عرضت فضائية إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، مشاهد ترصد اصطفاف الناخبين المصريين أمام المقار الانتخابية في تونس، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

ناخب مصري من إسطنبول: صوتي كان للمرشح الرئاسي فريد زهران (فيديو) شاهد| حملة المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة توزع الحلوى على المصريين المشاركين في الانتخابات انتخابات المصريين في الخارج

ويشار إلى أن عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، انطلقت بدءًا من اليوم الجمعة، وذلك بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين بالخارج، يأتي هذا، وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية 2024، وتُجري الانتخابات بالخارج على مدار ثلاثة أيام؛ وهى: الجمعة والسبت والأحد، الموافقة 3،2،1 من ديسمبر.

ويحق لكل مصرى متواجد خارج مصر في اليوم الذى تجرى فيه انتخابات رئيس الجمهورية، الإدلاء بصوته في الانتخاب إعمالًا لحكم المادة 29 من القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية، حيث تجرى الانتخابات فى الخارج في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضائية إكسترا نيوز الناخبين المصريين المقار الانتخابية تونس الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسیة 2024 فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

الانتخابات الرئاسية الإيرانية إلى جولة ثانية

يمانيون/ متابعات أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران محسن إسلامي، اليوم السبت، أن البلاد ستشهد جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين المرشحين مسعود بزشكيان وسعيد جليلي في الخامس من شهر يوليو المقبل مع عدم حصول أي مرشح على 50% من الأصوات.

وأوضحت اللجنة النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد فرز عدد24 مليون و735 ألفا 185 صوتا حصل منها مسعود بزشكيان 10.415.191، في حين حصل سعيد جليلي على، 9.473.298 من بطائق الاقتراع.

وثالثا حصل محمد باقر قاليباف على 3.383.340، وفي المركز الرابع المرشح مصطفى بور محمدي بعد حصوله على 206.397 صوتاً.

وبهذه النتائج توجهت الانتخابات الرئاسية إلى جولة ثانية يوم الجمعة المقبل بين المرشحين بزشكيان وجليلي.

وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات بالبلاد: نظرا لعدم حصول أي من المرشحين على أغلبية الأصوات، توجهت الانتخابات إلى جولة ثانية وفقا للقانون، وستجرى الجولة الثانية من الانتخابات يوم الجمعة 5 يوليو في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف، بناء على هذه الإحصائيات، سيتوجه المرشحان الأول والثاني إلى المرحلة الثانية على التوالي، وبعد الدعاية سيتم إجراء الانتخابات.

وأعلن إسلامي أن نسبة المشاركة في هذه الجولة من الانتخابات الرئاسية بلغت 40%.

وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية، في وزارة الداخلية الإيرانية، قد أعلنت ليلة الجمعة-السبت، انتهاء عمليات الاقتراع، وبدء فرز الأصوات، بعد تمديد العملية الانتخابية 3 مرات، بعدما كان مقرراً أن تنتهي عند الساعة السادسة من مساء الجمعة.

وجرى تمديدها أول مرة حتى الساعة الثامنة، ثم حتى الساعة العاشرة، وأخيراً حتى الساعة الثانية عشرة، منتصف الليل، بتوقيت طهران.

وجرت الانتخابات الرئاسية للدورة الـ14 في البلاد، من أجل انتخاب خلَف للرئيس الشهيد إبراهيم رئيسي، في 58 ألفاً و640 مركز اقتراع داخل البلاد، و340 مركزاً في أكثر من 95 دولة.

ويتم انتخاب الرئيس في إيران لمدة أربع سنوات، ويُسمح له بالترشح لفترة ثانية متتالية كحد أقصى، ويجب على المرشح الفائز الحصول على أكثر من 50% من الأصوات ليُنتخب في الجولة الأولى.

# الانتخابات الرئاسية#إيران

مقالات مشابهة

  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج
  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يكرم منتخب الجالية المصرية في موندياليتو روما 2024
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية إلى جولة ثانية
  • الانتخابات الإيرانية.. قاليباف يحشد لمناصرة جليلي لإيقاف جماح الإصلاحيين
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية 2024 - بزشكيان يتصدر والجولة الثانية الجمعة القادمة
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يتأهلان الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الجمعة القادم 5 تموز
  • الانتخابات الرئاسية في تونس.. هل تدفع الشروط الجديدة المعارضة للمقاطعة؟