نظمت إدارة الوعظ بمنطقة بني سويف الأزهرية، ندوة دينية بالتعاون والتنسيق مع الوحدة  المحلية لمركز ومدينة ببا، للتوعية بأهمية المشاركة في الاستحقاقات الدستورية والانتخابات الرئاسية، تحت رعاية الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف.

وأشارت المنطقة الأزهرية في بني سويف، خلال بيان صحفي، اليوم، إلى أن فعاليات الندوة عُقدت بمقر الوحدة المحلية لقرية صفط راشين بمركز ببا، بحضور المحاسب حمدي يونس، رئيس قرية صفط راشين.

ندوة عن أهمية المشاركة في الاستحقاقات الدستورية

وقال الشيخ محمد سعيد يوسف، الواعظ والمنسق الإعلامي لمنطقة وعظ بني سويف، إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية تعتبر بمثابة واجب وطني وديني، ينبغي للجميع أن يؤدوه تجاه بلدهم، في الوقت الذي يحتاج فيه الوطن إلى التماسك والتكاتف، فكلنا يد واحدة لبناء وطننا الحبيب قيادة وشعبا وجيشا وأمنا وأزهرا وكنيسة، الجميع دون استثناء.

كما تناولت الندوة أهمية المشاركة في الاستحقاق الدستوري المتمثل في الانتخابات الرئاسية، التي من المقرر إجراؤها في الداخل، بداية من 10 ديسمبر الجاري، ولمدة 3 أيام، تحت إشراف قضائي، والتي تسبقها أعمال الاقتراع والتصويت في الخارج بداية من الجمعة 1 ديسمبر 2023، ولمدة 3 أيام.






المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية بني سويف محافظة بني سويف المشاركة في الانتخابات المشارکة فی بنی سویف

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم


 أعلن الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا محمد تقي الله الأدهم، اليوم السبت أن النسبة المؤقتة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024 وصلت إلى 11% حتى الساعة الواحدة ظهرا (بالتوقيت المحلي لموريتانيا).


وأعرب الأدهم في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الموريتانية  عن ارتياح اللجنة لسير عملية التصويت حتى الآن، مؤكدا تلقي اللجنة لاتصالات من جميع مكاتب ونقاط الوطن تفيد أن الناخبين توجهوا صباح اليوم مع بداية فتح المكاتب لتأدية واجبهم الانتخابي بأمان وسلاسة، ولم تسجل أية طعون أو عراقيل شابت عملية الاقتراع لحد اللحظة.


وكانت عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024 قد انطلقت اليوم، داخل وخارج موريتانيا؛ حيث يبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الاقتراع مليون و939 ألفا و342 ناخبا، وتبلغ نسبة النساء منهم 53%.


ويتنافس سبعة مرشحين وهم: محمد الشيخ الغزواني، ومحمد الأمين المرتجي الوافي، وحمادي سيدي المختار محمد عبدي، وأوتوما انتوان سليمان سومارى، ومامادو بوكار با، والعيد محمدن امبارك، وبيرام الداه اعبيد.
 

مقالات مشابهة

  • الاصطفاف الشعبي واجب وطني عند الأزمات.. !!
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • بالفيديو.. زشكيان وجليلي إلى جولة إعادة بالانتخابات الرئاسية في إيران
  • جليلي وبيزشكيان يتنافسان في جولة الإعادة الرئاسية في إيران
  • وسط فقدان أمل التغيير.. الإيرانيون يصوتون في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • «الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني
  • تحقق نتائج مهمة.. خامنئي يحث على المشاركة بالانتخابات الرئاسية الايرانية
  • منافسة بين 4 مرشحين في الانتخابات الرئاسية بإيران