اصطف آلاف الناخبين المصريين المقيمين في الكويت، منذ التاسعة من صباح الجمعة، أمام مقر السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، في تظاهرة مملوءة بمشاعر الحب والوفاء والولاء للوطن، مع ترديد الأغاني الوطنية المعبره عن حب الوطن، إذ فتحت سفارة مصر فى الكويت الباب أمام أبناء الجالية المصرية فى بريطانيا، للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، فى أول أيام تصويت المصريين فى الخارج، فى تمام التاسعة صباحا بالتوقيت المحلى.

وتزايد إقبال الناخبين على سفارات وقنصليات مصر حول العالم، في أول أيام تصويت المصريين في الخارج بانتخابات الرئاسة المصرية 2024، والتي تستمر حتى يوم الأحد، وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

يذكر أن تصويت المصريين في الخارج حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر الجاري، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة، وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

يخوض د. عبدالسند يمامة سباق الانتخابات

ويتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، هم المرشح الرئاسي عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد (رمز النخلة)، والمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي (رمز النجمة)، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي (رمز الشمس)، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري (رمز السلم).

ويحق لكل مصرى متواجد خارج مصر في اليوم الذى تجرى فيه انتخابات رئيس الجمهورية، الإدلاء بصوته في الانتخاب إعمالا لحكم المادة 29 من القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية، حيث تجرى الانتخابات فى الخارج في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المصرية انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات المصرية انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر تصويت المصريين فى الخارج انتخابات الرئاسه الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الرئاسة المصرية الانتخابات المصرية 2024 الساعة التاسعة التاسعة صباح صباح ا

إقرأ أيضاً:

«المصريين الأحرار»: الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف

قال النائب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف والأوقات وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي التواصل مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في ضوء الظروف الراهنة ليس بجديد على الإدارة المصرية.

وأضاف خليل، في بيان، أن مصر تدعو دوما لسلام واستقرار المنطقة وترنو دوما لتحقيق دعائم الأمن والاستقرار اللبناني تعبيرا عن رؤية استراتيجية تهدف إلى حماية سيادة الدول العربية ووحدة أراضيها.

وأكد أن دعوة الرئيس السيسي بضرورة وقف إطلاق النار الشامل والفوري، حفاظا علي سلامة البلاد يستدعي تضافر الجهود الدولية لحماية الشعوب من آثار النزاعات المسلحة المقصود منها تدمير الأوطان.

وشدد عضو مجلس الشيوخ المصري علي ضرورة استجابة المجتمع الدولي والاضطلاع بدوره بشكل حقيقي بعيدا عن فزعات التصريحات الجوفاء لوقف التصعيد الراهن الذى يهدد الأمن الإقليمي والدولي.

كما نثمن توجيه ودور الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان، ما يعكس الدور الإنساني لمصر الرائد في المنطقة وجوارها ويعزز من عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين.

ونطالب المجتمع العربي بضرورة استمرار الدعم المشترك لمواجهة التحديات بالمنطقة بأثرها، وندعو الله أن يحفظ المنطقة وجوارها من كل سوء، ويعم السلام المنطقة وتتحقق القوة العربية بوحدة قيادتها واصطفاف شعوبها والتعاون والتنسيق على كافة الأصعدة لتحقيق قوة عربية أفريقية ضاربة.

مقالات مشابهة

  • بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية
  • بيان دولة الإمارات أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • القاهرة.. تكريم عدداً من الضباط المصريين المشاركين في ثورة سبتمبر
  • مدبولي يتابع موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين
  • في تمام الساعة التاسعة مساء .. عاصفة إالكترونية تضامنية مع الكاتب الزعبي
  • «المصريين الأحرار»: الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف
  • رئيس أكاديمية الشرطة للطلاب: كونوا للوطن درعا وللحق زودا وللعدل سندا