كشف وزير الخارجية الأسبق، أبوبكر القربي، عن استكمال المملكة العربية السعودية تفاهماتها مع صنعاء، والهدف الحقيقي من ذهاب المبعوث الأممي إلى الرياض.

وقال القربي، في منشور على منصة “إكس”: “تشير لقاءات المبعوث الاممي في عُمان و حرصه على انهاء ملف الاسرى واستعجال ذهابه إلى الرياض أن المملكة السعودية قد استكملت تفاهماتها مع صنعاء لتسلم التفاهمات إلى المبعوث لوضع الآلية التنفيذية لها).

وأشار القربي إلى أنه من المحتمل “الإعلان عنها او التوقيع عليها في اوائل ديسمبر” القادم.

ويوم أمس الخميس، التقى وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، في العاصمة السعودية الرياض.

واستعرض اللقاء جهود السعودية لدعم السلام وخارطة الطريق بين الأطراف اليمنية، وفقما افاد وزير الدفاع السعودي في منشور له على منصة إكس، وقال الأمير خالد، إن جهود المملكة تسعى للتوصل إلى حل سياسي شامل لإنهاء الأزمة اليمنية تحت إشراف الأمم المتحدة، يحقق السلام الشامل ويضمن استدامته.

وفي وقت سابق، أكد القربي، انتهاء خيار الحل العسكري في اليمن وأن الإشكالية الآن تتعلق بكيفية الوصول إلى حل سياسي دون تأخير.

وطالب القربي، خلال جلسة نقاش نظمها مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، بإنشاء تحالف أحزاب لنصرة اليمن وليس فقط أحزاب لنصرة الحكومة الشرعية.

واوضح القربي أن “مسؤولية الأحزاب المدنية هي إيجاد طريق لمواجهة الأوضاع الصعبة التي تمر بها حاليا بدلا عن الانتظار”. وأشار القربي إلى انسحاب وشيك للمملكة العربية السعودية من الملف اليمني، قائلًا: “السعودية قد تنسحب في أي لحظة إن وجدت نفسها في موقع صعب، وستتركنا نتحارب فيما بيننا”.

وكشف القربي عن وجود اتفاقية مؤكدة بين السعودية وصنعاء، لكن “مسألة التوقيع عليها ما تزال تسريبات”. وجدد الوزير الأسبق، التأكيد على ضرورة الحل السياسي على أيدي اليمنيين، قائلًا: “لذلك علينا كقوى سياسية أن ندفع ونسهم في الحل السياسي الذي لن يقرره في الأخير إلا اليمنيين”.

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: ابو بكر القربي اتفاق انهاء الحرب السعودية القربي اليمن صنعاء مفاوضات الرياض صنعاء

إقرأ أيضاً:

ضبط مستودع لتصنيع السجائر بمواد مجهولة المصدر بجنوب الرياض..فيديو

الرياض

ضبطت وزارة التجارة، مستودعًا يديره عمال آسيويين ، يحوي 6 مصانع لتصنيع السجائر في جنوبي الرياض بمواد مجهولة المصدر ، وضع عليها علامة تجارية و بلغت قيمة المضبوطات المغشوشة 27 مليون ريال

وتتم صناعة السجائر من خلال مواد مجهولة المصدر وتضع عليها علامة تجارية، إذ تم إدارته بطرق بدائية وبدون أدوات سلامة.

وتم العثور على 9 آلات لطباعة وتصنيع التبغ، وحوالي مليوني علبة جاهزة للتوزيع في الأسواق، و4 ملايين مرفق لعلب سجائر و9 آلاف تبغ خاص ومواد أخرى مجهولة المصدر.

والجدير بالذكر أن محمد الشهري، مدير إدارة الحملات الأمنية بوزارة التجارة، قال أنه تم الإطاحة بالمستودع بالتعاون مع بلدية السلي وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، حيث تم العثور على مواد مجهولة المصدر لصناعة السجائر.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/08/ssstwitter.com_1722523321910.mp4

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ يكشف عن فرصة ثمينة لإنقاذ اليمن من الوضع الكارثي
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل تحويل ودائع السعودية في مصر إلى استثمارات
  • ضبط مستودع لتصنيع السجائر بمواد مجهولة المصدر بجنوب الرياض..فيديو
  • وزير الخارجية يستقبل المبعوث الأمريكي للسودان
  • نقاش سعودي - يمني: هل تحالفت المملكة مع الحوثي.. وماذا عن دعم الشرعية؟
  • السعودية: إنشاء ملعب جديد بسعة 47 ألف متفرج.. وهذا موعد اكتمال جاهزيته
  • وردنا للتو| إعلان هام وعاجل من العاصمة صنعاء.. وهذا ما سيحدث بعد ثلاثة أيام
  • 15 ملعبًا.. تفاصيل استضافة المملكة السعودية لكأس العالم 2034
  • عاجل : الرياض تعاود المناورة بملف اليمن وهذا ما حدث اليوم (تفاصيل)
  • يايا توريه: المملكة لها مستقبل واعد في مجال كرة القدم ..فيديو