أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة اختيار نظيره السعودي لاستضافة الأدوار النهائية من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة في المواسم 2024-2025 و2025-2026.

وتشهد البطولة مشاركة 24 ناديًا سيتم توزيعها على قسمين، بحيث يضم كل قسم 12 ناديًا في منطقتي الغرب والشرق، لتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، ويتأهل الفرق المتأهلة إلى دور الـ16، ثم يتنافس الفائزون في دور الـ16 في الأدوار النهائية.

ومن المقرر أن تقام الأدوار الحاسمة في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024/2025 خلال الفترة من 25 أبريل حتى 4 مايو 2025، حيث سيحصل الفائز باللقب على جائزة مالية قدرها 12 مليون دولار، وهي ثلاثة أضعاف الجائزة المخصصة للفريق الفائز في النسخة الحالية من البطولة.

تم اختيار الاتحاد السعودي لكرة القدم لاستضافة الأدوار النهائية بناءً على تقييم للبنية التحتية ومتطلبات الضيافة، والعناصر العملياتية الأخرى المطلوبة لاستضافة هذه البطولة الهامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بطولة دوري أبطال آسيا الاتحاد السعودي لكرة القدم الاتحاد السعودي كرة القدم أبطال اسيا الأدوار النهائیة

إقرأ أيضاً:

الهلال السعودي يسعى لفوز جديد أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة

يطمح فريق الهلال السعودي لفوز قاري جديد عندما يستضيف الشرطة العراقي غدا الثلاثاء على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية بمرحلة الدوري (منطقة الغرب) في دوري أبطال آسيا لكرة القدم للنخبة.

وكان الهلال فاز في الجولة الأولى على الريان القطري بنتيجة 3 / 1 في الدوحة، بينما اكتفى الشرطة العراقي بالتعادل مع النصر السعودي 1 / 1 في بغداد.

ويدخل الفريق السعودي اللقاء بمعنويات مرتفعة حيث يعتلي قمة ترتيب الدوري بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه ويطمح لفوز جديد في مشواره الآسيوي، بينما يأمل منافسه الشرطة العراقي تحسين سجله في البطولة القارية، حيث حقق انتصارين في 15 مباراة لعبها خارج أرضه في دوري الأبطال.

وتتجدد المواجهة الآسيوية بين العملاقين السعودي والعراقي بعد 20 عاما، حيث سبق أن التقى الفريقان مرة واحدة في البطولة القارية، حيث فاز الهلال ذهابا وإيابا ضمن منافسات دور المجموعات بدوري الأبطال في عام 2004.

وفي مواجهة عربية أخرى غدا الثلاثاء يتقابل الغرافة القطري مع ضيفه العين الإماراتي على ستاد البيت في الخور.

ويتطلع فريق الغرافة للخروج من النفق المظلم بعد الخسارة أمام الاستقلال الإيراني بثلاثية دون رد في الجولة الأولى ثم السقوط بنتيجة 2 / 4 أمام السد في الدوري القطري، ليتراجع للمركز السادس في جدول الترتيب متخلفا بفارق ست نقاط عن الدحيل صاحب الصدارة.

ويملك الغرافة سجلا جيدا في مواجهات ضيوفه من الأندية الإماراتية، حيث خسر مرة واحدة في ست مباريات في قطر، وكانت تلك الخسارة أمام الجزيرة بنتيجة 2 / 3 في عام 2018.

أما العين بطل آسيا في العام الماضي فهو يدخل مواجهة الغرافة منتشيا بفوز كاسح على أوكلاند سيتي النيوزلندي بنتيجة 6 / 2 في كأس القارات للأندية ثم الفوز بنتيجة 4 / 2 على الوصل حامل لقب الدوري يوم الجمعة في الجولة الماضية من المسابقة.

ويسعى الفريق الإماراتي لفوزه الأول في دوري أبطال آسيا للنخبة بعد تعادله مع السد القطري بنتيجة 1 / 1 في الإمارات بالجولة الأولى.

وتبدأ منافسات منطقة الغرب اليوم الإثنين بأربع مباريات وهي السد القطري مع الاستقلال الإيراني في الدوحة، وبيرسيبوليس الإيراني مع باختاكور الأوزبكي في شهري قدس، والوصل الإماراتي مع الأهلي السعودي في دبي، والنصر السعودي مع الريان القطري في الرياض.

وتبدأ منافسات الجولة الثانية بمنطقة الشرق غدا الثلاثاء بأربع مباريات، وهي سنترال مارينرز الأسترالي ضد بوريرام يونايتد التايلاندي، وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي ضد شنغهاي الصيني، وكاواساكي فرونتال الياباني ضد جوانجو الكوري الجنوبي، وجوهور تاكزيم الماليزي ضد شنغهاي شينخوا الصيني.

وتستكمل الجولة بمباراتين يوم الأربعاء حيث يلعب يوكوهاما مارينوس الياباني ضد أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، ويحل شاندونج تايشان الصيني ضيفا على فيسيل كوبي الياباني.

وتتأهل الأندية الحاصلة على المراكز الثماني الأولى في منطقتي الغرب والشرق لمرحلة الدوري، من أجل المنافسة في دور الـ16.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الهلال ضد الشرطة في دوري أبطال آسيا للنخبة والقنوات الناقلة والمعلق
  • الهلال السعودي يسعى لفوز جديد أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • التشكيل المتوقع لمباراة الوصل ضد الأهلي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • تشكيل النصر المتوقع أمام الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم
  • وفد الصقور يتوجه إلى السعودية لملاقاة التعاون دوري أبطال آسيا 2
  • من يتصدر هدافي دوري أبطال آسيا للنخبة قبل مباريات اليوم الإثنين؟
  • ترتيب الفرق العربية في دوري أبطال آسيا للنخبة قبل مباريات اليوم الإثنين
  • موعد مباراة النصر ضد الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة والقنوات الناقلة والمعلق
  • احجز مكانك.. موعد مباراة النصر والريان والقنوات الناقلة والمعلق في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • مواجهات قوية للفرق القطرية في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة