يواصل أبناء الجالية المصرية بتشاد، التوافد على مقر السفارة المصرية، وذلك خلال اليوم الأول من تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024.

وحرصت السفارة المصرية في تشاد، على تسهيل إجراءات التصويت للمواطنين، للقيام بواجبهم الوطني الذي كفله لهم الدستور.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لكل دولة.

الانتخابات الرئاسية في تشاد الانتخابات الرئاسية في تشاد الانتخابات الرئاسية في تشادالانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الخارج

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، في الخارج في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بحسب التوقيت المحلي لكل دولة، وتستمر عملية التصويت لمدة 3 أيام حتى مساء الأحد المقبل.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم إذ يبدأ التصويت في 9 صباحا بالتوقيت المحلي لكل دولة، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

وقامت غالبية السفارات والقنصليات بنشر صورة من قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين لانتخاب رئيس الجمهورية، وذلك عبر الحسابات الخاصة بالسفارات على مواقع التواصل ومواقعها الإلكترونية، مما يسهل على أبناء الجاليات الاطلاع على كافة الإجراءات والتيسيرات المتاحة خلال عملية التصويت.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية القادمة الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في الخارج الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية الانتخابات المصرية 2024 الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنية للانتخابات انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة المصرية 2024 انتخابات مصر الهیئة الوطنیة للانتخابات الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الجزائري يعلن ترشحه لفترة ثانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، عن ترشحه لفترة رئاسية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 7 سبتمبر المقبل.

جاء هذا الإعلان خلال لقائه الدوري مع ممثلي الصحافة الجزائرية، والذي سيتم بثه لاحقًا، حسبما أفادت الرئاسة الجزائرية في بيان صدر اليوم.

وفي سياق متصل، كانت السلطة الجزائرية المستقلة للانتخابات قد أعلنت في 7 يوليو الجاري عن وصول عدد الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية إلى 34 شخصًا.

وقد حددت السلطة الجزائرية يوم 18 يوليو الجاري كموعد للإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين الذين تم قبول ملفات ترشحهم. سيتم بعد ذلك رفع قائمة المترشحين المقبولين إلى المحكمة الدستورية للبت فيها بشكل نهائي.

مقالات مشابهة

  • تبون يعلن ترشحه رسمياً للانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • حركة "النهضة" في تونس: ليس لنا مرشح للانتخابات الرئاسية
  • جعجع: فتح جبهة الجنوب خطيئة كبرى بحق اللبنانيين وحل أزمة الانتخابات الرئاسية بيد النواب الوسطيين
  • الرئيس الجزائري يعلن ترشحه لفترة ثانية
  • لوبان متهمة بـالاحتيال في تمويل حملتها الانتخابية عام 2022
  • رئيس تونس يحذر من التدخل في انتخابات الرئاسة
  • القضاء يحكم بالسجن بحق عضو سابق في هيئة الانتخابات التونسية
  • «الأرشيف» يشارك السفارة المصرية احتفالاتها بذكرى ثورة يوليو
  • جنوب السودان تستعد لانتخابات الرئاسة وسط أزمات سياسية
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يشارك السفارة المصرية احتفالاتها بذكرى ثورة يوليو