رؤيا الأخباري:
2024-07-03@14:03:06 GMT

طقس مشمس ومائل للبرودة في الأردن السبت

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

طقس مشمس ومائل للبرودة في الأردن السبت

درجات حرارة حول المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام رياح شرقية تزيد الشعور بالبرودة السبت

ذكر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، أن الطقس يبقى الليلة بارد وصافي في مختلف مناطق الأردن، مع درجات حرارة صغرى متوقعة في العاصمة عمان بحدود 11 درجة مئوية، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

اقرأ أيضاً : طقس العرب يكشف مستجدات حالة الطقس بالأردن في الأيام المقبلة

وتوقع طقس العرب استقرار الأجواء في الأردن السبت وسط أجواء مشمسة عمومًا، وارتفاع طفيف في درجات الحرارة في الجبال مع ميل للبرودة، بينما تظل لطيفة في باقي المناطق، مع استمرار الرياح الشرقية التي تزيد من الشعور بالبرودة.

وأشار إلى أنه يستمر تأثير الرياح الشرقية السبت، مع سرعة معتدلة عمومًا، مما يعزز الإحساس بالبرودة نتيجة هبوبها من مناطق جافة، وتقليل نسب الرطوبة بشكل واضح.

ويكون الطقس صافيًا وباردًا في جميع المناطق خلال الفترة الليلة، مع استمرار الرياح الشرقية والتي تزيد من الشعور بالبرودة.

توقعات شهر كانون الأول

وبحسب طقس العرب، من المتوقع أن يشهد الأردن أجواء دافئة نسبياً مطلع شهر كانون الأول/ ديسمبر.

ومن المتوقع تأثر المملكة بمرتفع جوي يترافق بكتلة هوائية دافئة نسبياً قادمة من أفريقيا، تعمل على ارتفاع درجات الحرارة تدريجياً، لتصبح أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، بحيث قد تبلغ العظمى يوم الاثنين في العاصمة عمان بحدود 23 درجة مئوية مع طقس لطيف بوجه عام، وفي العقبة والأغوار والبحر الميت تكون في أواخر العشرينات وبداية الثلاثينات مع أجواء دافئة عموماً، ومن المتوقع أن تنشط الرياح الشرقية في بعض الأيام والتي قد تزيد من الشعور بالبرودة.

وتبلغ العظمى، وفق طقس العرب، الاثنين في العاصمة عمان بحدود 23 درجة مئوية مع طقس لطيف بوجه عام، وفي العقبة والأغوار والبحر الميت تكون في أواخر العشرينات وبداية الثلاثينات مع أجواء دافئة عموماً.

وفي ساعات المساء تنخفض درجات الحرارة ليصبح الطقس بارداً نسبياً بوجه عام، ولطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، بحسب طقس العرب .

وأشار إلى أن هنالك مؤشرات أولية لوجود حالة من عدم الاستقرار الجوي يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين قد تؤثر على المملكة، خاصة في مناطق البوادي الشرقية والجنوبية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحالة الجوية في الأردن أخبار الطقس الطقس في الأردن الریاح الشرقیة طقس العرب

إقرأ أيضاً:

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد مراكز وقرى محافظة الشرقية منذ صباح اليوم الأربعاء، ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، والتي قد تصل إلى أكثر من 38 درجة مئوية خلال فترات الظهيرة على بعض المراكز والقرى، بينما تتراجع خلال فترات الليل.

وكانت محافظة الشرقية، قد رفعت درجة الاستعداد لمواجهة الطقس الحار حيث تواصل غرفة عمليات المحافظة متابعة حالة الطقس بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن تنفيذا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

وأشارت تقارير غرف عمليات محافظة الشرقية، إلى عدم ورود أي شكاوى خاصة بارتفاع درجات الحرارة.

محافظ الشرقية: رفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس السيئ

وشدد محافظ الشرقية، على رفع درجة الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية الحارة الحالية، حيث يسود المحافظة طقس شديد الحرارة نهارا.

وتعرضت مراكز ومدن محافظة الشرقية مطلع الأسبوع الماضي إلى موجة طقس حارة وارتفاع كبير فى درجات الحرارة على معظم الأنحاء وحرص إعداد كبيرة من المواطنين على عدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة وخاصة الأطفال والمرضى وكبار السن.

وشهدت مصر خلال الأسبوع الماضي موجة حارة قوية، حيث ارتفعت درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتصل إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، خاصة لكبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى اليوم بين 37 و40 درجة مئوية على أغلب أنحاء الجمهورية، وتصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق الداخلية، مثل أسوان، ويكون الطقس حارًا على السواحل الشمالية الشرقية، بينما يسود طقس معتدل ليلاً على أغلب أنحاء البلاد.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، أن هناك نشاطا للرياح على بعض المناطق، مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية والمناطق المكشوفة من جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن المتوقع حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، مع سرعة رياح تتراوح من 40 إلى 60 كم/ساعة وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3.5 متر.

وقدمت الهيئة نصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة، منها المواظبة على شرب كميات توفيرة من الماء والسوائل الباردة على مدار اليوم، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة (من الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساءً)، وارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة وقبعات واسعة النطاق، واستخدام واقي الشمس بانتظام، وتهوية المنازل بشكل جيد، ومراقبة كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بالالتزام بتعليمات السلامة العامة، وترشيد استهلاك الكهرباء، واتباع النصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • العراق: ارتفاع درجات الحرارة وعواصف ترابية خلال الأيام المقبلة
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية
  • شديد الحرارة ورياح معتدلة.. تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل
  • اقتراب كتلة هوائية حارة من الأردن الأربعاء
  • هل تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الثلاثاء في الأردن؟
  • طقس الإثنين..أجواء حارة بعدد من مناطق المغرب
  • أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول الاثنين
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا
  • تعرف إلى درجات الحرارة المتوقعة في الأردن الاثنين