أعلن المكتب العلمي لوزير السياحة والآثار بالتعاون مع المعهد الفرنسي للآثار الشرقية ومتحف الفن الإسلامي بالقاهرة، تنظيم ورشة تدريب بعنوان «كيف تكتب وتنشر بحثا في الآثار الإسلامية والقبطية»، وذلك في الفترة من 18 و19 ديسمبر الجاري.

آخر موعد للمشاركة في الدورة 10 ديسمبر

وأضافت وزارة السياحة والآثار، خلال الإعلان الداخلي الذي تم تعميمه على كافة إدارات الوزارة، أن المشاركة في ورشة تدريب «كيف تكتب وتنشر بحثا في الآثار الإسلامية والقبطية» مقصور على العاملين بالوزارة، موضحة أن آخر موعد لتقدم العاملين للمشاركة في ورشة التدريب ستكون يوم 10 ديسمبر 2023.

مسجد سارية الجبل

وفى سياق متصل، أعلن المجلس الأعلى للآثار التابع لوزارة السياحة والآثار، عن موافقته على إقامة عقود القران في مسجد سليمان باشا الخادم (سارية الجبل) داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، ومسجد الأمير محمد علي الأثري داخل قصر الأمير محمد علي بالمنيل، وذلك في ضوء عدد من الضوابط منها، إن الجهة المنظمة تلتزم بمراسم وشعائر وطقوس عقد القران فقط لا غير، وأن لا تتضمن الفاعلية أي مظاهر احتفالية أغاني أو مؤثرات صوتية وخلافه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة وزارة السياحة السياحة

إقرأ أيضاً:

استمرار حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار في عين شمس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر قاضي الجنايات باستمرار حبس عاطلين كونا تشكيلًا عصابيًا للتنقيب عن الآثار بمنطقة عين شمس لـ45 يوما على ذمة التحقيقات.

وطلبت النيابة الصحيفة الجنائية للمتهمين وسرعة التحريات التكميلية للواقعة.

ونجحت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، فى ضبط شخصين لقيامهما بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بعين شمس.

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام شخصين بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بدائرة قسم شرطة بعين شمس.
وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وضبط المتهمين حال قيامهما بالتنقيب عن الآثار ، وعثر على حفرة قطرها متر وبعمق 4 أمتار وأدوات التنقيب، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اليوم الأول للتدريب على إدارة الأزمات والكوارث بوزارة السياحة والآثار
  • الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد تنظم ورشة عمل حول الآثار الاقتصادية لعجز الموارد المالية للدولة
  • وزارة السياحة تنظم معارض وورش فنية احتفالا بذكرى انتصار أكتوبر
  • وزير السياحة يُهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • وزير السياحة والآثار يلتقي بوزير الحج السعودي بالمملكة ومحادثات بين الجانبين
  • السياحة تنظم برنامجًا لضيوف مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط
  • تحسين تجربة الحج والعمرة.. تفاصيل لقاء وزير السياحة نظيره السعودي
  • وزير السياحة يختتم زيارته للسعودية بلقاء وزير الحج
  • موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص
  • استمرار حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار في عين شمس