قال رامي علم الدين، عضو الاتحاد العام للمصريين في الخارج، إنّ عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، بالنسبة للمصريين في مملكة البحرين بدأت في التاسعة صباحًا بتوقيت المنامة، وسط إقبال متوسط بدأ يتزايد مع الوقت، خاصةً وأنَّ يوم الجمعة عطلة أسبوعية بالمملكة.

انتخابات المصريين في الخارج في عمان

وأضاف علم الدين، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أنَّ أعداد الناخبين تزايدت عقب أداء صلاة الجمعة، كما كان متوقعًا، لافتًا إلى التسهيلات الممنوحة لضمان سهولة ويسر العملية الانتخابية، مثل الحملة التطوعية لحشد الناخبين وتقسيم فريق العمل على المحافظات المختلفة بالبحرين.

ناخب مصري من إسطنبول: صوتي كان للمرشح الرئاسي فريد زهران (فيديو) شاهد| حملة المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة توزع الحلوى على المصريين المشاركين في الانتخابات

وتابع عضو الاتحاد العام للمصريين في الخارج: "لدينا مندوب في كل محافظة ونغطي مملكة البحرين بالكامل"، مؤكدًا أن هناك عشرات المتطوعين من المصريين، لحشد راغبي التصويت من وإلى مقر السفارة المصرية بمملكة البحرين.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد العام للمصريين في الخارج الانتخابات الرئاسية 2024 البحرين فی الخارج

إقرأ أيضاً:

40 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى المبارك، فى ظل الإجراءات العسكرية المشددة التى تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية فى القدس، أن نحو 40 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة فى رحاب المسجد الأقصى.

واعتدت قوات الاحتلال على المصلين بالضرب والدفع عند باب الأسباط، ما أدى لإصابة شاب برضوض، ومنعت الشبان من دخول البلدة القديمة من القدس للصلاة في المسجد الأقصى.

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

وتحرم سلطات الاحتلال آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، في أكتوبر 2023، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة من القدس المحتلة.

مقالات مشابهة

  • إضراب عام في الضفة الغربية
  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: فرص واعدة للشباب المصري في سوق الإيطالي
  • رجل يسقط ميتاً أثناء صلاة الجمعة بمدينة طنجة
  • 40 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد أحمد البدوي بمحافظة الغربية
  • بدء التصويت في الخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • تهنئة الاتحاد العام للمصريين في الخارج بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة