أقام المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء، امس الخميس، حفل زفاف جماعي بمدينة مأرب، لـ 108 عريس من جرحى الجيش والمقاومة الشعبية وأبناء الشهداء الذين ارتقوا في جبهات الكرامة دفاعاً عن دينهم ووطنهم في مواجهة ميليشيا الحوثي .

وحضر حفل الزفاف الذي أقيم برعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مارب اللواء سلطان بن علي العرادة، ممثلون عن السلطات المحلية في عدد من المحافظات وقادة المناطق العسكرية الثالثة والسادسة والسابعة في الجيش، وقيادات عسكرية ومدنية، وجمع غفير من أحباء العرسان وأقربائهم، وسط مظاهر احتفالية كبيرة، ابتدأت بجلسة مقيل أعقبها حفلاً فنياً جماهيريا.

وفي كلمة له رحب رئيس المجلس الأعلى لمقاومة محافظة صنعاء وعضو مجلس النواب الشيخ منصور الحنق، بالحاضرين في هذه الفعالية الاجتماعية التي تتزامن مع مناسبة الـ30 من نوفمبر، يوم جلاء آخر جندي بريطاني من البلاد، مهنئاً 216 عريساً وعروساً من أبناء الجيش والمقاومة الشعبية والذين يحتفلون اليوم بزفافهم متمنياً لهم سعادة دائمة.

وقال الحنق إن هذه الفعالية تأتي "ثمرة لإيماننا بتقدير جهود الأبطال، وإحياء لسنة التعاون في المجتمع"، مؤكدا على أهمية مثل هذه الأعمال الاجتماعية خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا.

واعتبر الشيخ الحنق إقامة هذه الفعالية في مارب التاريخ والحضارة التي احتضنت المقاومة من أول يوم في المعركة مع ميليشيا الحوثي، تأكيد على أن مارب بخير، وما تزال مبادرة في تقديم ورعاية ما ينفع الناس وكل ما له صلة بالحياة، في مقابل مشروع الموت الكهنوتي الحوثي.

من جانبه أشاد وكيل محافظة مارب الدكتور عبدربه مفتاح، بجهود القائمين على تنظيم هذا العرس البهيج، مهنئاً كل العرسان باكتمال فرحتهم الكبرى.

وقال إن "هذا الحفل رسالة لمليشيا الحوثي الإرهابية بأننا ماضون في احتفالاتنا الوطنية والفرائحية وستكتمل فرحتنا بتحرير العاصمة صنعاء". مؤكداً أهمية استمرار مثل هذه الاحتفالات التي من شأنها إحياء القيم المجتمعية الأصيلة وغرس روح التعاون بين أبناء المجتمع اليمني. معبراً عن شكره لكل من ساهم في إتمام هذا الحفل الكبير.

وانطلقت فعاليات الزفاف من الصالة الرياضية بمدينة مارب التي شهدت مقيلا بمشاركة الآلاف من المواطنين، تلقى فيه العرسان التهاني من المدعوين والقيادات المدنية والعسكرية وسط أجواء احتفالية بهيجة، أعقبه حفلاً فنياً وجماهيريا كبيرا مساء الخميس، تخللته عدد من الوصلات الغنائية والزوامل والقصائد الشعرية وغيرها.

فيديوهات من حفل الزفاف

 

https://youtu.be/Op-ZKjZdNrA?si=uC8LBA7FX51gqsO4

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر

قالت "القناة 12" الإسرائيلية إن سلطات الاحتلال أعطت الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى على إجلاء المدنيين في أحداث طوفان الأقصى في 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي٬ والذي نفذ فيه المئات من عناصر حركة المقاومة الإسلامية حماس، هجوما مفاجئا على عشرات المستوطنات والقواعد العسكرية الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة ما أدى الى مقتل وإصابة وأسر المئات.

وأطلقت حماس وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية طوفان الأقصى، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة".


وتحت عنوان "النتائج القاسية للتحقيق في المعارك في البلدات القريبة من الحدود في 7 أكتوبر" أشارت القناة 12، الأحد، إلى أنه "أعطيت الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى على إجلاء المدنيين".

ونقلت القناة عن الجنرال احتياط ميكي أدلشتاين، المسؤول عن الإخفاقات في 7 أكتوبر، في لقاء مع سكان بعض البلدات في غلاف قطاع غزة إنه "تم ارتكاب العديد من الإخفاقات العملياتية الرئيسية، بما في ذلك إجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين".

وأضاف: "فيما يتعلق بمسألة الإخلاء، هناك أماكن لم تكن الأمور فيها طبيعية، تم إخلاء جنود الجيش الإسرائيلي أولا، وهذا ما حدث أيضا، ولم يفرضوا النظام".

وتابع أدلشتاين: "كل هذه الأمور تظهر في التحقيقات، وأستطيع أن أقول إنه تم إجلاء العديد من المدنيين أيضًا، ولكن هناك أماكن تم فيها ذلك بشكل غير صحيح".

وما زال يتعين على الحكومة الإسرائيلية تشكيل لجان للتحقيق بما حدث في 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وكان العديد من القادة العسكريين والأمنين الإسرائيليين اعتبروا أن ما جرى في 7 أكتوبر مثّل إخفاقا سياسيا وأمنيا وعسكريا.

جيش الاحتلال يستهدف المستوطنات
ويذكر أن صحيفة هآرتس العبرية كشفت في وقت سابق أن الجيش الإسرائيلي الموجودة في قطاع غزة والموجودة قرب الحدود مع لبنان قصفت أراضي ومستوطنات إسرائيلية عن طريق الخطأ عدة مرات منذ بداية الحرب في 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 وقالت الصحيفة إنها حصلت على معلومات تؤكد أن "دبابات الجيش الإسرائيلي أطلقت النار عن طريق الخطأ على الأراضي الإسرائيلية في 5 مناسبات على الأقل منذ بداية الحرب في غزة".


وأشارت إلى أن جيش الاحتلال رد في أعقاب حوادث القصف تلك بالتأكيد على أنه حقق في جميع تلك الحوادث واستخلص الدروس اللازمة منها.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق لمدير المركز الإعلامي للعمالقة على الهجوم الحوثي على مواقع عسكرية في مارب وأنباء عن سقوطها
  • مليشيا الحوثي تعلن السيطرة على منطقة مهمة في مارب عقب هجوم مباغت
  • «المتحدة»: مزايا استثنائية وتذاكر مجانية لأسر وأبناء الشهداء في مهرجان العلمين
  • فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المستوطنين في 7 أكتوبر
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر
  • أبناء مديريتي حبيش والسدة بإب يحيون ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • قتلى وعشرات الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)
  • قتلى وعشرتا الجرحى بانفجار ضخم داخل مطعم في إزمير التركية (شاهد)
  • مصادر مارب برس: مغادرة طائرة أممية تقل وفد الحوثيين باتجاه العاصمة العمانية مسقط .. تفاصيل