استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، غالبيتهم أطفال ونساء، اليوم الجمعة، جراء تواصل قصف الاحتلال الإسرائيلي، برا وبحرا وجوا، على مناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد انتهاء اليوم السابع للهدنة المؤقتة.

وأفادت مصادر طبية بالقطاع بأن عدد الشهداء ارتفع إلى 65 شهيدًا، غالبيتهم أطفال ونساء، عقب تجدد القصف الإسرائيلي على القطاع صباح اليوم، إضافة إلى عشرات المصابين.

وفي هذا السياق، استشهد عدد من الأشخاص وأصيب آخرون في قصف في شارع جورج شرق مدينة رفح، جنوب القطاع. 

وقالت المصادر إن 30 شهيدا وصلوا المستشفى المعمداني جراء قصف الاحتلال مدينة غزة، خاصة الشجاعية والزيتون، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وكانت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، قد دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 نوفمبر الجاري، ولمدة أربعة أيام، وجرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف شخص، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وأفرجت سلطات الاحتلال خلال أيام الهدنة السبعة عن 63 معتقلة، و147 طفلا، غالبيتهم اعتقلوا خلال عدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي المقابل، اعتقلت قوات الاحتلال خلال أيام الهدنة السبعة أكثر من 260 مواطنا في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، وفقا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات للاحتلال على غزة والضفة الغربية

استشهد 12 فلسطينيًا وأصيب العشرات بجروح مختلفة يوم الأبعاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف برجًا وشقة سكنية وتجمعات للفلسطينيين، في مخيم النصيرات ومدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية في مستشفى العودة وسط القطاع بانتشال 4 شهداء جراء قصف الاحتلال لبرج سكني في النصيرات، كما استشهد فلسطينيان في قصف مروحي استهدفهما قرب وادي غزة شمال مخيم البريج.

43 شهيدًا

كما استشهد 4 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح في قصف للاحتلال على شقة سكنية في حي الدرج بمدينة غزة.

أخبار متعلقة أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقهالاحتلال ينفّذ عمليات هدم واسعة في أريحا

ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع #غزة#اليوم
للتفاصيل| https://t.co/VJuzQwkGcO pic.twitter.com/lrt93sAUqX— صحيفة اليوم (@alyaum) July 3, 2024


وفي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، استشهد فلسطيني وأصيب 15 آخرون بجروح، في قصف إسرائيلي على منزل في محيط مستشفى ناصر الطبي، لترتفع بذلك حصيلة الشهداء منذ صباح اليوم إلى نحو 43 شهيدًا وعشرات الجرحى.

استشهاد شاب في الضفة

وفي الضفة الغربية، استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن قوات الاحتلال فتحت نيرانها على شاب فلسطيني في المنطقة الصناعية في جنين، ما أدى إلى استشهاده على الفور، ليرتفع بذلك عدد الشهداء في الضفة الغربية في أقل من 24 ساعة إلى 5.

مقالات مشابهة

  • شهيد و3 جرحى جراء إطلاق الاحتلال النارعلى فلسطينيين غرب رام الله
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة في غزة.. والمقاومة تواصل الاشتباك
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الصهيونية على غزة
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة
  • استنفار جوي إسرائيلي للتصدي لصواريخ ومسيرات حزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة
  • تنياهو: نخوض هذه الحرب من أجل البقاء وحماية حريتنا
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات للاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • ‏إعلام فلسطيني: الطائرات الإسرائيلية تشن غارة على حي الشجاعية شرقي غزة