بوابة الوفد:
2024-10-02@01:10:39 GMT

4352 وظيفة جديدة للشباب في 10 محافظات.. تفاصيل

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

تلقت وزارة العمل، طلبات من 35 شركة قطاع خاص في 10 محافظات لديها 4352 وظيفة متوفرة الآن، في عدد من التخصصات، منها لأصحاب القدرات الخاصة "ذوي الهمم"، وذلك برواتب تبدأ من 3000 جنيه شهريا، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي.

وقالت الوزارة، إن التقديم على هذه "الفرص" خلال شهر ديسمبر 2023 الجاري، عن طريق الإدارة العامة للتشغيل بمقر "الوزارة"، أو مديريات العمل بالمحافظات، أو عن طريق أرقام وعناوين الشركات المرفقة مع هذا البيان، وعلى الموقع الرسمي لوزارة العمل على "الإنترنت".

وظائف جديدة بهذه المحافظات

وتتوفر فرص العمل في المحافظات التالية:- القاهرة، والجيزة ، وأسيوط ، ودمياط ، وبورسعيد، وسوهاج، والأسكندرية ، والغربية، والفيوم، وشمال سيناء، في تخصصات: أمن صناعي، وممرضات، ومحاسبين، ومندوبين مبيعات وتوصيل، وطباخين، ومهندسين كهرباء وإنتاج وميكانيكا، ومدير مصنع، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وسائقين، ووسطاء تأمين، وكافة أعمال الفندقة، وعمال خياطة بكافة الأقسام، وعمال انتاج ، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى. 

وتضم مجموعة من الوظائف لذوى همم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5 % من بين إجمالى عمالها من تلك الفئة ، برواتب مجزية، وذلك فى إطار تنفيذ خطة الوزارة لرعاية وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذاً للقانون رقم 10 لسنة 2018، ولتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمجهم في سوق العمل.

وكانت وزارة العمل قد رصدت في تقرير لها مؤخرًا، انخفاض معدل البطالة من 13.3% خلال عام 2014 إلى7% خلال عام 2023، نتيجة المشروعات القومية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي مثل العاصمة الإدارية الجديدة، ومحور قناة السويس، ومدينة العلمين، وغيرها من المنشآت الصناعية،وأوضحت أن السياسات استهدفت العمل على المهارات وتنميتها وفقًا لاحتياجات سوق العمل، وإقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وزيادة معدلات تشغيل الشباب.

ونجحت "الوزارة" في توفير ما يجاوز 7 ملايين فرصة عمل في الداخل والخارج منها تشغيل 3,418,970 عامل في الداخل، و3,848,140 عامل في الخارج، وأن هناك أدوات للوزارة في التشغيل وهي، النشرة القومية الدورية التي تطلقها الوزارة تنسيقًا مع القطاع الخاص، ومكاتب التشغيل وملتقيات التوظيف بالمحافظات، وشركات إلحاق العمالة المصرية التي تشرف عليها الوزارة والمرخص لها بممارسة النشاط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل ذوي الهمم وظائف جديدة

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تكرم الزميل كريم روماني لمساهمته في تطوير العمل داخل الوزارة

كرمت وزارة التضامن الاجتماعي، الزميل الصحفي كريم روماني، المسؤول عن تغطية ملف التضامن بجريدة «الوطن»، على ما قدمه من مساهمات فعالة لتطوير العمل داخل الوزارة، وحضوره وإتمامه الدورة التدريبية التي عُقدت بعنوان: «ملفات العمل داخل وزارة التضامن الاجتماعي»، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي.

جاء التكريم بحضور كل من الدكتورة فاطمة سيد أحمد، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، والدكتور محمد العقبي، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاتصال الإستراتيجي والإعلام، والمتحدث الرسمي باسم والوزارة.

قيادات وزارة التضامن الاجتماعي

يُذكر أن الدورة عُقدت على مدار 4 أيام متتالية، بحضور عدد كبير من قيادات وزارة التضامن الاجتماعي، منهم أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، ورأفت شفيق، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وبرامج دعم شبكات الأمان الاجتماعي والتمكين الاقتصادي والتنمية البشرية، وعلاء عبد العاطي، مدير عام الرعاية الأسرية بوزارة التضامن وخليل محمد، مدير عام الإدارة العامة للتسجيل والتوجيه بالوزارة.

دعم الأسر الأولى بالرعاية

وناقشت الدورة آليات عمل قطاعات الوزارة خلال الفترة المقبلة، ورؤية كل قطاع في إطار دعم الأسر الأولى بالرعاية والعمل على تمكينهم اقتصاديًا، فضلًا عن مناقشة الملفات الخاصة بمؤسسات المجتمع المدني والرعاية والأسر البديلة وملف المسنين.

 

مقالات مشابهة

  • وظائف وزارة العمل بالمحافظات.. فرصة ذهبية لخريجي كلية التجارة
  • وزارة العمل تتابع تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بالقليوبية
  • وزارة العمل تتابع سير العمل وخدمة المواطنين في الدقهلية
  • وزارة العمل تعلن توفر وظيفة شاغرة لدى الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي
  • وزارة العمل تعلن عن 57 وظيفة شاغرة في دمياط برواتب مجزية.. اعرف الشروط
  • تفاصيل إطلاق وزارة الري حملة "على القد" للحفاظ على المياه
  • تفاصيل التدريب المجاني في 3 مهن ضمن مبادرة «بداية» بالقليوبية
  • تفاصيل طرح كراسات شروط لـ 1645 وحدة سكنية جديدة بالمحافظات
  • «التضامن» تكرم الزميل كريم روماني لمساهمته في تطوير العمل داخل الوزارة
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات