أكد ملك الأردن، عبد الله الثاني بن الحسين، اليوم الجمعة ضرورة التصدي للخطر الحقيقي لانعدام الأمن الغذائي في غزة، مشددا على أن الحروب تجعل التهديدات البيئية أكبر خطرا على العالم. 

القباج  تتوجه إلى الأردن للمشاركة في أعمال اجتماع تنسيق الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة الأردن يستضيف غدا اجتماعا تنسيقيا لبحث الاستجابة الإنسانية في غزة

وقال العاهل الأردني -خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر المناخ (كوب-28) بدبي،بمشاركة الرئيس السيسي- إن سكان غزة يعانون نقصا حادا في الماء والغذاء النظيفين، مطالبا بضرورة مواجهة التحديات الخطيرة للحرب في غزة والتعاون مع الشركاء الدوليين لإيجاد استدامة لأمن الطعام والإمدادات للفلسطينيين .

 

 

وحول الشمولية في الاستجابة للتغيرات المناخية، دعا العاهل الأردني، المجتمع الدولي إلى أن يكون أكثر شمولية تجاه الفلسطينيين الذين يعانون من ويلات الحروب والمجاعة، وكذلك تجاه الأشخاص الذين يعانون حول العالم من الأزمات والنزاعات والفقر بالإضافة إلى العائلات النازحة في المنطقة. 

 

ولفت إلى أن التهديدات المناخية باتت أكثر خطرا على العالم، وعلى الجميع أن يتحد لمواجهة التداعيات الخطيرة للتغير المناخي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أكد ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين لانعدام الأمن الغذائي غزة الحروب التهديدات البيئية فی غزة

إقرأ أيضاً:

الابتكار الزراعي.. ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي العربي

نظمت المنظمة العربية للتنمية الزراعية، التابعة لجامعة الدول العربية، احتفالية بمناسبة يوم الزراعة العربي اليوم الإثنين، تحت شعار "نحو زراعة عربية مبتكرة من أجل مستقبل مستدام". 

حضر الاحتفال الدكتور إبراهيم أدم الدخيري، مدير عام المنظمة، والدكتور حيدر الجبوري، مدير إدارة المنظمات والاتحادات بالجامعة العربية، والدكتور عبدالحكيم الواعري، المدير العام المساعد للفاو.

 المناطق الريفية والبدوية

يأتي الاحتفال تأكيدًا على أهمية القطاع الزراعي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول العربية، حيث تمثل الزراعة مصدر دخل رئيسيًا للعديد من الدول، خصوصًا في المناطق الريفية والبدوية.

رئيس جامعة بنها يشهد أداء تحية العلم بكليتي الزراعة والطب البيطري

تضمن الاحتفال مناقشة عدة محاور، منها ورشة عمل حول الزراعة المبتكرة والمستدامة، ودور المراكز البحثية الزراعية في تطوير ونقل التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى الابتكار والتكنولوجيا في الزراعة المستدامة. كما تم تناول سياسات تشجيع الابتكار ونقل التكنولوجيا، وحلول لمواجهة تأثيرات التغير المناخي وتعزيز المرونة والصمود.

شاهد بالصور.. المنظمه العربية للتنمية الزراعية تحتفل بيوم الزراعة العربي 2024

اختير شعار هذا العام "نحو زراعة عربية مبتكرة من أجل مستقبل مستدام" لتسليط الضوء على دور الابتكار في تحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي وأهداف التنمية المستدامة، خصوصًا في القضاء على الفقر والجوع وتحقيق الاستدامة البيئية. يمثل الابتكار قوة دافعة لتحولات إيجابية في النظم الزراعية والغذائية، مما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • إجتماع موسّع تناول موضوع اخراج البضائع من المرافىء... ماذا عن الأمن الغذائي؟
  • الابتكار الزراعي.. ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي العربي
  • "الفاو": الإمارات شريك استراتيجي في دعم الأمن الغذائي عالمياً
  • الفاو: الإمارات شريك استراتيجي في دعم الأمن الغذائي إقليمياً وعالمياً
  • ممثل “الفاو” الإقليمي : الإمارات شريك إستراتيجي في دعم الأمن الغذائي إقليمياً وعالمياً
  • تنظيم ورشة عمل اقليمية بالجامعة العربية لمواجهة التصحر ودعم الأمن الغذائي
  • "مختبر الأمن الغذائي" يبحث تطوير الفرص الاستثمارية
  •  الأردنيون يهدرون 1.136 مليون طن غذاء سنويا
  • الجامعة العربية تطلق ورشة عمل لمواجهة التصحر وتوفير الأمن الغذائي
  • العالم يعيش أفلام سينما الحروب المرعبة