معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي…. يتساءل عدد كبير من المواطنين عن رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي، وذلك من خلال رابط وفرته وزارة التضامن الإجتماعي للمواطنين للتسهيل عليهم.

130 جهة إعلامية لتغطية فعاليات "cop28" رابط بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة بالرقم القومي

أتاحت وزارة التضامن الإجتماعي إمكانية معرفة التفاصيل الكاملة لمعاش تكافل وكرامة من خلال الرقم القومي الخاصة بكل مواطن،  ومن الممكن عمل استعلام عن معاش تكافل وكرامة للمواطنين المشتركين في موقع الهيئة القومية التأمين الاجتماعي من خلال الرابط التالي: من هنا.

وقد قرر مجلس الوزراء ضم فئات جديدة وفق قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 540 لسنة 2015، بشأن قواعد وإجراءات صرف مساعدات الدعم النقدي "تكافل وكرامة".

 ويتضمن التعديل إضافة عدد من الفئات ضمن برنامج "تكافل وكرامة"، والتي تتقاضى بالفعل مساعدة شهرية ضمانية، وعددهم نحو 300 ألف أسرة، وذلك في إطار الحرص على توحيد منظومة الدعم النقدي المقدم من جانب الدولة للمستحقين

ووفرت وزارة التضامن الإجتماعي إمكانية تقديم شكاوى خاصة بمعاش تكافل وكرامة وذلك من خلال القيام باتباع بعض التعليمات الخاصة بتقديم الشكاوى فى معاش تكافل وكرامة وذلك لضمان معرفة كافة المعوقات التى تواجه المواطنين لإمكانية التعامل الفوري معاه وذلك لتوفير أعلى مستوي من الخدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة لهم والإستماع لمشاكلهم ومحاولة حلها بشكل جذري.

 تقديم شكوى خاصة في معاش تكافل وكرامة لعام 2023

يمكن للمواطنين التظلم من رفض الاشتراك في معاش تكافل وكرامة عبر 3 وسائل، من بينها الاتصال من التليفون برقم الخط الساخن 19680، أو تقديم تظلم من معاش تكافل وكرامة الرابط التالي: من هنا

 وكذلك التظلم من معاش تكافل وكرامة على البريد الإلكتروني التالي: من هنا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معاش تكافل وكرامة الرقم القومى المواطنين معاش تكافل التضامن الاجتماعى معاش تکافل وکرامة من خلال

إقرأ أيضاً:

«شوف بكرة بعنيك».. حملة كشف وتوعية بأمراض المياه الزرقاء لـ دور المسنين بالمحافظات

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي حملة «شوف بكرة بعنيك» للكشف والتوعية بأمراض المياه الزرقاء لجميع المقيمين بدور المسنين بالمحافظات، وذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، وفي إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة بنك الخير والجمعية المصرية لأمراض الجلوكوما وشركة جمجوم فارما.

تستهدف الحملة التي انطلقت من محافظة القاهرة 172 دار مسنين على مستوى الجمهورية بإجمالي نحو 4500 مسن ومسنة، حيث تعمل الحملة على إجراء الكشف وتوفير العلاج اللازم بالمجان للحالات المصابة بالمياه الزرقاء.

يأتي هذا في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي لتعزيز الخدمات المقدمة لكبار السن، حيث تتعدد الخدمات التي تقدمها الوزارة لكبار السن، من خلال دور المسنين والبالغ عددها 172 دار على مستوى 22 محافظة، و 191 نادي للمسنين على مستوى الجمهورية، و 27 وحدة علاج طبيعي و26 مركز خدمات لكبار السن، إضافة إلى توفير خدمات مرافق المسن، والتي تستهدف تقديم الرعاية الشاملة اليومية للمسن ومساعدته في أداء وظائفه ومهاراته الحياتية والحفاظ على الترابط والتماسك الأسري من خلال تقديم الرعاية المنزلية.

والجدير بالذكر أن الوزارة سبق وأن أطلقت مبادرة «العمر الذهبي» التي شهدت تنفيذ ثلاث مراحل منها، تهدف إلى تحقيق مبادئ الدمج المجتمعي للفئات الأولي بالرعاية ومنهم فئة كبار السن، وتنفيذ رؤية وسياسة وزارة التضامن الاجتماعي في تقديم أنواع الرعاية والخدمات من خلال تقديم أنشطة ثقافية ودينية وترفيهية وإبراز مواهب وقدرات كبار السن، بالإضافة إلى تصحيح النظرة المجتمعية لدور وأندية المسنين، ونشر الوعي المجتمعي بقضايا كبار السن.

اقرأ أيضاً«رحلة التميز النسائي».. برنامج تدريبي متطور للقيادات النسائية بوزارة التضامن

وزارة التضامن الاجتماعي تكرم رئيس جامعة جنوب الوادي

مقالات مشابهة

  • عاجل ورسميا.. فتح رابط بوابة مركز المعلومات نتيجة الدبلومات الفنية 2024 emis.gov.eg خطوات الاستعلام عنها خطوة بخطوة
  • الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط وما هي أسباب الرفض؟
  • «شوف بكرة بعنيك».. حملة كشف وتوعية بأمراض المياه الزرقاء لـ دور المسنين بالمحافظات
  • ‎خطة وزارة التضامن لتطوير معاش برنامج «تكافل وكرامة» في الفترة المقبلة
  • لـ 5.2 مليون أسرة.. موعد صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر يوليو 2024
  • رابط نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024 محافظة الإسكندرية
  • أسباب رفض القبول بمعاش تكافل وكرامة
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو 2024
  • شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الخطوات
  • طريقة الاستعلام عن تكافل وكرامة 2024 بالرقم القومي.. الصرف خلال أيام