يظهر الفيديو سحابة ضخمة من الدخان إثر استهداف طائرات إسرائيلية منازل فلسطينيين في خان يونس الواقعة في جنوب القطاع وذلك بعد ساعات من انتهاء الهدنة الإنسانية والتي استمرت أسبوعا.

اعلان

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن مقتل ما لا يقل عن 29 قتيلا بينهم أطفال في قطاع غزة صباح الجمعة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة وكالة فرانس برس عن سقوط سبعة قتلى في جباليا ومدينة غزة بشمال القطاع و12 في خان يونس ورفح في الجنوب وعشرة في المغازي في الوسط.

وأتاحت الهدنة إطلاق سراح 80 رهينة إسرائيلية و240 أسيرا فلسطينيا. كذلك أطلِق سراح أجانب معظمهم تايلانديون يعملون في إسرائيل، من خارج إطار اتفاق الهدنة.

شاهد: دمار لا يوصف في حي تل الهوى بغزة.. مشاهد مرعبة تتكشف حين خفتت أصوات المدافعشاهد: طوابير على أكياس الدقيق.. معاناة متجددة لسكان غزة رغم الهدنةشاهد: "سأنصب خيمة على أنقاض بيتي المهدّم".. أهالي غزة يختارون طريق العودة لا النزوح

وقتل أكثر من 15 ألف فلسطينيا معظمهم من المدنيين وبينهم أكثر من ستة آلاف طفل، وفق وزارة الصحة في قطاع غزة. وحوّل القصف أجزاء كبيرة من شمال القطاع إلى أنقاض. ويقدر الدفاع المدني في غزة عدد المفقودين بنحو سبعة آلاف شخص.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: قصف إسرائيلي على خان يونس جنوب قطاع غزة شاهد: بعد انتهاء الهدنة.. قتلى وجرحى في قصف استهدف مخيم رفح جنوب قطاع غزة شاهد: قلب غزة النابض يتحول إلى أنقاض بعد القصف والغزو البري الإسرائيلييْن الشرق الأوسط ضحايا قصف إسرائيل قطاع غزة خان يونس اعلانالاكثر قراءة شاهد: معرض ياباني يستعرض أحدث تقنيات الروبوتات تغطية مستمرة| تمديد الهدنة ليوم إضافي وإفراج عن محتجزتين إسرائيليتين إحداهما فرنسية الأصل ارتفاع حصيلة قتلى عملية إطلاق النار في القدس إلى 4 السياسة الأوروبية. رئيس الوزراء الإسباني: "من مصلحة" الاتحاد الأوروبي الاعتراف بالدولة الفلسطينية تغطية مستمرة: حماس تفرج عن 10 رهائن إسرائيليين عدد منهم من مزدوجي الجنسية و4 تايلانديين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| الجيش الإسرائيلي يقصف قطاع غزة بضراوة بعد انتهاء الهدنة وسقوط عشرات القتلى يعرض الآن Next شاهد: بعد انتهاء الهدنة.. قتلى وجرحى في قصف استهدف مخيم رفح جنوب قطاع غزة يعرض الآن Next عاجل. مستخدمة صاروخين و25 مسيّرة.. روسيا تنفذ هجومًا ليليًا على أوكرانيا يعرض الآن Next شاهد: رؤساء العالم يتوافدون إلى مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في دبي يعرض الآن Next هجوم نُسب لتنظيم داعش.. مقتل 11 شخصًا برصاص قناص في شرق العراق

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة الضفة الغربية قطاع غزة هدنة الشرق الأوسط طوفان الأقصى روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة الضفة الغربية قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط ضحايا قصف إسرائيل قطاع غزة خان يونس حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة الضفة الغربية قطاع غزة هدنة الشرق الأوسط طوفان الأقصى روسيا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة الضفة الغربية قطاع غزة انتهاء الهدنة یعرض الآن Next قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد «كبوة».. وبرشلونة «سحابة»!


برشلونة (أ ف ب)

أخبار ذات صلة هذه أسباب تدهور مستوى ريال مدريد؟ صلاح: ليفربول لا يضغط على نفسه


استهل ريال مدريد، بطل إسبانيا وأوروبا، الموسم دون تقديم أفضل مستوياته وقد مُني هذا الأسبوع بهزيمته الأولى في مختلف المسابقات منذ يناير.
سقطت كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بشكل مفاجئ أمام ليل الفرنسي 0-1 في دوري أبطال أوروبا، ليتلقى «الميرنجي» خسارته الأولى، بعد سلسلة من 37 مباراة، كما يتخلف بفارق 3 نقاط عن الغريم التقليدي برشلونة في الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويستضيف ريال مدريد فياريال «السبت» ضمن المرحلة التاسعة، بهدف الفوز من أجل اللحاق بغريمه الكاتالوني في صدارة الترتيب أقله موقتاً.
بدأ «لوس بلانكوس» الموسم المحلي، بالتعادل مع مايوركا في الجولة الأولى، في المقابل، حقق برشلونة الفوز في أول سبع مباريات قبل أن يسقط في مباراته الأخيرة أمام أوساسونا 2-4.
لم يتمكن ريال من الاستفادة بشكل كلي لتلك الخسارة، لأنه اكتفى بالتعادل 1-1 مع جاره في العاصمة أتلتيكو مدريد الذي عادل الأرقام في الرمق الأخير.
وقال أنشيلوتي بعد الخسارة أمام ليل: «عندما خسرنا الديربي أمام أتلتيكو في مطلع العام الحالي، كان ذلك بمثابة جرس إنذار رائع، وآمل أن تكون هذه الهزيمة أيضاً بمثابة جرس إنذار رائع».
وتابع «قمنا بكل شيء بشكل خاطئ، في ما يتعلق بالكرة، والتحول من الدفاع إلى الهجوم، وخسرنا المواجهات الثنائية، يتعين علينا أن ننظر إلى الأمور بهدوء وعدم رمي كل شيء، ولكن علينا أن نتحسن».
تمكن ريال مدريد من إشراك نجمه الفرنسي كيليان مبابي في الشوط الثاني ضد ليل بعد إصابة في الفخذ، ويمكن أن يشارك أساسياً أمام فياريال.
وعلى الرغم من قوة فريق «الغواصات الصفراء»، بقيادة اللاعب الدولي الإسباني أيوسي بيريس، فقد استقبلت شباكه هدفاً على الأقل في كل مباراة حتى الآن هذا الموسم.
ويبدو أن ريال مدريد لا يزال يعاني الثغرة التي تركها اعتزال نجم الوسط الألماني توني كروس، بعد مساعدته الفريق على تحقيق ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
ويغيب عن ريال مدريد حارسه الأساسي البلجيكي تيبو كورتوا بداعي الإصابة، وسيحل بدلاً منه الأوكراني أندري لونين بين الخشبات الثلاث.
وقال لونين بعد الهزيمة أمام ليل: «علينا التحليل والتحسن في المباراة المقبلة لأنه لا يوجد وقت، ثمة العديد من المباريات وعلينا الفوز».
وربما يفتقد فياريال جهود بيريز، الذي غاب عن الفوز على لاس بالماس بسبب مشكلة عضلية، كما غاب جيرارد مورينو أيضاً.
ويسعى برشلونة إلى استعادة نغمة الانتصارات، وإثبات بأن سقوطه أمام أوساسونا كان مجرد غيمة صيف عابرة عندما يحل ضيفاً على ألافيس «الأحد».
ويدخل الفريق الكاتالوني المباراة منتشياً بفوزه بخماسية نظيفة على يونغ بويز السويسري في دوري أبطال أوروبا ويعول على مهاجمه البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي متصدر ترتيب الهدافين بسبعة أهداف.
وتعرض جيرونا وأتلتيكو مدريد للهزيمة في دوري أبطال أوروبا الأربعاء، وسيلعب كلاهما الأحد ضد فريقين صعبين من إقليم الباسك هما أتلتيك بلباو، وريال سوسيداد على التوالي.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • مباشر. الحرب في يومها الـ 366: غارات إسرائيلية مكثفة على غزة ولبنان تسفر عن قتلى وجرحى
  • قتلى في غارة جوية إسرائيلية على مسجد في غزة يأوي نازحين
  • عاجل: بيروت تحترق الآن .. غارات اسرائيلية عنيفة وانفجارات ضخمة ”شاهد”
  • إسرائيل تشن غارات في مخيم جباليا بغزة.. وأنباء عن سقوط قتلى
  • 8 قتلى في قصف إسرائيلي لغزة
  • رويترز عن شهود عيان: سماع دوي انفجار وتصاعد الدخان فوق الضاحية الجنوبية لبيروت
  • 9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس
  • أول فيديو ورد الآن من صنعاء للغارات الجوية العنيفة قبل قليل ”شاهد”
  • ريال مدريد «كبوة».. وبرشلونة «سحابة»!