وكالة تقدم الاخبارية:
2024-07-02@10:26:21 GMT

أوكرانيا: 170 ألف مبنى تضرر بسبب الحرب

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

أوكرانيا: 170 ألف مبنى تضرر بسبب الحرب

ذكرت أولينا شولياك، رئيسة لجنة برلمانية تراقب التنمية الإقليمية في كييف، اليوم الجمعة، أن أكثر من 170 ألف مبنى في أوكرانيا، تضرر أو دُمر، منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية قبل أكثر من 21 شهراً.

وكتبت شولياك أنه “طبقاً لتقديرات أولية أصدرتها كلية الاقتصاد في كييف، تضرر أو دُمر أكثر من 170 ألف مبنى حتى الآن”، بحسب وكالة الأنباء الأوكرانية “يوكرينفورم” ، ويشمل الرقم حوالي 20 ألف مبنى سكني.


وطبقاً للمعلومات، تضررت أكثر من 3500 مؤسسة تعليمية، و420 شركة كبيرة ومتوسطة الحجم، كما تضررت مطارات مدنية وعسكرية و344 جسراً ومعبراً و25 ألف طريق.
وتابعت شولياك، أن المهمة لا تتمثل فحسب في إعادة المستوطنات إلى حالتها السابقة، لكن أيضاً إعادة بنائها بشكل أفضل.
وتركز الدمار في عدد كبير من المدن الأوكرانية التي شهدت معارك ضارية بين الجيشين الأوكراني والروسي، ومن أبرزها باخموت ودونيتسك ولوغانسك وزابوريجيا، وتبدو آثار القتال فيها ظاهرة للغاية في كل مكان تقريباً، مثل المباني المحترقة، والطرق المدمرة.

كما تحولت ماريوبول الساحلية إلى أطلال، بعد معارك طويلة بين الطرفين، انتهت بسيطرة روسيا على المدينة.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: ألف مبنى أکثر من

إقرأ أيضاً:

شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي

شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي

اعلان

تعرض مبنى سكني متعدد الطوابق لأضرار في منطقة أوبولون في كييف، بعد تعرضه لقصف روسي الأحد.

وأوضح عمدة كييف فيتالي كليتشكو أن الحريق اندلع في الطابقين الثامن والتاسع.

وبحسب كليتشكو، تم علاج خمسة من الجرحى على الفور، وتم نقل امرأة مسنة إلى المستشفى بعد الضربة.

المصادر الإضافية • EBU

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتو شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الانتخابات التشريعية الفرنسية.. فوز لليمين المتطرف وتحالفات مرتقبة للجولة الثانية يعرض الآن Next عاجل. نتنياهو يتحدث عن قتال مرير في غزة فوق الأرض وتحتها والجيش يؤكد استمرار عملياته في الشجاعية لأسابيع يعرض الآن Next مارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتو يعرض الآن Next اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب يعرض الآن Next إرث إسكوبار السام.. تعرّف على فرس النهر التابع لإمبراطور المخدرات اعلانالاكثر قراءة إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل قصف إسرائيلي مكثف جنوب القطاع وقيادي في حماس يؤكد أن المساعدات انخفضت منذ إنشاء رصيف أمريكا العائم فون دير لاين تكشف عن استثمارات بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا مارين لوبن الاتحاد الأوروبي أوكرانيا غزة الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إيمانويل ماكرون روسيا حركة حماس مظاهرات فلسطين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • خرازي: إيران لا تسعى لامتلاك نووي والحرب على حزب الله قد يتوسع
  • منذ مايو الماضي.. فيضانات عارمة وانهيارات أرضية تقتل 80 شخصًا على الأقل في الهند
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا
  • دوي صافرات الإنذار الجوي في العاصمة الأوكرانية كييف
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • "القاهرة الإخبارية": روسيا تقصف مبنى سكنيًا من 9 طوابق وسط أوكرانيا