إقبال كبير تشهده الانتخابات الرئاسية 2024 من قبل المصريين في الكويت، إذ حرص الكثيرون على الذهاب إلى اللجان الانتخابية التي تم توفيرها بصالة 4 بأرض المعارض للإداء بصوتهم، كان منهم المهندس أحمد كمال.

منذ الساعات الأولى من صباح اليوم حرص المهندس «أحمد» مصري مقيم في الخارج بدولة الكويت على أن يتواجد داخل أرض المعارض التي يتم فيها الانتخابات الرئاسية للإدلاء بصوت: «إحنا هنا السنة دي بننتخب في أرض المعارض في دولة الكويت صالة 4 وهي مفتوحة للمصريين»، بحسب ما رواه في حديثه لـ«الوطن».

الانتخابات الرئاسية 2024

«كل الناس بتتعاون وشغوفه أنها تدلي أصواتها وتحيا مصر».. بهذه الكلمات عبر صاحب الـ53 عاما عن حرص المصريين المقيمين في دولة الكويت على الانتخابات الرئاسية، إذ علامات السعادة والفخر كانت تسيطر على الجميع.

المشاركة في الانتخابات الرئاسية 

تختلف الإجراءات الانتخابية هذا العام عن الأعوام السابقة، إذ جميع المواصلات متوفرة للمواطنين، بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات لهم: «السنة دي الانتخابات منظمة جدا والتسهيلات والإجراءات متوفرة كلها، وفي عدد كبير جدا من الأفراد ولازم ننزل ندلي بصوتنا وندعم رجل المرحلة المرشح عبد الفتاح السيسي لاستكمال المسيرة».

يحرص المهندس أحمد على المشاركة في الانتخابات الرئاسية منذ عام 2011: «أنا من سنة 2011 وأنا بقيت حريص على الانتخابات الرئاسية ولازم أنزل أشارك فيها.. بلدنا نستحق وريسنا يستحق أننا ننزل ننتخبه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين في الخارج انطلاق الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

فوز مسعود بزشكيان في انتخابات الرئاسة الإيرانية

سرايا - فاز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان، اليوم السبت، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الرابعة عشرة أمام المرشح المحافظ سعيد جليلي، حسبما أفادت وسائل الإعلام الرسمية.


وأحصى مسؤولو الانتخابات حتى الآن أكثر من 30 مليون صوت، حصل بزشكيان منها على نحو 17 مليون صوت، وجليلي على أكثر من 13 مليون صوت، وفق نتائج نشرتها وزارة الداخلية.


ووفقا للمتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران، محسن إسلامي، فقد حصل مسعود بزشكيان على 16 مليونا و384 ألفا و403 أصوات فيما حصل سعيد جليلي على 13 مليونا و538 ألفا و179 صوتا، بعد فرز 30 مليونا و530 ألفا و157 صوتا من مراكز الاقتراع في البلاد وخارجها.



وبلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية 49.8 بالمائة، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".


 
إقرأ أيضاً : غوتيريش يحذر من حرب واسعة إثر تزايد القتال الإسرائيلي اللبنانيإقرأ أيضاً : انتشال 89 جثة بعد غرق قارب مهاجرين قبالة موريتانياإقرأ أيضاً : المخابرات التركية توقف عددا من المحرضين شمالي سوريا


مقالات مشابهة

  • فوز مسعود بزشكيان في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • مسعود بزشكيان يفوز في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • فوز الإصلاحي بزشكيان في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الداخلية الإيرانية: تقدم بزشيكان على جليلي بعد فرز أكثر من نصف الأصوات
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"
  • أمن الدولة بالكويت يضبط مواطنين منضمين لتنظيم محظور
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. أقل من المتوقع