قال الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة: «الثاني من ديسمبر مناسبة غالية على قلوب الجميع، ففيه بدأت مسيرة المجد التي قادها المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيّان، طيّب الله ثراه، وسانده فيها إخوانه حكّام الإمارات، وانطلقت مسيرة البناء واستشراف المستقبل والاستثمار في الإنسان، حتى باتت بلادنا اليوم في مصافّ الدول الكبرى في العالم، نفاخر بها وبكلّ ما حققته من منجزات مشرّفة، ومكتسبات حضارية، بفضل رؤية قيادة رشيدة كانت خير خلف لخير سلف، وها نحن اليوم، إذ نحتفل بعام جديد من سيرة الاتحاد، نواصل المضيّ قدماً في الاعتزاز بروح الاتحاد والانتماء لوطن العزّ، يداً بيد لتبقى بلادنا منارة حضارية، ومنبعاً للخير، وموطناً لقيم التسامح والمحبّة والوئام».

وتابع «يجسّد عيد الاتحاد أسمى ملامح التضامن والتلاحم بين جميع أفراد المجتمع حول وطنهم، ورايتهم، وقيادتهم الرشيدة، مجدّدين العهد على المضي والسعي في بذل الغالي والنفيس عاقدين العزم على مواصلة الجهود نحو الارتقاء بمبادئ الوطنية في الدولة وريادتها في مختلف المجالات والقطاعات، ليكون ذلك نموذجاً تنافسياً يحتذى به للعالم بأسره».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات عيد الاتحاد

إقرأ أيضاً:

بدور القاسمي تلتقي قادة خريجي «أميركية الشارقة»

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة سالم بن عبدالرحمن يفتتح وحدة أمراض القلب في «برجيل الشارقة» عبدالله بن سالم وسلطان بن أحمد يعزيان في وفاة عبدالباسط بوالزود وموزة محمد الجروان

اجتمعت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، مؤخراً مع مجلس إدارة رابطة خريجي الجامعة حديث الانتخاب، ومجلس إدارة نادي الخريجين التنفيذيين المُعيّن حديثاً، بهدف تعزيز المشاركة وتحديد الأولويات المستقبلية للمجلسين، بما يعزز أهداف الجامعة.
 وقالت الشيخة بدور القاسمي: «تسهم مثل هذه اللقاءات في تذكيرنا بالإمكانات اللامحدودة التي يتمتع بها مجتمع خريجينا.. إن التزامهم بالابتكار والقيادة والتميّز لا يعكس القيم الأساسية للجامعة الأميركية في الشارقة فحسب، بل يضع أيضاً معياراً جديداً لما يمكننا تحقيقه معاً. ويعد خريجونا سفراءً لرؤية الجامعة، ويجسّدون السعي إلى القيادة المسؤولة والمساهمة المجتمعية. ومن خلال جهودنا المشتركة، نضع الأساس لإرث دائم يعزز الإنجازات الفردية ويرسخ قوتنا الجماعية».
 وفي اجتماعها مع رابطة الخريجين، التقت الشيخة بدور القاسمي بأعضاء مجلس الإدارة الجدد وتبادلت معهم وجهات النظر حول مسودة أولية تحدد أولويات المجلس، والتي ركزت على تطلعاته ورؤيته في تعزيز الروابط القوية بين الخريجين، وتدعيم شبكات العلاقات الشخصية والمهنية بينهم. 
علاقات
أكدت ريم باغاش، رئيسة رابطة خريجي الجامعة الأميركية في الشارقة، أهمية اللقاء مع قيادة الجامعة، معتبرة إياه خطوة حاسمة نحو تعزيز مجتمع «الخريجين الموهوبين» في الجامعة، حيث قالت: «إن هدفنا هو ربط هذه العلاقات القيمة وتطويرها والحفاظ على استدامتها، وضمان استمرار خريجينا في الازدهار على المستوى الشخصي والمهني. نحن نهدف من خلال التعاون الوثيق مع القيادة والجامعة إلى تعزيز بيئة ديناميكية تعود بالنفع على كل من الخريجين والطلبة الحاليين».

مقالات مشابهة

  • معاني البوسعيدية ترعى حفل "اليوم العالمي للمسنين" بالرستاق
  • بدور القاسمي تلتقي قادة خريجي «أميركية الشارقة»
  • الشيخ نعيم قاسم: مسيرة حزب الله مستمرة وعمليات المقاومة الإسلامية متواصلة
  • الشيخ نعيم قاسم: أمريكا تشارك إسرائيل في كل مجازرها وتقدم لها كل أشكال الدعم إعلاميا وسياسيا وبكل المعايير
  • 4 ملفات الساخنة في اجتماع الخطيب مع لجنة التخطيط في الشيخ زايد اليوم
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • الدكتور سلطان القاسمي يكتب: مختارات من «جِرون نَامَه»
  • عاجل.. السيسي: ندير أمورنا للحفاظ على بلادنا والمنطقة دون تأثر أمن واستقرار مصر
  • «المصارعة» ينظم «اليوم الترفيهي» في العين بنجاح كبير
  • فيديو: فرح السودانيين دخل وخارج البلاد