موقع 24:
2024-07-08@11:32:24 GMT

السيسي: نثق بقدرات الإمارات في تحقيق أهداف "كوب 28"

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

السيسي: نثق بقدرات الإمارات في تحقيق أهداف 'كوب 28'

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، التزام بلاده بالعمل على مواجهة التحديات المناخية، مشدداً على ضرورة الالتزام بما تم الاتفاق عليه في مؤتمر باريس للمناخ.

وقال السيسي في كلمته، اليوم الجمعة، في مؤتمر "كوب 28" بدبي: "أهنأ دولة الإمارات الشقيقة على توليها رئاسة مؤتمر الأطراف الـ28 لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (كوب 28)".

وأشاد السيسي بحسن التنظيم، مؤكداً ثقته الكاملة في قدرات الإمارات على الإسهام الفاعل في تحقيق أهداف هذه الدورة.

وقال السيسي في كلمته: "إننا نتعامل مع كوارث مناخية تفوق قدرة الكثير من الدول".

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في #COP28: نوجه نداء عالمياً إلى الجميع للدعم الكامل للإمارات لضمان خروج المؤتمر بنتائج تاريخية pic.twitter.com/BttpJmyR9E

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) December 1, 2023

وأضاف الرئيس المصري: "لقد حرصنا في شرم الشيخ على إطلاق العديد من المسارات التي تسهم في تحقيق تطلعاتنا في هذا الصدد، وعلى رأسها إنشاء صندوق تمويل الدول النامية لمواجهة الخسائر والأضرار المناخية، وبرنامج العمل حول الانتقال العادل، وبرنامج عمل خفض الانبعاثات".
وأكد: "كما مهدنا الطريق أمام التوصل لهدف عالمي للتكيف مع التغيرات المناخية، في هذا الإطار أعرب عن تقديري لكم جميعاً في ضوء ما شهدناه خلال هذا العام من نتائج سواء فيما يتعلق بالنقاشات حول الانتقال العادل أو تفعيل برنامج عمل خفض الانبعاثات".
وشدد الرئيس المصري على ضرورة العمل المخلص للخروج بمؤتمر "كوب 28" بنتائج طموحة وتنفيذ متسارع للتعهدات السابقة. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة السيسي الرئیس المصری

إقرأ أيضاً:

صحف سودانية تبرز البيان الختامي لمؤتمر القاهرة واستقبال الرئيس السيسي للقوى السياسية

سلطت صحف سودانية، الضوء على مؤتمر القاهرة للقوى السياسية المدنية، والذى استضافته القاهرة أمس، السبت، تحت عنوان معاً لوقف الحرب فى السودان، كما أبرز لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وفداً سودانياً من المشاركين في المؤتمر بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الأطراف الإقليمية والدولية.

وتحت عنوان «مصر تدفع بـ 5 أولويات لإنهاء الحرب في السودان»، قالت صحيفة، اليوم التالى السودانية حددت مصر 5 أولويات دفعتها لعقد مؤتمر للقوى السياسية بغرض انهاء الحرب في السودان، ونقل تصريحات وزير الخارجية السفير بدر عبد العاطي، التى قال فيها إن الأولويات المصرية، هي: البحث عن آلية لدفع الأطراف المتحاربة لوقف إطلاق النار، والبدء في مفاوضات جادة للوصول إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار.ِ

اليوم التالى

كما أبرزت الصحيفة، لقاء الرئيس السيسي بوفد مشارك بمؤتمر القاهرة، وتصريحه بأن مصر لن تدخر جهداً لايقاف الحرب في السودان، وأبرزت عدة صحف أخري اللقاء من بينها التغيير وصحيفة السودانى.

صحيفة المشهد السودانى أيضا أكدت أن مؤتمر القاهرة اؤكد الوقف الفوري للحرب والالتزام بإعلان جدة.

ويأتى المؤتمر استمرارا للجهود المصرية المبذولة في وقف الحرب في دولة السودان الشقيق، استضافت القاهرة مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، من أجل بحث سبل إنهاء الأزمة الراهنة، ويأتي المؤتمر في إطار حرص جمهورية مصر العربية على بذل كافة الجهود الممكنة لمساعدة السودان الشقيق على تجاوز الأزمة التي يمر بها، ومعالجة تداعياتها الخطيرة على الشعب السوداني وأمن واستقرار المنطقة، لاسيما دول جوار السودان.

المشهد السودانى

وبحسب البيان الختامى، فإن المجتمعون اتفقوا على المحافظة على السودان كأمة واحدة، والعمل معا من اجل الحرية وتحقيق آمال الشعب السوداني.

وأجمع المشاركون فى مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، على المحافظة على السودان وطناً موحداً، على أسس المواطنة والحقوق المتساوية، والدولة المدنية الديمقراطية الفيدرالية.

التغيير

ودعا البيان الختامى للمؤتمر - الذى عقد بمشاركة وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبّد العاطى ومختلف القوى السياسية المدنية السودانية والشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين - إلى ضرورة الوقف الفورى للحرب بما يشمل آليات وسبل ومراقبة الوقف الدائم لإطلاق النار ووقف العدائيات.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: مصر لن تتخلى عن السودان ولن تترك الأوضاع تمضي نحو التفتيت والفوضى

الرئيس السيسي: الدولة المصرية تبذل أقصى الجهد لمواجهة تداعيات الأزمة السودانية

وزير الخارجية: ندعو المجتمع الدولي لدعم مخرجات مؤتمر القوى السياسية السودانية

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مشاركة كافة الأطراف وفقاً للمصلحة الوطنية السودانية دون غيرها
  • صحف سودانية تبرز البيان الختامي لمؤتمر القاهرة واستقبال الرئيس السيسي للقوى السياسية
  • الإمارات تشارك العالم تجاربها الرائدة ونموذجها المتميز في تحقيق «التنمية المستدامة»
  • السيسي يستقبل وفدًا سودانيًا من المشاركين في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية
  • القوى السياسية والمدنية السودانية تعرب عن تقديرها للجهود المصرية لدعم السودان
  • الإمارات تشارك العالم تجاربها الرائدة ونموذجها المتميز في تحقيق مسار التنمية المستدامة
  • السيسي يؤكد ضرورة تكاتف المساعي للتوصل لحل سياسي شامل ينهي أزمة السودان
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وفدا من المشاركين في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية تبذل أقصى الجهد لمواجهة تداعيات الأزمة السودانية
  • رسائل قوية من السيسي للمشاركين في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية