 

مقالات مشابهة

  • محاولة اغتيال مبارك واعتزال محمد علي كلاي.. أبرز أحداث 26 يونيو
  • مصر.. حبس موظفة 6 أشهر بتهمة تشويه وجه طالبة بمدرسة في فيصل
  • زوجة تطالب بنفقة 60 ألف جنيه أجر مسكن.. تعرف على التفاصيل
  • تأجيل نظر دعوى تطالب بإخلاء سبيل سما المصري لـ3 أغسطس
  • لـ 3 أغسطس.. تأجيل نظر دعوى تطالب بإخلاء سبيل سما المصري
  • اليوم.. النظر في دعوى تطالب بإخلاء سبيل سما المصري
  • محاكم الاحتلال تصدر أحكامًا بالسجن لعدة أسرى مقدسيين
  • لجلسة 14 يوليو.. تأجيل محاكمة عامل بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى
  • تأجيل محاكمة صاحب مصنع بتهمة قتل شريكه لجلسة 16 يوليو
  • الأسبوع المقبل.. صبا مبارك تبدأ تصوير أولى مشاهد مسلسل «وتر حساس»