أعلن الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة،  أن 137 من الأسرى لا يزالون محتجزين في قطاع غزة بعد عودة 110 إلى ديارهم.

ووفقا لصحيفة "تايمز  أوف إسرائيل"، قال المتحدث باسم حكومة الاحتلال، إيلون ليفي، إن من بين أولئك الذين لا يزالون في الأسر بعد نهاية الهدنة يوم الجمعة 115 رجلا و20 امرأة وطفلين.

وأضاف أن 10 من الرهائن يبلغون من العمر 75 عاما فأكثر.

ويشتمل الـ 137 المحتجزين على 126 إسرائيليا و11 مواطنا أجانب، بما في ذلك ثمانية من تايلاند.

 

وأشار ليفي إلى أن أصغر رهينة، كفير بيباس البالغ من العمر 10 أشهر، وشقيقه أرييل البالغ من العمر 4 سنوات وأمهم شيري من بين الرهائن؛ مشيرا إلى أن جيش الاحتلال يحقق في ما قالته حماس بأن الأولاد وأمهم قتلوا.

 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة،  أنه يتأهب للمرحلة القادمة من الحرب.

 

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة بارتفاع ضحايا مجازر الاحتلال الاسرائيلي خلال ثلاث ساعات من انتهاء الهدنة الى استشهاد 32 مواطنا واصابة العشرات بجراح مختلفة معظمهم من الأطفال والنساء.

 

وفي وقت سابق من اليوم، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه قد تم إطلاق العديد من الصواريخ من غزة قبل الساعة 7 صباحا مباشرة، مما أدى إلى دوي صفارات الإنذار في مستوطنة هوليت الجنوبي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي إسرائيل جيش الاحتلال حكومة الاحتلال قطاع غزة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

عائلة الزعيم عادل إمام تتعرض للنصب.. تفاصيل

تعرض هشام الشلقاني زوج شقيقة الزعيم عادل إمام، للنصب عبر السوشيال ميديا من خلال مواقع البيع الإلكتروني، وذلك حسبما كشف الكاتب الكبير أكرم السعدني، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك.

وكتب أكرم السعدني، عبر صفحته قائلًا: "الصديق الغالي رجل الأعمال نسيب عمي وتاج الرأس عادل إمام.. هشام الشلقاني تعرض لعمليه نصب من خلال مواقع البيع مع الأسف، راح يبلغ لقي إن عمليه النصب أسهل من الإبلاغ عن النصابين هو في إيه".

كواليس جلسة أكرم السعدني مع الزعيم عادل إمام

وكان كشف الكاتب الصحفى أكرم السعدنى، نجل شقيق الفنان الراحل صلاح السعدني عن كواليس جلسته مع الزعيم عادل إمام، عبر صفحته على موقع فيسبوك. 

 وكتب أكرم السعدني، عبر صفحته قائلًا: "الثلاثي اللي كنا فاكرين أنهم أخوات السعدني الصغيرين اللي كانوا أقرب الناس لنا طوال سنين العمر عادل إمام وصلاح السعدني وسعيد صالح الثلاثي الذي كان سببًا للبهجة في حياتنا والذي ترك بصمات لا يمكن للزمن أن يمحوها في عقلنا وقلبنا".

وأضاف: بالأمس أمضيت ساعات مرت كما الحلم مع العدول الجميل وشقيقه الأصغر صديق سنوات العمر عصام، تذكرنا معشوقتنا المشتركة الجيزة وأحياء عشنا مع أهلها بل أمضينا وسطهم أجمل سنوات العمر العمرانية والهرم وحارة سمكة والبحر الأعظم ونوادر السعدني والعدول وسعيد وصلاح ولقاءات العمالقة الخميسي وكامل الشناوي وزكريا الحجاوي".

اختتم : "وكيف كان الثلاثي الشاب يتلقي لا أقول دروسًا في المعرفة، ولكن يحصلون على أرفع الشهادات وهم ينصتون من بعيد لمجموعة من عباقرة كل الأزمنة الخميسي والشناوي ونعمان عاشور ويوسف إدريس وأنيس منصور في مكانهم المفضل بأحد الفنادق، اللهم ارحم من سبقونا واحفظ العدول الجميل الذي أسعدنا طوال العمر".

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري يكشف تفاصيل عن تكتيكات دقيقة لـ “حزب الله” في مواجهاته مع الجيش الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يكشف تفاصيل مقتل رقيب وعريف جراء مسيرة أطلقت من العراق
  • عائلة الزعيم عادل إمام تتعرض للنصب.. تفاصيل
  • “حزب الله” يكشف تفاصيل مثيرة لـ”مقتلة” وحدة نخبة الاحتلال “إيغوز”
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قواتنا قتلت المسؤولين الأمنيين لدى حماس سامح السراج وسامي عودة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • عاجل.. أول رد من «السنوار» على اغتيال نصر الله.. تفاصيل عملية جديدة لـ«حماس» في قلب إسرائيل
  • حزب الله يكشف تفاصيل مثيرة لـالكمين القاتل لنخبة الاحتلال في العديسة
  • كمائن مرعبة لحزب الله تجبر الاحتلال على الاعتراف بعدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قواته وتنشر صور عدد منهم لأول مرة في تاريخها (تفاصيل)