أكد المهندس محمد عبد الصمد، العضو المنتدب لشركة نيسان مصر، أن مصر تعد بوابة الدخول للأسواق الأفريقية نظرًا لموقعها الجغرافي واتفاقيات التجارة التي تربطها مع دول القارة، وأضاف العضو المنتدب لشركة نيسان مصر، أن نيسان مصر تمكنت من تصدير السيارة نيسان صني Sunny إلى دول مختلفة في القارة خلال العام المالي 2023، حيث يعد مصنع الشركة بمصر مركزًا للتصدير الإقليمي لسيارات الركوب للقارة الأفريقية، وهذا ما يؤكد على الجودة العالية في التصنيع والسعر المناسب لعملاء الشركة في الأسواق الأفريقية.

 

قال إن  شركة نيسان مصر، هي الشركة العالمية الوحيدة في قطاع السيارات المصري التي تمتلك مصنعها بنسبة 100%.

 

السوق المصري لديه فرص هائلة
 

أضاف "عبدالصمد"، أن السوق المصري لديه فرص هائلة لم يتم استغلالها حتى الآن، والتي تتمثل فى معدل إجمالي عدد السيارات لكل 1000 نسمة واحتياجات الجيل الجديد من الشباب وغيرها من العوامل الأخرى.

 

جاءت هذه التصريحات على هامش مشاركة المهندس محمد عبد الصمد، العضو المنتدب لشركة نيسان مصر، في جلسة نقاشية تحت عنوان "التصدير هو طوق النجاة لقطاع السيارات"، خلال الدورة الثامنة من القمة السنوية لقطاع السيارات "إيجيبت أوتوموتيف.

 

الدورة الثامنة من القمة السنوية لقطاع السيارات إيجيبت أوتوموتيف

 

كانت الدورة الثامنة من القمة السنوية لقطاع السيارات “إيجيبت أوتوموتيف”، قد ناقشت سبل تحول مصر لمركز صناعي واقتصادي للأسواق الإفريقية والعالمية، إذ تناولت عددًا من المحاور الهامة التي تعزز من تحول مصر لمركز صناعي للصناعات المغذية لصناعة السيارات وقطاع النقل. كما ناقشت القمة ما حققته مصر في خطة واستراتيجية توطين صناعة السيارات، حيث شهد هذا القطاع الحيوي تطورات ملموسة وتقدمًا ملحوظًا.

 

عرض نيسان صني خلال الفعاليات

 

كانت نيسان مصر، قد عرضت خلال القمة، السيارة “صني” التي يتم تجميعها محليًا، وتعتبر السيارة الأنجح في السوق المصري والأكثر مبيعاً في فئتها خلال الأعوام السابقة، حيث استطاعت الحصول على ثقة آلاف العملاء في مصر وأصبحت السيارة العائلية الأولى في السوق المصري بسبب الأداء الاقتصادي والعملي، واتساع السيارة من الداخل مما يوفر الراحة والرحابة للسائق والركاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد عبد الصمد نيسان مصر صنى إيجيبت اوتوموتيف العضو المنتدب السوق المصری نیسان مصر

إقرأ أيضاً:

نصائح لتجنب مخاطر ارتفاع حرارة السيارة في الصيف

يشكل ارتفاع درجات الحرارة في المقصورة الداخلية للسيارة خلال فصل الصيف خطرا جسيما على قائد السيارة والركاب على حد سواء. لذا، ينبغي اتخاذ بعض التدابير المهمة للتخلص من الحرارة في المقصورة الداخلية. وأوضح نادي السيارات الألماني (ADAC) أن درجة الحرارة في المقصورة الداخلية للسيارة تزيد عادة عن درجات الحرارة في الخارج، خاصة إذا كانت السيارة متوقفة تحت أشعة الشمس المباشرة؛ حيث يمكن أن تصل إلى 60 أو 70 درجة مئوية.

بسبب ارتفاع درجة الحرارة في المقصورة الداخلية ,يشعر قائد السيارة بالإرهاق وتنخفض قدرته على التركيز واتخاذ ردود فعل سريعة تجاه مواقف القيادة المفاجئة. ووفقًا لبعض الاختبارات التي أجراها نادي السيارات (ADAC)، فإن خطر وقوع حادث يزيد بنسبة 20٪ عند ارتفاع الحرارة. يحذر الخبراء من ترك الأطفال الصغار في المقصورة الداخلية حتى ولو لفترة قصيرة، نظراً لأنهم يواجهون صعوبة في موازنة الحرارة، ما قد يهدد حياتهم.

ينصح الخبراء بصف السيارة في مرآب مغطى أو في أماكن مظللة. وتقدم متاجر الملحقات بعض التجهيزات التي تساعد على تجنب ارتفاع درجة الحرارة داخل السيارة مثل الرقاقات الملونة والرقاقات العاكسة لأشعة الشمس. يمكن أيضاً وضع قماش أبيض على لوحة القيادة لخفض درجة الحرارة داخل المقصورة. يوصي الخبراء بفتح جميع الأبواب وغطاء صندوق الأمتعة وفتحة السقف (إن وجدت) للتخلص من الحرارة المتراكمة داخل السيارة، ما يضمن تيارًا هوائيًا يخفض درجة الحرارة بسرعة.

وعادة ما تكون السيارات الحديثة مجهزة بمكيف الهواء بشكل قياسي، لكن تشغيله وضبطه على أقصى درجة قد يتسبب في الإصابة بالمرض. يفضل ضبط مكيف الهواء لفترة وجيزة على أقصى قدرة تبريد بعد بدء التشغيل، ثم ضبط درجة الحرارة على مستوى مناسب يتراوح بين 22 و 25 درجة. من الأفضل أن يمر تدفق الهواء فوق أكتاف الأشخاص الجالسين في الأمام بدلاً من توجيهه مباشرة نحو الجسم أو الرأس. يتعين على المسافرين بدء رحلاتهم الطويلة في الساعات الأولى من الصباح أو في المساء لتجنب الحرارة الشديدة وحماية الأطفال من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

مقالات مشابهة

  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • بسبب عطل فني.. توقف تسجيل الشحنات ينذر بكارثة جديدة لقطاع السيارات
  • نداءٌ من جمعية AIA: لتأمين دفاتر السيارات وتجديد رخص السوق!
  • العضو المنتدب لـ “ريبورتاج العقارية” ضمن قائمة أقوى 150 شخصية بقطاع البناء لعام 2024
  • ارتفاع أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.. تعرف علي الأسباب
  • سعر الذهب ينخفض عالميا.. ويستقر في السوق المصري على هذه الأسعار
  • نصائح لتجنب مخاطر ارتفاع حرارة السيارة في الصيف
  • الاتحاد الأوروبي واستهداف السيارات الكهربائية
  • أقل من سعر التوك توك .. أرخص سيارات فى سوق المستعمل بمصر
  • بمقدم 25 % وأقل فائدة.. تفاصيل قرض السيارة المستعملة