الأسبوع:
2024-10-01@22:57:49 GMT

سحب قرعة نهائيات كأس أمم أوروبا «يورو 2024» غدًا

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

سحب قرعة نهائيات كأس أمم أوروبا «يورو 2024» غدًا

يترقب عشاق كرة القدم الأوروبية، غدا السبت سحب قرعة نهائيات كأس أوروبا 2024 التي تستضيفها المانيا خلال الفترة من من 14 يونيو الى 14 يوليو المقبلين في مدينة هامبورج الشمالية ثاني أكبر المدن الالمانية.

ووفقا لما ذكره موقع «فرنسا 24» فإن هذا الحدث يمثل بداية العد العكسي للمنتخبات العشرين التي تأهلت حتى الآن إلى جانب ألمانيا المضيفة بالإضافة إلى ثلاثة منتخبات إضافية ستنضم إليها في مارس المقبل من خلال الملحق المؤهل إلى النهائيات.

وقد تم توزيع المنتخبات على أربعة مستويات على الشكل التالي:

المستوى الأول: ألمانيا (المضيفة)، البرتغال، فرنسا، إسبانيا، بلجيكا، إنجلترا.

المستوى الثاني: المجر، تركيا، رومانيا، الدنمارك، ألبانيا، النمسا.

المستوى الثالث: هولندا، اسكتلندا، كرواتيا، سلوفينيا، سلوفاكيا، تشيكيا.

المستوى الرابع: إيطاليا، صربيا، سويسرا، الفائز بالملحق الأول، الفائز بالملحق الثاني، الفائز بالملحق الثالث.

ويُعتبر منتخبا فرنسا وصيف بطولة العالم الأخيرة وإنجلترا ثاني النسخة الأخيرة من البطولة القارية من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب نظرا للمستوى الرفيع الذي ظهر به المنتخبان في الآونة الأخيرة ولوجود نجوم من الصف الأول بهما أمثال كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وهاري كاين وبيلينجهام وغيرهم.

وستكون الضغوطات كبيرة على منتخب "الاسود الثلاثة" بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت بعد أن بلغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه عام 2021 وخسر النهائي على أرضه ملعب ويمبلي في لندن أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

وتطرق ساوثجيت الذي قاد إنجلترا إلى نصف نهائي مونديال روسيا 2018 أيضا إلى الضغوطات التي يواجهها فريقه لإحراز أول لقب كبير له منذ استضافة بلاده مونديال 1966 بقوله "أعتقد أننا يجب أن نتقبل تلك (الضغوطات)".. مضيفا "الضغط يأتي عندما تختلف التوقعات عن الواقع والواقع هو أننا سنكون أحد الفرق القادرة على الفوز".

في المقابل، تعاني ألمانيا الذي يغيب اللقب عن خزائنها منذ نسخة عام 1996 في إنجلترا، من أزمة بعد أن خسرت في ست من 11 مباراة لعبتها منذ الخروج الثاني على التوالي من كأس العالم بدور المجموعات العام الماضي.

هذه النتائج كلفت هانزي فليك منصبه على رأس الجهاز الفني لـ"دي مانشافت" لكن الأمور لم تتحسن مع المدرب الجديد يوليان ناجلسمان الذي تعرض لهزيمتين في 4 مباريات مقابل انتصار وتعادل.

وقال ناجلسمان لوسائل الإعلام المحلية بعد الهزيمة الأخيرة 2-0 في النمسا "أمامنا الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به في كل مركز".

وكما هي الحال دائما، ثمة منتخبات خطيرة لا تتواجد في المستوى الأول أبرزها هولندا الفائزة باللقب عام 1988 في ألمانيا، في المستوى الثالث، وإيطاليا حاملة اللقب في المستوى الرابع، وبعد فشلها في التأهل لكأس العالم في النسختين الأخيرتين، تمكنت إيطاليا من حسم التأهل هذه المرة بعد تعادل سلبي صعب مع أوكرانيا في مباراتها الأخيرة.

وتتمنى منتخبات المستوى الأول بطبيعة الحال تحاشي الوقوع مع هذين المنتخبين على الرغم من أن نظام البطولة المقبلة خفف من مخاطر الخروج المبكر للمنتخبات الكبيرة كون أول وثاني كل من المجموعات الست سيبلغ الدور الثاني بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.

ويمثل مستوى الدولة المضيفة قلقًا حقيقيًا ويهدد آمال ألمانيا في أن تصبح هذه البطولة بمثابة "حكاية صيف خيالية" أخرى، وهي الطريقة التي تتذكر بها البلاد نهائيات كأس العالم 2006.

ومع ذلك، سيكون مشجعو كرة القدم في جميع أنحاء القارة حريصين على تحقيق أقصى استفادة من العودة إلى الشكل الكلاسيكي للبطولة القارية التي تقام في دولة واحدة بعد أن أقيمت البطولة الأخيرة في 11 دولة مختلفة عبر القارة.

وتخوض ألمانيا المباراة الافتتاحية للبطولة في ميونيخ يوم 14 يونيو، بينما سيستضيف الملعب الأولمبي في برلين الذي يتسع لـ 70 ألف متفرج المباراة النهائية في 14 يوليو.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: يورو يورو 2024 كأس أمم أوروبا قرعة أمم أوروبا قرعة يورو 2024

إقرأ أيضاً:

في قلب ألمانيا.. شاهد كيف تضامنت جماهير سلتيك مع لبنان وفلسطين؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أظهرت جماهير سلتيك الإسكتلندي، مساء اليوم الثلاثاء، عمق الإحساس الإنساني والالتزام بالقضايا العادلة، مرة أخرى تضامنًا مثاليًا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وتضامنت جماهير نادي سلتيك خلال مباراة فريقها أمام العملاق الألماني بوروسيا دورتموند، التي تجمع بينهما حاليًا على ملعب سيجنال إيدونا بارك ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

أعلام فلسطين ولبنان ترفرف في سماء ألمانيا

وارتفعت في سماء ملعب سيجنال إيدونا بارك أعلام لبنان وفلسطين، بأيدي جماهير سلتيك، حاملة معها رسالة دعم قوية للشعبين الشقيقين اللذين يتعرضان للعدوان والظلم.

هذا التضامن ليس وليد اللحظة، بل هو سمة راسخة في ثقافة جماهير سلتيك التي طالما كانت صوتًا للمظلومين في كل مكان. 

في مباراة سابقة ضد سلوفان براتيسلافا السلوفاكي، رفعت جماهير النادي الإسكتلندي لافتة مؤثرة تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، خاصة مدن غزة وجنين وطولكرم ونابلس، مؤكدة أنهم لن يتركوا الشعب الفلسطيني يواجه مصيره وحيدًا.

جماهير سلتيك أكثر أندية أوروبا الداعمة للقضية الفلسطينية

يذكر أن، جماهير سلتيك دعمت القضية الفلسطينية في أكتوبر 2023 في ظل كل تصعيد إسرائيلي على قطاع غزة، وذلك خلال مباراة الفريق أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، التي جمعت بينهما في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، لتستمر في إبهار العالم بالتضامن مع فلسطين منذ قديم الأزل إلى الفترة الحالية، التي بدأت منذ عملية طوفان الأقصى وحتى استهداف الاحتلال الإسرائيلي للأبرياء المدنيين من أطفال ونساء ورجال وشيوخ.

وتعتبر جماهير سلتيك أكثر أندية أوروبا الداعمة للقضية الفلسطينية في الفترة الحالية، وذلك امتدادًا لتاريخها الطويل في دعم القضايا الإنسانية، حيث ناصرت جماهير سلتيك فلسطين خلال مواجهة هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي في تصفيات دوري أبطال أوروبا عام 2016، ليحقق الاتحاد الأوروبي وقتها في الواقعة ويغرم بطل إسكتلندا 10 آلاف يورو. في الوقت الذي جمع به المشجعون الإسكتلنديون أكثر من 34 ألف جنيه أسترليني لصالح الفلسطينيين، بعد إطلاق حملة دعم «مباراة الغرامة من أجل فلسطين»، وقبلها بعامين، عوقب سلتيك بغرامة 16 ألف جنيه إسترليني بسبب رفع الأعلام الفلسطينية خلال مواجهة الفريق أمام ريكيافيك الأيسلندي في دوري أبطال أوروبا.

Respect Celtic Fans.. جماهير سلتيك تتحدى أوروبا وتجسد ملحمة تاريخية لدعم غزة

مقالات مشابهة

  • في قلب ألمانيا.. شاهد كيف تضامنت جماهير سلتيك مع لبنان وفلسطين؟
  • كلوب يستبعد خلافة ناجلسمان في قيادة منتخب ألمانيا
  • كلوب يستبعد خلافة ناغلسمان في منتخب ألمانيا
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • مبيعات المضخات الحرارية في أوروبا تهبط 47% بالنصف الأول
  • تعرف على تصنيف الفرق المتأهلة لثمن نهائي الكونفدرالية
  • فيفا يكشف عن الموعد المبدئي لإجراء قرعة كاس العالم للاندية 2025 والفرق المشاركة
  • منتخب اليمن يتأهل رسميا إلى نهائيات آسيا للشباب 2025
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • موعد قرعة كأس العالم للأندية 2025 والملاعب المستضيفة