يظهر الفيديو موقع لانفجار على سكة حديد لقطار شحن تسبب بخروج 19 عربة قطار عن مسارها في بداية نموفمبر/ تشرين الثاني وفقا لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

اعلان

أعلنت موسكو الجمعة اعتقال مواطن يحمل الجنسيتين الروسية والإيطالية بتهمة تنفيذ هجمات تخريب على منشآت عسكرية وخط قطار، بأمر من الاستخبارات العسكرية الأوكرانية.

أطلقت موسكو تحقيقات في عشرات القضايا المتعلقة بأعمال تخريب مفترضة في مرافق رئيسية للانتاج والبنى التحتية، وبشأن هجمات على مراكز للتجنيد العسكري منذ بدء تدخلها العسكريّ في أوكرانيا.

وقالت أجهزة الاستخبارات في بيان إن المشتبه به، وهو مواطن من منطقة ريازان جنوب العاصمة، تسبب في خروج قطار شحن عن مساره باستخدام عبوة ناسفة الشهر الماضي.

وتسبب الانفجار في انحراف 19 عربة قطار مطلع تشرين الثاني/نوفمبر في منطقة ريازان، بحسب جهاز الأمن الفدرالي الروسي.

والمشتبه به المولود في 1988 "زرع عبوة ناسفة يدوية الصنع على السكة الحديد"، على ما قالت الاستخبارات مضيفة أنه يقف وراء هجوم سابق في قاعدة جوية في المنطقة نفسها.

بولندا تتهم 16 أجنبيا بالتجسس لحساب روسيارئيس الوزراء الفنلندي يعلن إغلاق آخر معبر حدودي مع روسيا روسيا تقصف مستشفى سيليدوف المركزي في منطقة دونيتسك

وأفاد جهاز الأمن بأن الرجل "اعترف بأن أجهزة الاستخبارات العسكرية الأوكرانية جنّدته" في شباط/فبراير.

وأضاف أن المشتبه به اعترف بالخضوع لتدريب على التخريب في لاتفيا المجاورة، العضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، مع أجهزة الأمن اللاتفية، وعاد بعد شهر إلى ريازان.

وعُثر خلال عملية تفتيش منزل المشتبه به على مكونات متفجرات وعبوات يدوية الصنع، على ما جاء في بيان الاستخبارات.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مستخدمة صاروخين و25 مسيّرة.. روسيا تنفذ هجومًا ليليًا على أوكرانيا روسيا تقول إنها "ممتنة" لحماس بعد إخلاء سبيل رهينتين روسيتين شاهد: أوكرانيا تستلم 300 قطعة أثرية من متحف أمستردام بعد معركة قانونية مع روسيا روسيا أوكرانيا حادث قطارات الحرب الروسية الأوكرانية اعلانالاكثر قراءة شاهد: معرض ياباني يستعرض أحدث تقنيات الروبوتات تغطية مستمرة| تمديد الهدنة ليوم إضافي وإفراج عن محتجزتين إسرائيليتين إحداهما فرنسية الأصل ارتفاع حصيلة قتلى عملية إطلاق النار في القدس إلى 4 السياسة الأوروبية. رئيس الوزراء الإسباني: "من مصلحة" الاتحاد الأوروبي الاعتراف بالدولة الفلسطينية تغطية مستمرة: حماس تفرج عن 10 رهائن إسرائيليين عدد منهم من مزدوجي الجنسية و4 تايلانديين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| الجيش الإسرائيلي يقصف قطاع غزة بضراوة بعد انتهاء الهدنة وسقوط عشرات القتلى يعرض الآن Next شاهد: بعد انتهاء الهدنة.. قتلى وجرحى في قصف استهدف مخيم رفح جنوب قطاع غزة يعرض الآن Next مستخدمة صاروخين و25 مسيّرة.. روسيا تنفذ هجومًا ليليًا على أوكرانيا يعرض الآن Next شاهد: رؤساء العالم يتوافدون إلى مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في دبي يعرض الآن Next هجوم نُسب لتنظيم داعش.. مقتل 11 شخصًا برصاص قناص في شرق العراق

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة الشرق الأوسط هدنة الضفة الغربية طوفان الأقصى أسرى ضحايا قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا حادث قطارات الحرب الروسية الأوكرانية حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة الشرق الأوسط هدنة الضفة الغربية طوفان الأقصى أسرى ضحايا قصف حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة الشرق الأوسط یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتور تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، إن أمريكا مستمرة في دعمها الكامل لإسرائيل بحجة حقها في الدفاع عن النفس، مشيرة إلى أن واشنطن اعتبرت أن تل أبيب لها حق الدفاع عن نفسها ضد هجمات المقاومة الفلسطينية.

وأضافت «برو» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فيروز مكي عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت المساعدات العسكرية والأسلحة والاعتداءات العسكرية لدولة الاحتلال.

وتابع، أنّ أن سيناريو غزة يتكرر في لبنان، إذ تزعم واشنطن أن الاحتلال له الحق في الدفاع عن نفسه ضد هجمات المقاومة اللبنانية.

وأكد، أن واشنطن تزعم أنها تدعم الحل الدبلوماسي والسياسي ولكنها بالمقابل تقول إنها ستدافع عن إسرائيل، وأن لها حق الدفاع عن نفسها، إلى جانب استمرار أمريكا في تقديم المساعدات العسكرية لها، ووافقت منذ أيام على تقديمن المساعدات للاحتلال، وهو ما يعبر عن ازدواجيتها، إذ تقف بجانبها في ظل الحديث عن توتر العلاقات بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • «روسي ومكيف».. مواعيد القطارات اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • القوات العراقية تلقي القبض على أربعة ارهابيين من “داعش” في نينوى
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • إصابة 7 أشخاص بسبب خروج قطار عن مساره في أمريكا
  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"