كشفت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، برئاسة الدكتور سامح مهران، عن فتح باب تسجيل الأعمال المشاركة في دورته الحادية والثلاثين، من اليوم حتى 15 مارس 2024.

ومن المقرر أن تقام الدورة 31 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، في الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر 2024، على مسارح القاهرة، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني.

 

وكان طرح المهرجان عبر موقعه الرسمي استمارة مشاركة الفرق العربية والمصرية والأجنبية:

 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي 

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي هو "مهرجان تنافسي" تنظمه وزارة الثقافة سنوياً، وهو بمثابة فرصة للتواصل والحوار بين مختلف الثقافات والمجتمعات من خلال فنون الأداء، ويهدف إلى تقديم أحدث التطورات في المشهد المسرحي الدولي.

ويعد أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويهدف المهرجان إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الدكتور سامح مهران وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني وزارة الثقافة مهرجان القاهرة الدولی للمسرح التجریبی

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة

كشفت الدكتورة داليا همام رئيس ومؤسس مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي، عن قوام لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة بدورته الثانية، والتي تحمل اسم القاص المصري عبد الفتاح صبري.

وقد تشكلت لجنة التحكيم من قامات مصرية وعربية وهم الدكتور حمدي النورج من مصر، والأستاذة ندى الغامدي من السعودية، والدكتورة أميرة الوكيل من مصر، ومقررة اللجنة الناقدة منى علي.

وكانت قد جاءت شروط مسابقة القصة القصيرة علي النحو التالي: ألا تزيد القصة عن 700 كلمة، ويفتح باب المشاركة للتسابق للمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية ( طلبة وطالبات)، كما يفتح التسابق للمعلمين والمعلمات، وكان أخر موعد للتقديم بالمسابقة اليوم الموافق 30 يونيو2024.

يذكر أن الدورة الأولي من مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي والتي كانت تحمل اسم النجم فؤاد المهندس أقيمت في الفترة من ٢٠ إلى ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٣  برئاسة الدكتورة داليا همام ، ويقام المهرجان تحت  رعاية جمعية الفن والثقافة بتاح  بالتعاون مع ادارة الموهوبين والتعلم الذكي مدرية التربية والتعليم بالقاهرة .

مقالات مشابهة

  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم عاطف عوض في افتتاح دورته الـ 17
  • مهرجان قرطاج 2024| موعد ومكان حفل أصالة
  • قصور الثقافة تشاك بـ6 عروض في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • 6 عروض لهيئة قصور الثقافة في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس
  • إفتتاح المهرجان الثقافي للمسرح الفكاهي بالمدية
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • "القاهرة الإخبارية": متوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية