الجمعة, 1 ديسمبر 2023 3:48 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اعلنت هيئة الإعلام والاتصالات ، اليوم الجمعة، عن فوز العراق بأربعة مناصب ضمن اللجان المختلفة في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية “WRC23” المنعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الـ20 من تشرين الثاني وحتى الـ15 من شهر كانون الأول الجاري.


وحصد العراق منصب نائب رئيس اللجنة الخامسة المعنية بالقضايا الساتلية والترددات الفضائية وتم إسناد المنصب للمعاون الفني لرئيس هيئة الإعلام والاتصالات المهندس اوس مجيد غالب.
كما فاز العراق بعضوية ثلاث لجان أخرى هي لجنة الدراسات الأولى والثالثة والسابعة وهي لجان دائمية تقع على عاتقها مسؤولية مراجعة ودراسة التقارير واعتماد الخطط الخاصة بتوزيع الطيف الترددي عالمياً واتخاذ جميع التدابير اللازمة لتنظيم استخدام الترددات اللاسلكية.
يشار إلى أن‎ ‎المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية‎ WRC ‎يتم عقده كل ثلاث أو أربع سنوات لاستعراض ومراجعة لوائح الراديو والمعاهدات الدولية التي تنظم استعمال طيف الترددات الراديوية والمدارات الساتلية ‏المستقرة وغير المستقرة بالنسبة إلى الأرض.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

مؤتمر ومعرض “ميفت برو” ينطلق 3 أكتوبر في دبي

 

 

تستضيف دبي فعاليات مؤتمر ومعرض “ميفت برو” للياقة والصحة البدنية – أكبر تجمع رياضي تعليمي في الشرق الأوسط – خلال الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر المقبل بحضور أكثر من 1400 مشارك من 39 دولة.

ويتحدث في المؤتمر، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي وشركة “ميفت برو”، 30 محاضر من الخبراء الدوليين والمحليين من مختلف دول وقارات العالم يقدمون 80 محاضرة متنوعة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر مجلس دبي الرياضي، بحضور أحمد سالم المهري مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس، وجريج باوتشر الرئيس التنفيذي لـ”ميفت برو”، ومسؤولي الشركة المنظمة وعدد من خبراء الرياضة.

وتم خلال المؤتمر استعراض ما سيقدمه الحدث من تقنيات وبرامج جديدة وتأثيرها على صحة أفراد المجتمع ومساهمتها في دعم الاستثمار في مجال الصحة واللياقة البدنية.

وتتضمن فعاليات المؤتمر والمعرض العديد من الجلسات المتنوعة في مجال اللياقة والصحة البدنية في العالم.وام


مقالات مشابهة

  • جمال الكعبي: علاقاتنا مع الصين متينة بروابطها الثقافية والاقتصادية والتاريخية
  • مؤتمر ومعرض “ميفت برو” ينطلق 3 أكتوبر في دبي
  • هيئة تنظيم الاتصالات تصدر لائحة تنظيم مراكز البيانات والحوسبة السحابية
  • استعراض أحدث الابتكارات التقنية في "مؤتمر التحول الرقمي"
  • مؤتمر أدبي بعنوان "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة"
  • لقاء حواري جمع هيئة تنظيم الاتصالات وعددًا من المنتفعين
  • “أبوزريبة” يستعرض خطة تطوير الشؤون الفنية والاتصالات بوزارة الداخلية
  • رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يدعو وسائل الإعلام العراقية إلى الحداد
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية: استثمارات سوق الدواء العالمي تتجاوز 1.5 تريليون دولار