شنت  إدارة مراقبة الأغذية بالدقهلية  , تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغنى وكيل مديرية الصحة بالدقهلية  للطب الوقائى  حملات تفتيشية على 346 منشأة تبين أن 52  منها دون ترخيص و تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وأكد وكيل وزارة الصحةبالدقهلية  أن الحملات تمكنت من تحرير عدد 189 محضراً و سحب 56عينة  للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى  إعدام 1395 كيلو من أغذية متنوعة و  208 لتر ات عصائر  والبان غير صالحة للإستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية.



وأكد مكين  استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.

وذلك بناء على تعليمات السيد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتكثيف الحملات الانضباطية و التفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الدقهلية مديرية الصحة غير صالحة للاستهلاك حملات تفتيش الاشتراطات الصحية أرواح المواطنين حملات تفتيشية مديرية الصحة بالدقهلية ادارة مراقبة الاغذية

إقرأ أيضاً:

تكليف لميس حمدي مديرًا لمستشفى طلخا المركزي بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة فى محافظة الدقهلية قرارا بتكليف الدكتورة لميس حمدى طبيب بشرى بالدرجة الأولى للقيام بتيسيير اعمال مدير مستشفى طلخا المركزى.
كما جاء فى قرار وكيل الوزارة الذى حمل رقم  ٨٣٣١ لسنة ٢٠٢٤ أن يكون القيام بالعمل لمدة عام أو لحين شغل الوظيفة مع اتخاذ الإجراءات اللازمة.

يذكر أن الدكتورة لميس حمدى كانت قد تولت إدارة المستشفى العام الماضى حيث شهدت أعمال تطوير وتحسن فى الاداء الذى يعود على المرضى بالإيجاب حيث تطوير العمليات والعناية والإستقبال والمعمل انشائي وتجهيزات بالمجتمع المدني وتجهيز حجرة تحضير محاليل ودعم الحضانه بـ ٦حضانات لتصبح بالمستشفى وحدة كاملة للحضانات تضاهى أعلى المستشفيات الخاصة أو الحكومية و٢ جهاز تنفس صناعي للمستشفي وتطوير شبكه الغازات للمستشفى بقيمة ٥ مليون جنيه وإنشاء أقسام جديدة مثل العظام والجراحة والأطفال والأشعة التلفزيونية وتطوير حديقه المستشفى وتطوير قسم العلاج الطبيعي وقسم المناظير و تجديد كافة أسرة المرضى وتجديد شبكات المياه والكهرباء وتركيب سيراميك أرضيات لكافة العنابر وأرضيات الإستقبال والطوارئ دون أن تكلف الوزارة أى مبالغ مالية علي أن يكون التطوير عن طريق تبرعات من بعض رجال الأعمال.

مقالات مشابهة

  • مراقبة الأغذية بالدقهلية تكثف حملاتها بالمرور على 241 منشأة
  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • أغلقت 109 لخطورتهم..مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 241 منشأة بالدقهلية
  • وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان
  • لبحث فرص الأستثمار داخل النادي..وكيل شباب الدقهلية تستقبل رئيس بني عبيد الرياضي
  • القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار
  • تكليف لميس حمدي مديرًا لمستشفى طلخا المركزي بالدقهلية