طهران-سانا

حذر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني من تداعيات استئناف العدوان على قطاع غزة، داعياً إلى وقف هذا العدوان قبل فوات الأوان.

وقال عبد اللهيان في حسابه على منصة “إكس” اليوم: “لا سبيل سوى استمرار التهدئة في قطاع غزة، وإرسال كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية إليه والتوصل إلى اتفاق حول تبادل الأسرى”، مشيراً إلى أن وجود الأسطول الحربي الأمريكي في المنطقة ليس هو الأمر الحاسم، بل الإرادة الفلسطينية هي التي تقرر.

ولفت عبد اللهيان إلى أن استمرار حرب واشنطن والكيان الصهيوني بمثابة إبادة جماعية جديدة في غزة والضفة الغربية، مشدداً على أن الأسرى لن يتحرروا بواسطة الحرب، وإنما سيقتلون خلال القصف الصهيوني.

وأضاف عبد اللهيان: “أوقفوا العدوان على غزة فوراً وقبل فوات الأوان”.

بدوره قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني: إن مصاصي الدماء الصهاينة بدؤوا جولة جديدة من المجازر داخل غزة في ظل استمرار دعم الإدارة الأمريكية لهم.

ولفت كنعاني إلى أن استئناف العدوان الصهيوني على غزة حدث قبل دقائق من مغادرة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأراضي الفلسطينية المحتلة ليكون المدنيون والأطفال والنساء من جديد الضحية الرئيسية للهجمات الإجرامية الصهيونية.

وقال كنعاني: إن شعوب العالم وأغلب الحكومات تطالب بوقف إطلاق النار وإنهاء العدوان الصهيوني ضد قطاع غزة، لكن الصهاينة المجرمين وقاتلي الأطفال ماضون بقتل المدنيين والأطفال والنساء لتعويض هزيمتهم النكراء.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: عبد اللهیان قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مخيمي النصيرات والبريج

قال عوض الغنام، مراسل قناة «إكسترا نيوز» من رفح المصرية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات الإنسانية والمواد الإغاثية إلى غزة من منفذ كرم أبو سالم، ولكنها لا تمنع فوهات مدفعيتها من قصف القطاع.

قصف عنيف لقطاع غزة

وأضاف «الغنام»، خلال تغطيته لقناة «إكسترا نيوز»، أن هناك أنباء وصلت من قطاع غزة تفيد بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف أماكن عديدة في غزة بشكل عدواني عنيف، مشيرا إلى أن مخيم النصيرات شهد قصفا عنيفا من قبل قوات الاحتلال.

ولفت إلى أن 14 شهيدا فلسطينيا ارتقوا جراء القصف الإسرائيلي العنيف على مخيم النصيرات، متابعًا: «هناك منشورات وبيانات أنزلتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على بعض المخيمات، تطالب سكان مخيم النصيرات والبريج بالابتعاد عن الأماكن التي يتجمعون بها بحجة الذهاب إلى أماكن المساعدات الإنسانية».

استهداف كل مكان في قطاع غزة

وأشار «الغنام» إلى أن كل مكان في قطاع غزة بات مستهدفًا، موضحًا أن الإذاعة الإسرائيلية تتحدث بأن هناك احتمالية لحدوث اشتباكات عنيفة، مع شن هجمات من المقاومة الفلسطينية تزامنًا مع مرور عام على أحداث السابع من أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • «سلامة»: العدوان الإسرائيلي على غزة كشف عدم مصداقية المجتمع الدولي
  • ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الصهيوني على غزة إلى 41825 شهيداً
  • أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم
  • قبل فوات الأوان..ترودو يحث مواطني كندا على مغادرة لبنان
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مخيمي النصيرات والبريج
  • لافروف : أميركا تشجع العدوان الصهيوني على لبنان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41802 منذ بدء العدوان الصهيوني
  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان هاتفيا جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة ويحذران من استمرار التصعيد
  • اجتماع عربي يطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وإدخال مساعدات
  • اجتماع عربي يطالب بوقف العدوان على لبنان وإدخال مساعدات