سكوبيي-سانا

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن “هرب” من اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا المنعقد في مقدونيا الشمالية، ووصفه بالجبان.

وقال لافروف في تصريحات اليوم من مقر اجتماعات وزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وفقا لوكالة تاس: إن “وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمن جوزيب بوريل ليسا سوى جبانين يخافان من أي محادثة صادقة مع الحقائق الواقعية الموجودة على الأرض”.

وكان لافروف أعلن أمس أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا باتت على شفا الهاوية، وأن السؤال المطروح الآن هو ما إذا كان الأمر يستحق الاستثمار فيها لضمان الأمن.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: منظمة الأمن والتعاون فی أوروبا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري،: "نحن في مصر والمنطقة العربية نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي عن الذي يحدث في الأراضي الفلسطينية من أعمال قتل واستخدام التجويع كسياسة للعقاب الجماعي".

وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الإثنين، أن هذا الأمر يحدث تحت مرأى ومسمع من العالم، ونحن نستهجن هذا الصمت، ومجلس الأمن عليه مسؤولية لأن ما يحدث في الضفة الغربية وقطاع غزة أمر يمس بشكل مباشر الأمن والسلم الدوليين، ومجلس الأمن قائم للحفاظ عليهما، وبالتالي لا بد أن يضطلع بمسؤولياته لوقف أعمال القتل الممنهج للمدنيين الفلسطينيين".

وتابع وزير الخارجية، أنه لا يمكن القبول بأن هناك دولة تضع نفسها فوق القانون، وهناك قرار من مجلس الأمن ولا يتم تنفيذه، وهناك تدابير مؤقتة صدرت عن أعلى هيئة قضائية في العالم، وهي محكمة العدل الدولية ولا يتم تنفيذ ذلك، وهذا أمر غير مقبول على الإطلاق ويدعو إلى الخجل والاستهجان مما يحدث من صمت دولي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • وزير الخارجية الروسي: نرحب بجميع الخطوات الساعية لوقف سفك الدماء في فلسطين
  • وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية
  • وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي بتعزيز ودفع العلاقات إلى آفاق أوسع
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية: نسعى لزيادة معدلات التشاور السياسي والتبادل التجاري مع روسيا
  • التوقيع على مذكرة تفاهم بين معهد الدراسات الدبلوماسية ووزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليونية
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة
  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: بلينكن أصبح متخصصاً في فرض العقوبات على روسيا