نفذت قوات الأمن في إسطنبول عملية واسعة النطاق استهدفت شبكة تورطت في تنظيم زيجات وهمية بهدف الحصول على الإقامة والجنسية التركية. وقد أسفرت العملية عن اعتقال عدد كبير من الأشخاص، بما في ذلك موظفي تسجيل الزواج.

تم الكشف عن شبكة تقوم بتنظيم الزيجات الوهمية وتسهيل إجراءات الإقامة والجنسية للأشخاص المتورطين فيها، حيث حققت الشبكة أرباحًا كبيرة من خلال هذه العمليات.

تم تعقب الشبكة وتحديدها من قبل فرق مكافحة تهريب المهاجرين ومراقبة الحدود التابعة لمديرية أمن إسطنبول. وشملت العملية 11 شخصًا، بينهم موظفي تسجيل الزواج، وسطاء، وأصحاب شركات، ومستشارين، ومترجمين، ومنظمي هذه العمليات.

خلال العمليات الموجهة لمكافحة تهريب المهاجرين، تم القبض على 11 مشتبهًا به في 28 نوفمبر خلال عملية في إسطنبول، لتورطهم في ترتيب زيجات وهمية وتسهيل إجراءات الإقامة والجنسية وتحقيق أرباح غير مشروعة من هذه الأنشطة.

في عمليات التفتيش التي أجريت في منازل ومكاتب المشتبه بهم، تم العثور على وثائق تعتبر غير قانونية، بما في ذلك استمارات الإقامة قصيرة وطويلة الأمد، واستمارات الإقامة العائلية والطلابية، ووثائق طلب الزواج، وشهادات العزوبية، بالإضافة إلى مبالغ مالية تقدر بـ 2270 يورو، 1440 دولارًا، 930 جنيهًا استرلينيًا، و80 ألف ليرة تركية يُعتقد أنها جُنيت من هذه الأنشطة الإجرامية.

حتى الآن، لا يُعرف عدد الأشخاص الذين حصلوا على وثائق مزورة من خلال هذه الشبكة. تم نقل المشتبه بهم المقبوض عليهم إلى مديرية مكافحة تهريب المهاجرين ومراقبة الحدود في إسطنبول للتحقيق معهم. وبعد انتهاء إجراءات الاستجواب التي استمرت لمدة يومين، تم تقديم المشتبه بهم إلى السلطات القضائية صباح اليوم.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا اخبار تركيا الاقامة التركية الجنسية التركية تركيا الآن تركيا الان دائرة الهجرة فی إسطنبول

إقرأ أيضاً:

أمينة الفتوى تكشف حكم من تزوج من أخته من الرضاعة وأنجب منها (فيديو)

كتب- محمد أبو بكر:

أجابت الدكتورة هند حمام، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول حكم الزواج ممن يشك أنها أخته من الرضاعة؟.

وقالت أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين: "لو حصل إن فى شك عليهم الذهاب إلى دار الإفتاء المصرية ويكون معهم من قامت بالرضاع، ليتم التحقق، فإذا حدث محرمية لا يتم الزواج، وإن لم تحدث فيتم الزواج".

وأوضحت: "طيب فى ناس تزوجت وخلفت وبقى عندها أسرة، طيب إيه الحل، فى وثيقة زواج، بس هذا الزواج فاسد، يبقى نعمل إيه فى الحالة دى أول حاجة نعملها نفصل ما بينهم فى العلاقة الزوجية لأنهما أخوات، ويتم رفع الأمر للقضاء لاتخاذ الإجراء السليم وتصحيح الإجراء القانوني لهما".

وتابعت: "الأولاد يتسببوا لأولادهم، ولهم كل الحقوق والواجبات، من نفقة ومدارس وتعليم ونفقات معيشة، ونفقة حضانة ونفقة مسكن، لكن الأم ليس لها نفقة أو نفقة متعة لأن الزواج فى الأساس فاسد، وما حدث ليس زواج والفصل ما بينهما ليس طلاق".

اقرأ أيضًا:
مشكلة فنية في الحج الاقتصادي للعام الثاني.. مصدر يكشف التفاصيل

الفنية للحج تكشف لمصراوي سبب ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين في التأشيرات غير النظامية

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من الشيرا بالدار البيضاء
  • إحباط محاولة تهريب ثلاثة أطنان و382 كيلوغراما من مخدر الشيرا وتوقيف شخصين بالدار البيضاء
  • ضربة موجعة لمافيا المخدرات.. إحباط محاولة تهريب أزيد من 3 أطنان الحشيش بالدارالبيضاء
  • مجددا: إحباط محاولة تهريب 3 أطنان من الحشيش بطريق الدار البيضاء
  • الأردن يعلن مقتل مهرب خلال إحباط عملية تسلل وتهريب مخدرات من سوريا
  • ألفت إمام تكشف حقيقة خلافها مع نادية الجندي
  • أمينة الفتوى تكشف حكم من تزوج من أخته من الرضاعة وأنجب منها (فيديو)
  • تفكيك شبكة إجرامية لترويج المؤثرات العقلية بقسنطينة
  • «الهويّة والجنسية» تصدر 19 مليون إذن دخول الإمارات خلال 2023
  • حملة أمنية بـالفضل والكفاح تنتهي بالقبض على 33 مخالفًا ومطلوبًا وايداعهم التوقيف