التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك، وذلك على هامش أعمال "الدورة الـ٢٨ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ" في دبي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق السياسي وتبادل الرؤى بشأن مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك، حيث ثمن الجانبان الروابط الوثيقة بين مصر والمملكة المتحدة وأكدا التطلع لمزيد من تفعيلها على جميع الأصعدة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى تبادل الرؤى بخصوص تطورات العمل المناخي في ضوء انعقاد قمة المناخ بدبي، إلى جانب مستجدات الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، حيث أشاد رئيس وزراء المملكة المتحدة بالجهود الدؤوبة التي تضطلع بها مصر في هذا الصدد، خاصةً على صعيد تنسيق الجهود الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع، وقد توافق الجانبان بشأن خطورة الوضع الحالي، لاسيما في ظل التبعات غير المحسوبة لتوسيع دائرة الصراع على استقرار المنطقة. 

وقد استعرض الرئيس السيسي في هذا الخصوص الجهود التي تقوم بها مصر على مسار التهدئة، مؤكداً ضرورة توفير الحماية اللازمة للمدنيين، مع السعي نحو إيجاد الأفق السياسي الملائم للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إيجاد تؤكد احترامها لوحدة واستقلال أراضي الصومال

أكد الأمين التنفيذي للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية إيجاد ورقنيه جيبيهو، احترام المنظمة لوحدة أراضي الصومال، مشيرا إلى موقف المنظمة الواضح منذ اجتماع زعماء دول الهيئة في يناير الماضي والذي أكد أهمية حماية وحدة واستقلال الصومال.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك لجيبيهو مع وزير الخارجية الصومالي أحمد معلم فقي، خلال زيارته الحالية إلى العاصمة مقديشو على رأس وفد رسمي، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصومالية صونا.

وحول الأوضاع في السودان، قال جيبيهو، إن الهيئة تدرس طلب الصومال المتعلق بإعادة عضوية السودان في إيجاد، مؤكدًا أن المنطقة تواجه تحديات عدّة، وأن الهيئة ستقوم بدور الوسيط لحل تلك الأزمات.

من جانبه، قال فقي، إن الجانبين اتفقا على إنشاء مركز للاقتصاد الأزرق في الصومال التابع للهيئة باعتبار الصومال إحدى الدول الإفريقية ذات الخط الساحلي الأطول، حيث تستفيد منه مستقبلًا جميع دول المنطقة.

اقرأ أيضاًوكيل دفاع النواب.. يثمّن إرسال قوات مصرية إلى دولة الصومال الشقيقة

مصطفى بكري: أسود مصر في الصومال رسالة لكل من يحاول العبث بالأمن القومي المصري

«مش هنسيب الصومال».. تعليق قوي لـ أحمد موسى على إرسال قوات مصرية لـ مقديشو

مقالات مشابهة

  • إيجاد تؤكد احترامها لوحدة واستقلال أراضي الصومال
  • مسؤول الاتصال السياسي بـ«الأوقاف»: فخور بتكريمي من الرئيس في المولد النبوي
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • رئيس الاتصال السياسي بالأوقاف: تكريم الرئيس السيسي فضل عظيم
  • الفصائل الفلسطينية تحتفل بالعملية النوعية لقوات صنعاء التي استهدفت “تل أبيب” باستخدام صاروخ فرط صوتي جديد
  • “الزوي” يبحث بالتحديات التي تواجه الحرس البلدي في بنغازي
  • توافق بين حزب المؤتمر وحركة عبد الواحد في نيروبي
  • لقاء الشويفات اليوم: انهاء الإشكالات والانحياز الكامل للقضية الفلسطينية
  • عادل الباز: توصيات البعثة ووراق!
  • حركة فتح: مصر هي الداعم الأول للقضية الفلسطينية