قال العاهل الأردني إنه لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي، بينما الدمار الهائل الناجم عن حرب قاسية في غزة يهدد المزيد من الضحايا، وذلك وفق ما نقل الديوان الملكي الأردني، نقلا عن الملك عبدالله الثاني. وألقى العاهل الأردني، اليوم الجمعة، كلمة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP28 المنعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة قادة دول عربية وأجنبية ومنظمات أممية.

أكد العاهل الأردني أنه لا يمكن الحديث عن التغير المناخي بمعزل عن المآسي الإنسانية التي نراها حولنا، مشيراً إلى ما يواجهه الفلسطينيون من تهديد مباشر يطال حياتهم. وبين أن السكان في غزة يعيشون على كميات ضئيلة من المياه النظيفة والحد الأدنى من الغذاء، وتزيد التهديدات المناخية من فظاعة مآسي الحرب على القطاع. وشدد العاهل الأردني على ضرورة أن يشمل التعامل مع تحديات المناخ الفئات الأكثر هشاشة، لافتا إلى الفلسطينيين الذين تأثروا بشكل كبير بالحرب على غزة، والمجتمعات التي تعاني من الأزمات والفقر حول العالم، والعائلات اللاجئة والمجتمعات المستضيفة بمنطقتنا والعالم. وضم الوفد الأردني في المؤتمر، رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ووزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا العاهل الأردنی

إقرأ أيضاً:

إعصار “هيلين”: حصيلة الضحايا تتجاوز 160 وإصابة الولايات المتحدة بأعنف كارثة طبيعية منذ نصف قرن

يمانيون – متابعات
ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار “هيلين” في الولايات المتحدة إلى أكثر من 160 شخصًا، ليصبح ثاني أعنف إعصار يضرب البلاد منذ أكثر من نصف قرن.

ذكرت قناة “فوكس نيوز” أن هذا الإعصار يأتي في المرتبة الثانية بعد إعصار “كاترين” الذي وقع في عام 2005. لا يزال هناك مئات الأشخاص في عداد المفقودين نتيجة للانقطاع في خدمات الكهرباء والاتصالات.

تواجه محطات الوقود في ولاية كارولينا الشمالية طوابير طويلة، وتخطط الشرطة المحلية لإرسال أفراد أمن لحماية المواطنين ومنع حدوث أي نزاعات.

وأشارت إليزابيث شيرفود ريندال، مستشارة البيت الأبيض لشؤون الأمن الداخلي، إلى أنه قد يصل عدد الضحايا إلى 600 شخص، على الرغم من عدم توفر معلومات دقيقة لدى الإدارة الأمريكية بشأن تلك الحصيلة.

لم يتم حتى الآن تقييم حجم الأضرار التي خلفها الإعصار. كما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيقوم بزيارة ولاية كارولينا الشمالية اليوم الأربعاء، إلى جانب ولايتي جورجيا وفلوريدا في أقرب فرصة ممكنة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تتوعد بالرد على إيران: "لن نقف مكتوفي الأيدي" لكننا لا نريد حربًا شاملة
  • إعصار “هيلين”: حصيلة الضحايا تتجاوز 160 وإصابة الولايات المتحدة بأعنف كارثة طبيعية منذ نصف قرن
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل وتهريب لكميات من المواد المخدرة قادمة من سوريا
  • بعد الهجوم الإيراني.. الأردن تعلن إصابات جاء سقوط شظايا في عدة مناطق
  • ‏عاجل: سقوط صواريخ إيرانية على منازل المواطنين في ⁧‫الأردن‬⁩ ”فيديو”
  • الجيش الأردني يغلق المجال الجوي ويقول إن مئات الصواريخ الإيرانية تتجه إلى إسرائيل عبر الأردن
  • العاهل الأردني يحذر من خطورة التصعيد الإقليمي: يجر العالم لحرب شاملة
  • الوزراء الأردني: التصعيد الخطير يوسع دائرة الصراع ويجر المنطقة والعالم لصراع كارثي
  • العدو الصهيوني يواصل اعتداءاته على البلدات والقرى اللبنانية مخلفاً المزيد من الضحايا
  • ملك الأردن يرجئ افتتاح مجلس النواب الجديد إلى هذا التاريخ