قال رجب الطيار، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن شركات السياحة ستسجل طلبات المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج، عبر الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشؤون الإدارية، عبر بوابة وزاره الداخلية https://hij.moi.gov.eg/، وذلك قبل غلق باب التقدم للحج السياحي، المحدد له يوم 4 يناير المقبل.

البوابة المصرية الموحدة للحج

وأضاف «الطيار» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه سيجري الإعلان عن نتيجة قرعة الحج السياحي يوم 6 يناير 2024، وإتاحتها من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج، لافتا إلى أنه عقب إجراء القرعة الإلكترونية فسيحدد الموقع الإلكتروني، المواطنين الناجحين بقرعة الحج السياحي، على أن يجري إنشاء قائمة انتظار لمن لم يفوز بالقرعة، وفقا للترتيب الإلكتروني.

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلى أنه يجب على شركات السياحة كافة، الالتزام بدقة البيانات التي يجري إدخالها على بوابة الحج الموحدة، على أن تعتبر الشركة مسؤولة بشكل كامل عن صحة البيانات، وأي أخطاء تقع بها، وفقا لما جرى إدخاله عبر الموقع الإلكتروني، موضحا أن عملية إدخال الجوازات الخاصة تكون للمتقدمين لكل شركة على حدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج السياحي الحج السياحة شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

رئيس «شباب النواب» يهنئ أبطال مصر الفائزين بميداليات أولمبياد باريس

هنأ الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بطل مصر الأولمبي أحمد الجندي لحصوله على الميدالية الذهبية وكسر الرقم الأولمبي المسجل في رياضة الخماسي الحديث بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

الألعاب الأولمبية باريس 2024

كما هنأ رئيس لجنة الشباب البطلة الأولمبية سارة سمير، لفوزها بالميدالية الفضية في وزن 81 كيلوجراما في رفع الأثقال للسيدات بأولمبياد باريس، في المسابقة التي جرت اليوم السبت.

كما توجه أيضا بالتهنئة للبطل المصري محمد السيد الميدالية الذي حقق البرونزية بعد الفوز على المجري تيبور أندراسفي في سلاح سيف المبارزة بنتيجة 8-7 ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024، لتكون أول ميدالية لمصر فى هذه الدور.

وقال رئيس لجنة الشباب: أتوجه باسمي وباسم أعضاء لجنة الشباب بخالص التهاني لابطال مصر الأولمبيين على تحقيق الميداليات الثلاث وإسعاد الشعب المصري.

البعثة الأولمبية المصرية

وأكد رئيس لجنة الشباب، أن الأبطال الثلاثة حققوا إنجازا للبعثة الأولمبية المصرية،  حيث كان رصيد مصر من الميداليات ميدالية واحدة حتى صباح اليوم، متمنيا أن يستعيد أبطال مصر الريادة في مختلف اللعبات الرياضية.

يُذكر أن حصيلة البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024  ثلاث ميداليات متنوعة ما بين ذهبية وفضية وبرونزية، وهو ما يعوِّض البعثة المصرية عن الإخفاقات التي حدثت مع عدد كبير من اللاعبين.

مقالات مشابهة

  • سيرفع أسعار العمرة.. هل يطبق نظام الكوتة في الموسم الجديد؟
  • الحج: 3 مزايا للرمز الإلكتروني الموحد
  • يصل لـ3.5 مليون جنيه.. بحث مطالبة الشركات بخطاب ضمان لتنظيم العمرة.. مصدر يكشف التفاصيل
  • الأزهر يكشف تفاصيل قوائم انتظار رياض الأطفال والأول الابتدائي
  • عمل ثوابه أعظم من العمرة.. الإفتاء توضح
  • مديرية الحج في كوردستان تحذر من التقديم على العمرة عبر شركات غير مرخصة
  • سياحة الدبيبة تبحث الصعوبات التي تواجه الشركات العاملة في مجال الحج والعمرة
  • «المالية» تحدد الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على أجهزة نقاط البيع «POS»
  • رئيس «شباب النواب» يهنئ أبطال مصر الفائزين بميداليات أولمبياد باريس
  • شركات السياحة تكشف موعد إصدار الضوابط المنظمة لموسم العمرة الجديد