يُتيح لك تحديث اليوم التعرف على المزيد من القنوات التي تشبه تلك التي تتابعها، إعادة نشر القصص المنشورة من قِبل الاصدقاء والقنوات، وإضافة رسائل الفيديو للقصص. قمنا أيضاً بإضافة ألوان الملف الشخصي، الخلفيات لكلا الطرفين، إحصائيات القصص، والتفاعلات المخصصة للقنوات، تحويل الصوت إلى نص لجميع مستخدمي تيليجرام والمزيد الكثير.

القنوات المتشابهة
يُتابع مئات الملايين من المستخدمين قنوات تيليجرام لمتابعة آخر الأخبار، المحتوى وصور القطط ذات الاصابع الستة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.
لتسهيل عملية اكتشاف القنوات؛ سترى الآن قائمة بالقنوات العامة ذات الصلة عند انضمامك إلى قناة ما.
ستظهر القنوات العامة فقط في القائمة، والتي يتم اختيارها بشكل تلقائي اعتماداً على مدى التشابه بينها في قاعدة المشتركين بها.
يمكنك أيضاً الوصول إلى القنوات المتشابهة من الصفحة الشخصية لأي قناة.
إعادة نشر القصص
بإمكانك إعادة نشر قصص أصدقائك وقنواتك المفضلة لصفحتك، وزيادة عدد مشاهديها بخطوتين فقط.
يُتيح إعادة نشر القصص لك إضافة محتوى إضافي مثل النصوص، المقاطع الصوتية وحتى تعليقات الفيديو، مع إعدادات خصوصية مستقلة للقصة التي تقوم بإعادة نشرها.
لإعادة نشر قصة؛ يرجى الضغط على سهم المشاركة واختيار ‘إعادة نشر القصة’. لحماية الخصوصية؛ يمكن فقط إعادة نشر القصص الظاهرة لـ ‘الجميع’.
رسائل الفيديو على القصص
عند نشر قصة؛ أصبح بإمكانك الآن إضافة رسالة فيديو لإضافة تعليق على القصة أو تسجيل ردة فعلك عليها. يمكن تغيير حجم رسائل الفيديو وتغيير موقعها على الشاشة، وكذلك توقيت ظهورها، لتبدأ أو تنتهي في أي وقتٍ تختاره، الاحتمالات الإبداعية لا حصر لها، من إعطاء سياقٍ لصورة ما إلى إنشاء محادثة فيديو مع نفسك كشخصيات متعددة.
تدعم القصص التي تقوم بإعادة نشرها رسائل الفيديو، أي أنك تستطيع التعبير عن رأيك في موضوع شائع أو الانضمام لسلسة صناع المحتوى الذين يقومون بإعادة نشر محتويات بعضهم.
لتسجيل رسالة فيديو؛ يرجى الضغط باستمرار على زر الكاميرا في محرر القصص. بإمكانك التحكم بمستوى الصوت عن طريق الضغط على مسار الفيديو في أسفل الشاشة.

ألوان الملف الشخصي
أتاح تحديثنا السابق لمستخدمي الاشتراك المُميّز اختيار لون لاسمهم، وللروابط التي يرسلونها والردود على رسائلهم.
ابتداءً من اليوم؛ يتيح لك اشتراك تيليجرام المُميّز تعيين مزيج مميّز من الألوان مع شعارات خاصة بملفك الشخصي (مثل هذه أو هذه) لجعل الصفحة ملفتة للنظر.
لتخصيص رسائلك أو ملفك الشخصي؛ يرجى الذهاب إلى الاعدادات > اعدادات المحادثات > تغيير لون الاسم في نظام آندرويد. لنظام iOS؛ الاعدادات > المظهر > لون اسمك. خلفيات لكلا الطرفين
يستطيع أي مستخدم تعيين خلفية مخصصة للمحادثات الفردية، وجعل كل محادثة ذات طابع مميّز خاص بها باستخدام أنماط مختلفة وأيضاً صورك المفضلة.
الآن؛ يستطيع مستخدمو تيليجرام المُميّز تعيين خلفية لكلا الطرفين في المحادثات الفردية، وتطبيق نفس المظهر لهم ولشريكهم في المحادثة.
لتعيين خلفية مخصصة في أي محادثة انفرادية، يرجى الضغط لفتح صفحة الملف الشخص للطرف الآخر، ثم اختيار ⋮ / ⋯ > تغيير الخلفية.
تحويل الكلام إلى نص للجميع
منذ ٢٠٢٢؛ استطاع مستخدمو الاشتراك المُميّز تحويل الكلام في الرسائل الصوتية ورسائل الفيديو إلى نصوص، ما ساعدهم على معرفة محتوى الرسالة وترجمة المحتوى إلى عدة لغات.
مع هذا التحديث؛ يستطيع جميع المستخدمين تحويل ما يصل إلى رسالتين في الاسبوع إلى نص. ببساطة عن طريق الضغط على أيقونة →A لتجربة هذه الميزة.
ملاحظة: سيتم إطلاق هذه الميزة بشكل تدريجي، وقد لا تكون متاحة في كل مكان فوراً.
تستطيع الآن القنوات التي بإمكانها نشر القصص رؤية احصائيات خاصة بمشاهدات القصص، المشاركات والتفاعلات، مع رسوم بيانية مفصّلة لمتابعة حجم وصول منشوراتهم وأداءها.
بالإضافة إلى التفاعلات الأساسية؛ تستطيع القنوات إضافة رموز تعبيرية مخصصة. حيث تحصل القناة على رمز تعبيري مخصص واحد لكل درجة تصل إليها القناة.
تُظهر إحصائيات القناة الآن رسماً بيانياً للتفاعلات، اعتماداً على الرموز التعبيرية المستخدمة للتفاعل مع منشوراتها. حيث تتبع مساراً إيجابي أو سلبي حسب رموز تعبيرية مثل ???? / ???? أو ???? / ????، وأيضاً ‘أخرى’ للرموز التعبيرية المحايدة مثل ????، ????‍♂️ أو ????.
تحسينات للمواضيع
في المجموعات التي تحتوي على مواضيع، سيقوم تطبيقك بالمحافظة على أسلوب عرضك المفضل بين العرض كرسائل أو العرض كمواضيع عندما تقوم بفتح المجموعة مجدداً.
تأثيرات ثانوس الحركية على iOS
لدى الرسائل التي تحذف تلقائياً في نظام iOS تأثير حركي رائع عند انتهاء وقتها المحدد. بإمكانك مشاهدتها وهي تتبخر إلى ملايين الجزيئات قبل أن تختفي للأبد.
يمكنك تفعيل مؤقت حذف تلقائي للرسائل في المحادثات الفردية، أو عبر حسابك كله. أسرع طريقة لرؤية التأثيرات الحركية الجديدة على أرض الواقع هي عبر تعيين مؤقت حذف تلقائي قصير العمر في محادثة سرية.
هذا كل شيء لليوم. سنستمر في العمل على تحديثاتٍ مماثلة مليئة بالميّزات لتكتشفها بنفسك.
هذا التحديث متوفر لجميع مستخدمي iOS ولجميع المستخدمين الذين قاموا بتنزيل تيليجرام للأندرويد مباشرة من telegram.org/android. تتم حاليًا مراجعة نسخة جوجل بلاي من قبل المتجر وستكون متاحة لاحقًا.
٣٠ نوفمبر، ٢٠٢٣
فريق تيليجرام

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: تحديث تليجرام رسائل الفیدیو الم می ز

إقرأ أيضاً:

اكتشاف يفتح آفاقا جديدة لعلاج السكري

كشف فريق من جامعة جنيف السويسرية أن الخلايا التي تنتج الإنسولين (خلايا بيتا) يمكنها وحدها تنظيم نسبة السكر في الدم والتحكم بحساسية الإنسولين، وهذا يخالف الاعتقاد السائد في المجتمع العلمي منذ زمن طويل المتعلق بأن خلايا بيتا بحاجة لخلايا أخرى داخل البنكرياس حتى تقوم بعملها في إفراز الإنسولين بالشكل المناسب.

تدعم نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة "نيتشر ميتابولوزم" في 21 أغسطس/آب الماضي الجهود الرامية إلى تطوير علاجات لمرض السكري من خلال توليد تجمعات من خلايا شبيهة لخلايا بيتا دون وجود خلايا أخرى، مثل تلك الناتجة عن الخلايا الجذعية المتعددة القدرات التي تتمايز في المختبر أو من خلال إعادة برمجة الخلايا الأخرى لتصبح خلايا منتجة للإنسولين في الجسم.

من يضبط سكر الدم؟

لتلبية الاحتياجات الأيضية المتغيرة للجسم، يجب الحفاظ على مستويات سكر الدم ضمن نطاق ضيق. ويتطلب التعديل السريع والدقيق لمستويات سكر الدم تفاعلا معقدا بين الهرمونات والنواقل العصبية التي تفرزها في الدم أعضاء متعددة كالدماغ، والكبد، والأمعاء، والأنسجة الدهنية، والعضلات، والبنكرياس.

تلعب خلايا البنكرياس دورا أساسيا في استقرار سكر الدم من خلال إفراز هرمونات متنوعة، لا سيما الإنسولين الذي يحفز امتصاص السكر من الأنسجة المحيطية. تنظم إفراز الإنسولين خلايا بيتا تنظيما دقيقا استجابة لمستويات السكر في الدم، ولكنه يتأثر أيضا بمؤثرات تنشأ من خلايا ألفا، وخلايا دلتا، وخلايا غاما في البنكرياس.

الدراسة الجديدة تخبرك أن الخلايا الأخرى ليست ضرورية

اكتشف الفريق الذي يقوده بيدرو هيريرا -الأستاذ في قسم الطب الجيني وفي مركز السكري بكلية الطب في جامعة جنيف- قدرة خلايا البنكرياس المذهلة على تغيير وظيفتها. فإذا ماتت خلايا بيتا قبل موعدها، فإن الخلايا المسؤولة عادة عن إنتاج هرمونات أخرى مثل الجلوكاجون أو السوماتوستاتين يمكنها أن تبدأ في إنتاج الإنسولين.

وكان من المقبول أن خلايا بيتا لا يمكنها أن تؤدي وظيفتها بشكل صحيح إلا بوجود خلايا هرمونية أخرى مثل خلايا ألفا ودلتا وغاما التي تكون مجتمعة معا داخل البنكرياس.

تشرح مارتا بيريز فرانسيس، الباحثة في مختبر بيدرو هيريرا والمؤلفة الرئيسية لهذا العمل، فتقول "للتحقق من هذا، قمنا بإنتاج فئران يمكنها عند بلوغها سن الرشد التخلص من جميع الخلايا غير بيتا في البنكرياس بشكل انتقائي لمراقبة كيفية قدرة خلايا بيتا على تنظيم مستوى السكر في الدم. وفي نتيجة مدهشة، لم تكن فئراننا قادرة فقط على إدارة مستويات السكر في الدم بشكل فعال، بل كانت حتى أكثر صحة من الفئران الأخرى".

أظهرت هذه الفئران حساسية محسّنة للإنسولين في جميع الأنسجة المستهدفة، حتى عند إطعامها نظامًا غذائيا عالي الدهون أو اختبارها لمقاومة الإنسولين وهو أحد المؤشرات الرئيسة لمرض السكري، وبالأخص في الأنسجة الدهنية. ولكن لماذا؟

يوضح بيدرو هيريرا، وفقا لموقع يوريك أليرت، أن "هناك عملية تكيف يتم فيها استقطاب الجسم لخلايا هرمونية أخرى من خارج البنكرياس للتكيف مع الانخفاض المفاجئ في الجلوكاجون والهرمونات الأخرى للبنكرياس، ولكن هذا يوضح أن الخلايا غير خلايا بيتا في البنكرياس ليست ضرورية للحفاظ على التوازن السكري". هذه النتائج مفاجئة وتتحدى الفكرة السائدة حتى الآن.

العلاجات الجديدة الناشئة

تغير نحو 2% من خلايا البنكرياس وظيفتها في حالة نقص الإنسولين. والتحدي الآن هو تحديد جزيء قادر على تحفيز هذا التحول وتوسيعه، ولذا فإن إستراتيجية أخرى ستكون تمايز الخلايا الجذعية في المختبر لإنتاج خلايا بيتا جديدة قبل زراعتها في المرضى.

يعبر بيدرو هيريرا عما اكتشفوه بحماسة، فيقول إن "نتائجنا تثبت أن الإستراتيجيات التي تركز على خلايا الإنسولين يمكن أن تؤتي ثمارها حقا. والمرحلة التالية من عملنا ستشمل تحديد الملف الجزيئي والوراثي للخلايا غير بيتا من أفراد مصابين وغير مصابين بالسكري، على أمل تحديد العناصر التي قد تجعل من الممكن تحفيز تحويل هذه الخلايا في السياق المرضي للسكري".

مقالات مشابهة

  • كاميرا «القاهرة الإخبارية» ترصد عمليات إعادة الإعمار في درنة الليبية
  • اكتشاف يفتح آفاقا جديدة لعلاج السكري
  • أطول برج خشبي في العالم..من المدينة التي ستحتضنه؟
  • “تيليجرام” تُعلن عن ميزات جديدة للحدّ من المحتوى غير القانوني!
  • حذف «الأشخاص القريبين».. ميزات جديدة من «تليغرام» لمكافحة المحتوى غير المشروع
  • بعد مرور عام على زلزال المغرب.. السكان ما زالوا ينتظرون إعادة بناء منازلهم المدمّرة
  • الكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب ”تريليونير”.. تعرف عليها
  • 5 قنوات مفتوحة تنقل مباراة اسبانيا ضد سويسرا اليوم الأحد.. ثبتها الآن بالمجان
  • اكتشاف مخلوقات غريبة ومدهشة في أعماق المحيط الهادئ / شاهد
  • "يوتيوب" يدرس الحدّ من وصول المراهقين الأوروبيين إلى مقاطع الفيديو الخاصة باللياقة البدنية