شنت رئاسة مركز ومدينة  طنطا بمحافظة الغربية، بالاشتراك مع الوحدات المحلية القروية، حملة تم خلالها وقف 19 حالة إنشاء وبناء على الأراضي الزراعية وأدوار مخالفة فى قرى بالمركز، وذلك خلال  24 ساعة.

كفر الشيخ .. إزالة 6 تعديات على الأراضي الزراعية في بيلا

وأوضح حسام عبداللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا، أنه تم وقف أعمال البناء بدون ترخيص،وإزالة الشدات الخشبية بإجمالي 19 حالة  لمبانى تحت الإنشاء وأدوار مخالفة فى منازل قائمة، ومصادرة معدات وخامات البناء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب تلك المخالفات، وإحالتهم للنيابة.

كفر الشيخ.. إزالة 8 تعديات على الأراضي الزراعية في دسوق

وكان محافظ الغربية قد شدد على تكثيف حملات الرصد ومتابعة أية مخالفات بناء جديدة قد تحدث وإزالتها فوراً للحد من هذه الظاهرة ومن البناء العشوائي دون ترخيص تنفيذاً للقانون، لافتاً إلى أهمية التنسيق بين كافة الجهات المعنية و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وردع كل من تسول له نفسه الخروج عن القانون.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البناء بدون ترخيص الأراضى الزراعية الإجراءات القانونية الوحدات المحلية القروية الوحدات المحلية تعديات على الأراضي الزراعية على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

ضبط مواطن لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية

الرياض

نجحت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية في القبض على المواطن/ ناصر فيحان السهلي، لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص.

ووجدت الدوريات بحوزته بندقية شوزن، و(51) ذخيرة شوزن حيّة، وبندقية هوائية، و(432) ذخيرة هوائية حية، و(3) أجهزة نداء طيور، و(30) كائنًا فطريًا مصيدًا، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى الجهة المختصة.

وشددت القوات على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة استخدام بنادق الشوزن في الصيد دون ترخيص غرامة (100,000) ريال، وعقوبة صيد طائر الدخل غرامة (5,000) ريال، وعقوبة صيد طائر القمري غرامة (1,500) ريال.

وأهابت بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية في مركزين بكفر الشيخ
  • حالات يُسمح فيها البناء على الأراضي الزراعية وفقًا للقانون.. تعرف عليها
  • تبوك.. القبض على 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص
  • ضبط 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بتبوك
  • الداخلية تضبط مصنعين لتدوير المخلفات البلاستيكية والمخصبات الزراعية بدون ترخيص
  • ضبط مواطن لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • القبض على مقيم خيّم في متنزه وطني دون ترخيص بعسير
  • ضبط مصنعين "بدون ترخيص" لتدوير المخلفات البلاستيكية وتصنيع المخصبات الزراعية
  • ضبط 30123 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة