قال الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم الجمعة، إنه نشر خريطة يوضح فيها لسكان غزة المناطق الآمنة التي يمكن أن يتوجهوا إليها مع استئناف القتال.

وجاء بيان الجيش على موقعه إلكتروني باللغة العربية مصحوباً بخريطة لمنطقة إخلاء المدنيين، وقال إنه بث شريط فيديو باللغة العربية على شبكات التواصل الاجتماعي وإنه وزع الخريطة في غزة.

وأضاف في البيان "يعمد الجيش الإسرائيلي دائماً، على توجيه الرسائل لسكان غزة من خلال مطالبتهم بإخلاء المناطق المستهدفة والتي تشكل هدفاً لنشاطات الجيش، وتوجيههم بكافة الطرق الممكنة ومنها نشر خريطة تتضمن قائمة بلوكات بأرقامها، كوسيلة معرفة يعتمد عليها سكان غزة تجنباً لأذيتهم وحفاظاً على حياتهم".

The IDF published information regarding the evacuation of Gazan civilians for their safety in the next stage of the war.

The map published divides the territory of Gaza into zones according to recognizable areas. This enables the residents of Gaza to orient themselves and to…

— Israel Defense Forces (@IDF) December 1, 2023

وبدوره، وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور على "أكس" (تويتر سابقاً)، "تمهيداً للمراحل المقبلة من الحرب ينشر جيش الدفاع خريطة مناطق الإخلاء (البلوكات) في قطاع غزة".

#عاجل تمهيدًا للمراحل المقبلة من الحرب ينشر جيش الدفاع خريطة مناطق الاخلاء ("البلوكات") في قطاع غزة: تقسيم أرض القطاع على مناطق حسب التقسيم على الأحياء المعروفة من أجل السماح لسكان غزة بالتوجه وفهم التعليمات والانتقال من أماكن معيّنة في حال طلب منهم القيام بذلك حفاظًا على… pic.twitter.com/HsziUyrU2v

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) December 1, 2023

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال زيارته الثالثة للشرق الأوسط منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، إن إسرائيل لا يمكن أن تكرر في جنوب غزة ما حدث في شمال القطاع من خسائر فادحة في أرواح المدنيين ونزوح للسكان.

وذكر بلينكن أنه حدد خطوات واضحة لإسرائيل لتقليل الخسائر البشرية بين المدنيين، لكنه لم يؤكد أن إسرائيل ستلتزم بهذه الخطوات.

بلينكن يطالب إسرائيل بالالتزام بالقانون الدولي وقواعد الحرب في جنوب #غزة https://t.co/r27Arsn1kA

— 24.ae (@20fourMedia) December 1, 2023

واستأنفت إسرائيل العمليات القتالية ضد حركة حماس في غزة اليوم، بعدما اتهمتها بإطلاق صواريخ وعدم الالتزام باتفاق للإفراج عن جميع الرهائن من النساء في انتهاك لاتفاق الهدنة المؤقتة.

وأتاحت الهدنة، التي استمرت أسبوعاً، فرصة لمبادلة عشرات الرهائن المحتجزين في غزة، بمئات السجناء الفلسطينيين، وسهلت دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

بعد انهيار الهدنة.. 14 قتيلاً فلسطينياً إثر استئناف إسرائيل الهجوم على #غزة https://t.co/s2os2EG850

— 24.ae (@20fourMedia) December 1, 2023

وردت إسرائيل على هجوم حماس عليها في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) بهجوم حول جزءاً كبيراً من القطاع الساحلي، الذي يسكنه 2.3 مليون نسمة، إلى أرض قاحلة. وتقول إسرائيل إن 1200 شخص قتلوا واحتجزت 240 رهينة في هجوم حماس.

وتقول السلطات في غزة إن "القصف الإسرائيلي أسفر عن مقتل أكثر من 15 ألف شخص حتى الآن".


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الجیش الإسرائیلی فی غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام لبناني: إسرائيل ترفض طلب يونيفيل الدخول إلى مستشفى صلاح غندور لإجلاء الجرحى

قال إعلام لبناني، إن إسرائيل ترفض طلب يونيفيل، الدخول إلى مستشفى صلاح غندور، لإجلاء الجرحى، بزعم أنها منطقة حرب غير آمنة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: إسرائيل تحاول إعادة صياغة شكل المنطقة بالتصعيد المستمر
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يتعمد قصف مناطق في دير البلح وخان يونس زعم أنها آمنة
  • إعلام لبناني: إسرائيل ترفض طلب يونيفيل الدخول إلى مستشفى صلاح غندور لإجلاء الجرحى
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان الضاحية الجنوبية بإخلاء مباني في حي حدث
  • انفجارات في بيروت بعد توجيه الجيش الإسرائيلي تحذيرا إلى سكان بالضاحية
  • الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرًا عاجلًا إلى سكان الضاحية الجنوبية
  • إمدادات النفط الإيراني على المحك وسط تصاعد الصراع مع إسرائيل (خريطة)
  • ” الثورة نت” ينشر نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان والمستجدات الإقليمية والدولية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 15 مقاتلا من حزب الله بغارة في بنت جبيل
  • الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان 5 مبان في بيروت إخلاءها فورا