وكالات

أفادت إحدى المحاكم الإنجليزية بأن اللوائح الخاصة بتحديد مستحقات وكلاء لاعبي كرة القدم الإنجليزي من شأنها أن تنتهك قانون المنافسة.

وكانت 4 وكالات لكرة القدم أصدرت طعناً في يونيو الماضي ضد لوائح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الجديدة، التي كان من المقرر أن يتم تطبيقها في الأول من أكتوبر الماضي.

ويُذكر أن تلك اللوائح تعكس بشكل وثيق قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، التي تتضمن حداً أقصى للمبالغ التي يمكن أن يحصل عليها الوكيل من أي صفقة انتقال للاعبين.

وتم الانتهاء من إجراءات التحكيم في سبتمبر الماضي، ولكن رغم عدم نشر قرار المحكمة بشكل كامل بعد، فإنها عدّت أن سقف الرسوم مخالف لقواعد المنافسة بموجب قانون المملكة المتحدة.

وكان أيضًا الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أصدر بياناً في وقت متأخر من مساء أمس (الخميس)، حيث ذكر: «أكد الاتحاد في يونيو الماضي أن 4 من وكالات كرة القدم بدأت إجراءات التحكيم للطعن في تنفيذ الاتحاد الإنجليزي للوائح وكلاء كرة القدم الوطنيين المتعلقة بالانتقالات المحلية الإنجليزية».

وأوضح أن قرار التحكيم يظل سرياً بشكل كامل في هذه المرحلة، ولكن سيتم نشره وفقاً للنصوص واللوائح.

والجدير بالذكر أن قواعد «فيفا» الخاصة بتحديد رسوم الوكلاء تنص على أنه «عندما يتم الاتفاق على حصول اللاعب على أكثر من 200 ألف دولار سنوياً، سيتم تحديد رسوم الوكيل بنسبة من الفائض السنوي فوق هذا المبلغ إذا كان يمثل اللاعب والنادي المشتري، أو 3 في المائة إذا كان يمثل أحد الطرفين».

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي

كشف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مصير مدرب المنتخب الأول لكرة القدم لوتشيانو سباليتي بعد الخروج من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، أمام منتخب سويسرا.

تطورات إصابة ثنائي الفريق محمود جنش ومحمد فاروق

وكان المنتخب الإيطالي قد تلقى خسارة بهدفين نظيفين بالأمس أمام نظيره السويسري، مما جعل هناك حالة من الصدمة لدي جمهور الأتزوري.

وتحدث جابريلي جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي في تصريحات نقلتها صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية، حيث قال: "بالتأكيد، نأسف بسبب عدم إسعاد الجماهير".

وأضاف: "بالطبع، جماهيرنا كانوا يستحقون السعادة، فنحن آسفون على النتيجة ولكن هناك الكثير من الأشياء التي تسببت في تلك الهزيمة التي أصبتنا بخيبة أمل في ظل كل هذا الدعم".

وأردف رئيس الاتحاد الإيطالي تصريحاته: "الكل عقب مباراة الأمس كان يتحدث سواء مدرب أو لاعبين، يتحملون المسئولين ونحن كذلك كاتحاد".

وأكمل: "بالتأكيد، أجدد الثقة في سباليتي لأن هناك مشروع نعمل عليه يحتاج لسنوات ولم يبدأ إلا قبل 8 أو 9 أشهر".

وأختتم جرافينا تصريحاته: "مدرب المنتخب الإيطالي يحظى بثقتنا، التحدي الجديد يبدأ خلال 60 يومًا (تصفيات كأس العالم)، علينا أن نهتم بمواهبنا لأننا لا يمكننا أن نأمل في ظهور كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي أو كيليان مبابي فجأة في إيطاليا".

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام
  • اتحاد الكرة يتخذ قرارًا بإعادة هيكلة لجنة الحكام
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام
  • خاص.. فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم
  • الاتحاد يضحي بـ 4 محترفين
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • الاتحاد السكندرى يحتج رسمياً ضد التحكيم وغياب الvar
  • يورو 2024.. إنجلترا بالقوة الضاربة قبل مواجهة سلوفاكيا في دور الـ16