الوطن | متابعات

انطلقت  فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان مغوة السياحي الصحراوي في بلدية تراغن بالمحلة المروية، برعاية ديوان رئاسة مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية.

افتتح المهرجان بتلاوة آيات من القرآن الكريم ورفع النشيد الوطني، تلتها كلمة المنسق العام للمهرجان الذي رحب بالحضور والضيوف، معربًا عن شكره للحضور الكريم وتمنياته بالاستمرارية والتوفيق للمهرجان في الدورات القادمة.

وقد شهد المهرجان كلمات من عدة شخصيات مهمة، بدءًا من عميد المجلس المحلي مغوة، ووكيل ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية، وممثلين عن كتيبة 628، وعميد المجلس البلدي تراغن، ومدير مكتب دعم وتمكين الشباب بديوان رئاسة الوزراء، ورئيس مكتب المجلس القومي للمرأة الليبية. وفي ختام الكلمات، تمت دعوة الجمهور لحضور افتتاح معرض الصناعات التقليدية والبازار الشعبي.

وتخللت الفعاليات الغنائية والموسيقية والرقصات الشعبية التي قدمها أطفال محلة مغوة. يستمر المهرجان في استضافة معرض الصناعات التقليدية والبازار الشعبي لعرض الصناعات السعفية والأكلات الشعبية والملابس والحلي ومواد الزينة النسائية.

 

 

الوسومالبازار الشعبي الثقافة الصحراوية تراغن ليبيا مهرجان مغوة السياحي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الثقافة الصحراوية تراغن ليبيا

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب

قال الخبير السياحي وائل زعير، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن مهرجان العلمين الذي جرى إعلان موعده قبل قليل، يمثل واحدا من أهم أسباب الرواج السياحي للمنطقة، من الإسكندرية حتى مطروح، لافتا إلى أن المهرجان حقق نجاحا كبيرا خلال نسخته الأولى العام الماضي، من خلال جذب أعداد كبيرة من السياح العرب والمصريين، لمشاهدة النجوم الذين تألقوا خلال حفلاته.

الساحل الشمالي 

أضاف الخبير السياحي في تصريحات لـ«الوطن»، أن مهرجان العلمين يعتبر سببا رئيسيا في تحول وجهة العديد من السياح العرب الوافدين لمصر، من التواجد بالقاهرة للانتقال إلى منطقة الساحل الشمالي والعلمين الجديدة، موضحا أن هناك العديد من الرحلات الجوية، من عدد من المدن العربية، باتت تصل مباشرة إلى العلمين لحضور المهرجان، وقضاء بضعة أيام وسط الطبيعية الخلابة للمنطقة.

وأشار إلى أنه منذ بدء مهرجان العلمين الصيف الماضي، هناك زيادة في معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر من الدول العربية، ولا سيما الخليجية منها، موضحا أن السياحة العربية مهمة جدا لمصر، كون السائح العربي من ذوي الإنفاق المرتفع، علاوة عن أنه يكرر زيارته لمصر أكثر من مرة في العام.

جذب سياحي 

لفت «زعير» إلى أن المهرجانات بصفة عامة، إحدى وسائل الجذب السياحي، مشيرا إلى أن مهرجان العلمين متكامل، يضم عدد من الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية، التي تجذب العديد من السياح، ولا سيما السياح العرب، الذي تتوافق ثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم مع الشعب المصري.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الجبل الأخضر يعزز النمو السياحي
  • انطلاق مهرجان سوق الجبيل السنوي للرطب
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • انطلاق مهرجان “سوق الجبيل السنوي التاسع للرطب”
  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • محافظ أسوان يلتقي المستشار السياحي لمدينة جاجبور الهندية لتعزيز أوجه التعاون
  • عميد بلدية تراغن: الحريق الذي نشب في مزارع بالبلدية استمر 5 أيام
  • بوغالي: الإنتخابات الرئاسية فرصة لتجسيد رأي الشعب
  • 270 مليون دولار.. مصر تقترب من الحصول على تمويل لـ الصناعات الخضراء من بنك الاستثمار الأوروبي
  • تطوان تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة