توعد إيلون ليفي، المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، حركة حماس بـ"ضربة قاضية"، بعد ساعات على انتهاء الهدنة في قطاع غزة واستئناف الأعمال العسكرية.

خليل الحية يتحدث عن الأسباب التي عرقلت تمديد الهدنة

وقال ليفي في تصريح نقلته وكالة "فرانس برس": "ستتلقى حماس الآن ضربة قاضية"، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

واتهم ليفي الحركة بعدم تسليم قائمة محتجزين تعتزم إطلاق سراحهم لقاء معتقلين فلسطينيين في حال تمديد الهدنة عملا بالاتفاق الذي كان ساريا.

كما اتهمها بإطلاق صاروخ على إسرائيل قبيل انتهاء الهدنة.

وفي منشور عبر منصة x، كتب ليفي: "إذا كانت حماس تريد الاستمرار في إعادة الرهائن إلينا بدلا من انتهاك وقف إطلاق النار وشن الحرب، فكان يمكننا جميعا أن نحظى بيوم سبت آمن وهادئ".

If Hamas wants to keep giving us back hostages instead of VIOLATING A PAUSE AND WAGING WAR, we could all have a Shabbat Shalom. https://t.co/cxsEr2e7Tu

— Eylon Levy (@EylonALevy) December 1, 2023

وكتب في منشور آخر: "إن إنكار الفظائع التي ارتكبتها حماس في السابع من أكتوبر أصبح الآن أسوأ من إنكار المحرقة. على الأقل في عام 1945، لم يزعم أحد (AFAIK) أن اليهود استمتعوا بالفعل بالانتهاكات، مثلما يحاول المجانين على الإنترنت الآن تصوير أسر حماس على أنه معسكر صيفي كبير".

The denial of Hamas’ October 7 atrocities is now even worse than Holocaust denial. At least in 1945 nobody claimed (AFAIK) that the Jews actually enjoyed abuse, like internet nutjobs now try to paint Hamas captivity as one big summer camp.

— Eylon Levy (@EylonALevy) December 1, 2023

وانتهت عند الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش الهدنة التي بدأ سريانها بين حركة "حماس" وإسرائيل في 24 نوفمبر، وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنه "استأنف القتال ضد حركة حماس الإرهابية في قطاع غزة" فيما دوت صفارات الإنذار من صواريخ في بلدات إسرائيلية قريبة من القطاع. 

واتهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو حركة حماس بـ"خرق الاتفاق" و"إطلاق صواريخ".

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس سقوط ما لا يقل عن 32 قتيلا بينهم أطفال في قطاع غزة مع استئناف الأعمال العسكرية.

المصدر: أ ف ب + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مباشر. اليوم الـ362 للحرب: قصف بلا هوادة على الضاحية وإسرائيل تتوعد إيران برد مؤلم والغرب يتدافع لحمايتها

دخلت الحرب على غزة يومها الـ362، بعد ليلة أطلقت فيها إيران أكثر من 250 صاروخًا باليستيًا على إسرائيل، محذرةً من أن أي رد ستقابله خطوة أعنف. وقد نقل موقع "أكسيوس" أن الأخيرة وضعت منشآت النفط الإيرانية، وأنظمة الدفاع الجوي، واغتيال شخصيات بارزة ضمن خياراتها.

اعلان

في هذا السياق، نقلت القناة 12 الإسرائيلية أن بلدية هود هشارون في وسط البلاد تعرضت لأضرار في 100 منزل.

بينما ذكرت شبكة "سي إن إن" أن تحليل مقاطع الفيديو أظهر أن أحد الصواريخ الإيرانية انفجر على بعد أقل من كيلومتر واحد من مقر الموساد في تل أبيب.

أما في غزة، فقد أسفرت الغارات الإسرائيلية الدموية في بلدة خداعة شرق خان يونس عن سقوط ما يزيد عن 43 قتيلًا بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وفي لبنان، حيث نفذت الطائرات الحربية موجة غارات عنيفة استهدفت ليلًا ضاحية بيروت الجنوبية والبقاع، أعلن حزب الله أنه خاض اشتباكات مع جنود إسرائيليين حاولوا التوغل من أكثر من نقطة في العديسة وكفركلا، مما أجبرهم على التراجع. وفي الوقت نفسه، أعلن الجيش الإسرائيلي عن انضمام الفرقة 36 ولواء عتصيوني للعملية البرية في لبنان.

الأحداث في اليوم السابق

آخر تطورات الحرب في يومها الـ362شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عمره قرن من الزمان.. الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر يحتفل بالذكرى المئوية لملاده لوحة لبيكاسو تساوي ستة ملايين يورو.. معلقة منذ 50 عاما في غرفة معيشة إيطاليين، دون أن يعرفون قيمتها الحرب في يومها الـ361: إيران تضرب إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ إسرائيل غزة الحرس الثوري الإيراني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غارات إسرائيلية على الضاحية والبقاع وقتال بري ضار مع حزب الله والجيش الإسرائيلي يدفع بعديد الاحتياط يعرض الآن Next الدنمارك: انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن والتحقيقات مستمرة يعرض الآن Next عمره قرن من الزمان.. الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر يحتفل بالذكرى المئوية لملاده يعرض الآن Next فضيحة تجسس تهز ألمانيا: موظفة في أحد المطارات تسرب للمخابرات الصينية أسرارا دفاعية يعرض الآن Next 8 قتلى و7 جرحى في هجوم مسلح على محطة قطار يافا اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم دمار واسع غير مسبوق بالضاحية الجنوبية لبيروت جراء القصف الإسرائيلي العنيف الحرب في يومها الـ361: إيران تضرب إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر حب وجنس في فيلم" لوف" اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيلجنوب لبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستيةالصينقطاع غزةسفرلبنانالحرب في أوكرانيا طلبة - طلاببرلمان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • قالت إن حماس حولتها إلى مركز قيادة..إسرائيل تقصف مدرسة في غزة
  • حماس ترد على رواية إسرائيل.. وتكشف ما حدث لـ"امرأة إيزيدية"
  • هل تخفف الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله من حدة الحرب في غزة؟
  • حماس: إبعاد الحركة عن غزة وهم إسرائيلي لن يتحقق
  • إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟
  • ضربة قاضية للتعديات: محافظ الدقهلية يزيل منتجعًا سياحيًا غير قانوني في أجا | صور
  • جيش الاحتلال: اغتيال 3 قيادات في حركة «حماس» بغارة قبل 3 أشهر
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • مباشر. اليوم الـ362 للحرب: قصف بلا هوادة على الضاحية وإسرائيل تتوعد إيران برد مؤلم والغرب يتدافع لحمايتها